تنسيقية كجا كورد في كركي لكي تقيم ندوة بمناسبة عيد المرأة

أقامت تنسيقية كجا كورد - فرع كركي لكي ، ندوة بمناسبة قدوم عيد المرأة وذلك في تمام الساعة الثالثة عصراً من يوم الأربعاء 6 / 3 / 2013 في قاعة المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في كركي لكي .

بدايةً رحّب السيد فواز أبو دلشاد بالحضور و دعاهم للوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الثورة السورية و شهداء الكورد و كوردستان ، ثم عزف النشيد القومي الكوردي ( آي رقيب ) .
بعدها تحدثت السيدة غريبة حسن - إدارية في تنسيقية كجا كورد - عن دور المرأة الفعال في الحراك الثوري إضافة الى حقوق المرأة و انجازات المرأة الكوردية وحضورها المتميز في الثورة السورية وأخذ مكانتها في المجلس الوطني الكوردي  .
ثم ألقيت كلمة تنسيقيات آذادي من قبل السيد شبال نورالدين و بعدها ألقيت كلمة مجلس الأطباء من قبل السيد نورالدين عبدالله ، أما كلمة الاتحاد النسائي الكوردي في كركي لكي ألقتها السيدة أميرة تمو
كما شاركت الناشطة السياسية - بهار بهذاد - بكلمة تحدثت فيها عن أهمية دور المرأة في المجتمع و ضرورة ترتيب أوضاع المرأة و رص صفوفها لتشارك الرجل في بناء المجتمع و إدارته .
و بهذه المناسبة شاركت السيدة ليلى جتو - عضوة في الاتحاد النسائي الكوردي في كركي لكي -  بقصيدة شعرية .
واختتمت الندوة بباقة من أغاني فرقة زيوا للفلكلور الكوردي .
و الجدير ذكره أنه قد حضرت الندوة وفد من تنسيقية كجا كورد في ديرك برئاسة السيدة فلك شاكر - إدارية في تنسيقية كجا كورد و عضو المجلس الوطني الكوردي .
 
اللجنة الإعلامية في تنسيقية كجا كورد
 
 
 
 
 
 
 
 


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.