فارس محمد : هنيئا" لكم ايها الأحزاب مجلسكم الموقر

2013-02-19

ما بين أحزاب مترددة وخجولة ولا تلبي طموحات الشارع وأحزاب مرتبطة بنظام حتى الشياطين تخلت عنه الشعب الكوردي في سوريا أصبح رهينا" لقوى تقوده ولا تمثله كل التمثيل إ العقلية الحزبية إستطاعت أن تتغلب على القوى الجديدة الناشئة المنبثقة بطريقة عفوية من قلب الثورة

البعض من هذه القوى الشبابية الناشئة تم إتهامها بالارتباط مع أحزاب إسلامية حاقدة على القضية الكوردية البعض الآخر تم إختراقها من قبل الأحزاب ومن ثم تفتيتها من الداخل البعض الآخر أما التهمة الجامعة التي إتفقت كل الأحزاب أن تربطها بالتنسيقيات والقوى الشبابية هي إرتباطها بالخارج وتلقيها للأموال من الخارج ظلت القوى الشبابية تصارع النظام من جهة وتصارع من أجل وجودها . البعض من هذه القوى الشبابية انهارت والبعض الآخر إستطاع أن يحافظ على كيانه ووجوده واستطاع أن يثبت وجوده .

اما عن قصتهم مع المجلس الكوردي فهي بحد ذاتها مهزلة عندما نتوقف عندها ندرك كم الوطنية والكوردايتي رخيصة عند البعض أمام مصلحة أحزابهم .
في المؤتمر الأول للمجلس الكوردي القوى الشبابية التي ساهمت في بناء المجلس التي أعطت للمجلس شرعية وأن يكون ممثلا" من قبل الشارع كحركة الشباب الكورد التي كان ممثلة بإثني عشر عضوا" وعضوين في الأمانة العامة للمجلس في هذا المؤتمر لم تجد لها مقعدا" بين المقاعد ال 75 علما" بأن حركة الشباب الكورد حين تأسيس المجلس كانت متواجدة في ثلاث مناطق كوردية وهي قامشلو ودرباسية وسري كانيه أما في الوقت الحالي فهي موجودة فلديها أكثر من 12هيئة داخل سوريا منتشرة من جل آغا إلى عفرين وأكثر من عشر هيئات في أوروبا حركة الشباب الكورد الحركة التي قامت بالمئات من النشاطات والإعتصامات والمظاهرات من نشأتها في 2005 وهي أول خرجت من جامع قاسمو في أول مظاهرة في قامشلووليكون لهم ولباقي القوى الشبابية الفضل في تحسين الصورة المشوهة التي رسمها نظام البعث عن الكورد الحركة التي أعتقل منسقها العام وهو في طريقه لإيصال أجهزة البث الفضائي والتصوير المباشر إلى ثوار درعا وحمص في بدايات الثورة الحركة التي قامت برفع العلم الكوردي في حمص وبانياس وحماه عن طريق التنسيقيات الموجودة هناك الحركة التي إستطاع أعضائها أن يكونو رسلا" للقضية الكوردية في المحافل الدولية الحركة التي أختيرت في مؤتمر القاهرة كرابع قوى ثورية موجودة على الأرض في عموم سوريا . الحركة التي قام أعضائها بلقاء أكبر الشخصيات ذات االتأثير على السياسة العالمية من جيمي كارتر إلى مجلس اللوردات البريطاني إلى سفراء الدول العربية والإوربية ومن خلال تلك اللقاءات تم تأمين الكثير من الدورات الإعلامية والتأهيلية وفي كثيرمن المجالات للقوى الشبابية المختلفة . الحركة التي خصصت لها مقال في جريدة الغارديان البريطانية ومن ثم تم تجنيد أحد الصحفيين عن طريق قبوله كعضو في الحركة لكي يكون سفيرا" للقضية الكوردية في الصحافة البريطانية . الحركة التي تم إختيار عضو من أعضائها لكي يكون ممثلا" في إئتلاف قوى الثورة والمعارضة ليكون بمثابة محافظ الحسكة . الحركة التي خطت خطوات كبيرة للتواصل مع السريان والعرب في المحافظة وليكون لها دور كبير في موضوع السلم الأهلي والتواصل . 
كل هذا وفي المؤتمر الثاني للمجلس الوطني الكوردي لم يعد للحركة أو القوى الثورية الشبابية الأخرى كشباب الثورة وكوردستان سوريا وحركة الشعب وإتحاد التنسيقيات أي وجود بالمجلس لأن الأحزاب لا تقبل غير الحزبيين داخل المجلس فقد تم إختيار ستة تنسيقيات تابعة لأحزاب الإتحاد السياسي وتنسيقية لحزب التقدمي وثلاث تنسيقيات من أو ثلاث مقاعد من وراء تفكيك إتحاد تنسيقيات الشباب الكورد .
فهنيئا" لكم مجلسكم لأنكم إستطعتم إبعاد الشباب عن المجلس وهذه هي أول إنجازاتكم .


واللة كدع

واللة كدع

ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.