دلشاد مراد : إعلان انسحاب جريدة آزادي – الحرية من اتحاد تنسيقيات شباب الكورد في سوريا

2013-01-16

بعد مرور سنة ونصف على انضمام جريدة آزادي – الحرية لاتحاد تنسيقيات شباب الكورد في سوريا , تم التأكد وبشكل قطعي على أن مشروع إنتاج حركة شبابية كوردية شاملة و مستقلة عبر التنسيقيات الشبابية التي تشكلت بعد اندلاع الاحتجاجات في البلاد وصلت إلى مرحلة مسدودة تماماً . كما تبين بان الرهان على اتحاد تنسيقيات شباب الكورد لتكون نواة لحركة شبابية أوسع

كان رهاناً فاشلاً بسبب عدم وجود أي رؤية سياسية إستراتيجية ومستقلة بشأن مختلف القضايا السياسية الراهنة وبخاصة تلك القضايا المرتبطة بمصير الشعب الكوردي وبسبب الاختراق الرهيب للأحزاب الكوردية وبخاصة أحزاب آزادي بجناحيه ( أوسو – جمعة ) وأحزاب البارتي ( آلوجي سابقاً – حكيم بشار) وحزب الوحدة ووصول تلك الاختراقات إلى مختلف هيئات الاتحاد , بل وتحكمهم بالقرار المركزي للاتحاد . كما تبين إن الاستقلالية في عمل الجرائد والإعلام بشكل عام أفضل من الجرائد الرسمية أو المركزية للتنظيمات بسبب ضيق هامش الحرية داخل التنظيمات .
ولذلك أعلن وبصفتي مؤسس جريدة آزادي – الحرية ومحررها العام مايلي :
1-    الانسحاب من اتحاد تنسيقيات شباب الكورد في سوريا وفك ارتباط جريدة آزادي – الحرية بالاتحاد .
2-    إعادة الجريدة إلى خطها المستقل كما كانت قبل تاريخ ربطها بالاتحاد.
3-    إدخال تعديل في اللائحة الداخلية للجريدة والتي تم وضعها منذ تأسيسها وهي اللائحة الخاصة بتحديد الخطوط والرؤية السياسية للجريدة بحيث يتم تجميد بند دعم فكرة بناء حركة شبابية كوردية مستقلة .
4-    إعادة النظر لاحقا في مجمل علاقات الجريدة مع الأفراد والهيئات والمنظمات .
5-    العمل على وضع لائحة داخلية جديدة للجريدة .

يذكر ان  جريدة آزادي – الحرية قد تأسست منذ بداية اندلاع الاحتجاجات في البلاد وقد صدرت العدد التجريبي الأول في 24 نيسان 2011 وهي بذلك تعتبر أول جريدة سياسية شبابية ثورية كوردياً وسورياً ,وقد صدرت بشكل مستقل في البداية لتصبح بعد تأسيس اتحاد تنسيقيات شباب الكورد في سوريا في تموز 2011 جريدتها الرسمية منذ ذلك الوقت وحتى تاريخ هذا الإعلان .

البريد الرسمي للجريدة
Azadi.hurria2011@gmail.com

دلشاد مراد
المؤسس والمحرر العام لجريدة آزادي – الحرية

 15-1-2013

 



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.