بيــــــــــان بمناسبة نـــــوروز من المجلس الوطني الكردي في سوريا - منطقة عفرين –

2013-03-20

لقد دخلت الثورة السورية المباركة عامها الثالث بمزيد من القمع الوحشي والمجازر الدموية التي  يمارسها النظام البعثي الديكتاتوري الشوفيني بحق أبناء الشعب السوري بكل مكوناته (عرباً و كرداً وأقليات ... الخ).

كل هذه الجرائم ترتكب أمام مرأى العالم الصامت الذي تتخذ حكومات دوله قراراتها وفق مصالحها الخاصة فقط ، متجاوزاً إرادة الشعب السوري الحرة ومآسي المدنيين الأبرياء .
هذا الشعب السوري الجريح والصامد في وجه  آلة الحرب العسكرية المدمرة ، وهو بصموده يتطلع إلى تحقيق أهدافه السامية والمشروعة في بناء سورية حرة ديمقراطية تعددية قائمة على التآخي والعيش المشترك بين جميع أطيافه ومكوناته .
في هذا الشهر المبارك شهر آذار المليء بالأحداث التاريخية الهامة والمأساوية (كذكرى حلبجة الشهيدة آذار 1988 – وذكرى 12 آذار 2004 قامشلي ، ورحيل الزعيم القومي الملا مصطفى البرزاني – اتفاقية 11 آذار 1970 – عيد المرأة العالمي ... الخ ) وصولاً إلى عيد نوروز المجيد في 21 آذار نوروز الحرية والسلام .
في ظل هذه الأوضاع المتردية ونزيف الدماء البريئة التي تسفك في عموم سوريا واحتراماً وإجلالاً لأرواح شهداء سوريا قرر المجلس الوطني الكردي في منطقة عفرين مايلي :
1-في ليلة 20 آذار سيتم ايقاد شعلة الحرية ( كاوا الحداد ) في مدينة عفرين ونواحيها وسط مهرجان خطابي مشترك بين المجلسين ( المجلس الوطني الكردي – مجلس الشعب لغرب كردستان ) تحت راية الهيئة الكردية العليا وذلك تجسيداً لوحدة الصف الكردي .
2-في يوم نوروز سيتم إقامة مهرجانات خطابية تتخللها موسيقى حزينة تعكس مآسي وأحزان الشعب الكردي خاصة والسوري عامة .
3-تقام المهرجانات في الأماكن المتعارف عليها في السنوات السابقة بعيداً عن مظاهر الابتهاج والفرح.
4-يتم إحياء مهرجان مدينة عفرين ( أمام مشفى ديرسم ) الساعة /5/ مساءً يوم الأربعاء 20 آذار 2013 .
عاشت سوريا حرة ديمقراطية .....
عاشت نوروز رمزاً للحرية والسلام والتآخي .........
المجلس الوطني الكردي في سوريا
- منطقة عفرين –
18/3/2013م

 



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.