ديرك تستذكر الشهيد نصر الدين برهك وتطالب بحرية المناضل بهزاد دورسن

2013-02-20

تجمعّ الآلاف من أبناء ديرك أمام مقر البارتي استمرارا ً في الثورة السورية واستنكارا ً لعملية اختطاف المناضل بهزاد دورسن والتزاما ً بنهج ودرب الشهيد نصر الدين برهك , شهيد كلمة الحق وذلك بدعوة من منظمة ديرك للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) وقيادة ديرك للاتحاد السياسي الديمقراطي الكردي - سوريا.

 
في البداية دعا السيد أحمد صوفي للوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح شهداء الكرد وكردستان على رأسهم البارزاني الخالد وشهداء الثورة السورية في مقدمتهم شهيد كلمة الحق , المناضل نصر الدين برهك وعُزف النشيد القومي الكردي (أي رقيب).
وفي كلمة قصيرة للسيد أحمد صوفي , أدان فيها حادثة الاعتداء على مراسل وكالة فرات للأنباء في ديرك السيد (جودي دهام) وقال: إن عمليات الاغتيال والاختطاف والاعتداء بحق الشعب الكردي هي من عمل النظام وأذنابه وليس من أخلاقيات البارتي كما يدّعون عبر قنواتهم الفضائية ومواقعهم الإلكترونية.
 
بعدها ألقى السيد عمر اسماعيل كلمة منظمة البارتي في ديرك , استنكر فيها عمليتي اغتيال الشهيد نصر الدين برهك واختطاف المناضل بهزاد دورسن , مشددا ً على أن النضال يترافق والتضحية وقال: أننا في البارتي ومنذ تأسيسنا تعرضنا إلى الكثير من المضايقات وخلال تلك المسيرة قدمنا الغالي والنفيس فداء عيون أطفال الكرد وكردستان.
 
وألقى السيد محمد سعيد حمي كلمة الاتحاد السياسي الديمقراطي الكردي – سوريا , مشيرا ً إلى دور المناضل بهزاد دورسن في الحركة السياسية الكردية وبالتحديد في ديرك , وتطرق إلى أهمية تفعيل اتفاقية هولير بكافة بنودها ودعا إلى استذكار القادة الكرد أمثال قاضي محمد والملا مصطفى البارزاني والشيخ سعيد بيران والاقتداء بهم وبنهجهم.
 
كما ألقيّ في التجمع الاحتجاجي عدة قصائد لشباب وشابات كرد , منهم قصيدة الشابة آلا أيوب والشاب روان والشاب دورسن.
 
الجدير بالذكر أنه ردد المتظاهرون شعارات تطالب بإسقاط النظام ومحاسبة الجناة وتحيي البيشمركة وبحياة المناضل بهزاد دورسن , رافعين العلم الكردي وعلم الاستقلال وصورا ً للبارزاني الخالد والرئيس مسعود بارزاني والشهيد نصر الدين برهك والمناضل بهزاد دورسن.
 
 
مكتب إعلام ديرك للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.