بيت قامشلو للمجتمع المدني : ندوه تفاعلية عن الدعم النفسي مع الأستاذ مصطفى الشيحاوي

أقيم في بيت قامشلو - منتدى المجتمع المدني ندوة عن الدعم النفسي و المسرح التفاعلي مساء اليوم 7/5/2013.تحدث فيها مصطفى الشيحاوي عن دور المسرح التفاعلي وعلاقته مع الدعم النفسي.
 

حيث يبقى الدعم النفسي لكل الفئات العمرية موضوع ذو اهتمام، ومن منطلق أهميته في التداخل مع العمل المسرحي كوسيلة مساعدة في عملية التنمية البشرية بغية الوصول إلى الفئة المستهدفة والمتضررة جراء ما يحدث من عنف, كانت تكلفته النفسية لا تقل أهمية عن التكلفة المادية والبشرية في سوريا.
ولما لهذا الموضوع من أهمية كي يعيد الجانب الاجتماعي والجماعي على قاعدة التشارك والتفاعل الذي يعيد للإنسان السوري أهميته كفرد تضرر الجانب النفسي عنده وبشكل خطير ومنه يلزم تفعيل الطاقات كافة بغية الوصول إلى الهدف المرجو.
وقد تناول الحوار الربط بين موضوع المسرح التفاعلي والدعم النفسي من بوابة ربط كلا المهارتين ببعضهما البعض، وخاصيته التي تدعم الأخرى كنشاط يعتمد في أي مكان تستهدف فيه الشريحة الاجتماعية المراد التداخل عليها.
إذ تم التمييز بين المسرح كمسرح, والمسرح كتفاعل (ليشجع, ويدعم ,ويحفز ويغير سلوك ويرفه )عبر مقولة الارتجال. وهي تحريض المكون اللاوعي الايجابي.كي يحل بدلا من الجانب المكون السلبي
ومبرره أن يكون وسيلة عمل لأجل غاية مختلفة في عملية التنمية.

بيت قامشلو - منتدى المجتمع المدني
تركيا - أنطاكيا
7/5/2013
البريد الرسمي :
kamishlohouse@gmail.com
رابط الصفحة
http://www.facebook.com/QamishloHausee

 



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.