بيان صادر عن المجلس المحلي في عفرين – للمجلس الوطني الكردي في سوريا

2013-03-03

عقد المجلس المحلي في عفرين - للمجلس الوطني الكردي في سوريا اجتماعه الاعتيادي بتاريخ 2 آذار 2013 ، وتم مناقشة أوضاع منطقة عفرين في ظل المستجدات على الساحة السورية والمحلية واتساع وتيرة العنف واستخدام النظام السوري لمختلف أنواع الأسلحة

ومن النتائج استشهاد وجرح العديد من أبناء المنطقة وتدهور الوضع المعيشي والإنساني ، حيث ازداد حجم المعاناة والدمار وتضخم حركة النزوح إلى منطقة عفرين من المناطق المجاورة ( إعزاز – دارة عزة – حلب ... ) وشكل ذلك عبئاً اقتصادياً إضافياً على سكان المنطقة التي ما زالت محرومة من المساعدات الإغاثية من كافة الجهات والمنظمات المعنية . وخلص الاجتماع إلى :

1- إننا في المجلس المحلي بعفرين نؤكد حاجة المنطقة الماسة إلى المتطلبات المعيشية الحياتية اليومية لأجل تخفيف معاناة أهاليها من هذه الأزمة الإنسانية التي تفاقمت، ويحاول البعض استغلالها لأغراض شخصية أو حزبية أو سياسية ضيقة لاتخدم مصلحة الشعب السوري عامة والكردي خاصةً . ونؤكد مرة أخرى حاجة المنطقة الملحة للإغاثة ، ونناشد الهيئة الكردية العليا أن تقوم بدورها على أكمل وجه لإيصال المعونات المخصصة إلى منطقة عفرين ، وتلافي التقصير الحاصل في هذا الصدد . وأن يتم توزيع جميع المعونات بإشراف لجنة الإغاثة المخصصة في عفرين ، تجنباً للأخطاء والفوضى .
2- كما تم إقرار تفعيل كافة اللجان المشتركة ( التابعة للهيئة الكردية العليا ) .
3- وأكد المجلس على أهمية السلم الأهلي والحفاظ على الأمن في منطقة عفرين . 
4- وأكد على ترسيخ وتعزيز مبدأ الأخوة الكردية – العربية .
5- وإقامة الندوات في النواحي والقرى التابعة لمنطقة عفرين .
المجد والخلود للشهداء الأبرار والشفاء للجرحى ...
عاشت سورية حرّة ديمقراطية تعددية ...
عفرين 2/3/2013
(( المجلس المحلي في عفرين ))
المجلس الوطني الكردي في سوريا
 


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.