ندوة تنظيمية لكوادر البارتي في قرية تل خنزير

قامت مجموعة من كوادر البارتي مؤلفة من الرفاق حاجي كالو – احمد صوفي – بسي عبدي – زياد محمد – نسيبة هسام بجولة تنظيمية في قرية ( تل خنزير ) .

وقد تسهل عريف الندوة السيد أبو مروان بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد و كوردستان و على رأسهم البارزاني الخالد و شهيد كلمة الحق نصر الدين برهك و من ثم عزف النشيد القومي الكوردي .
في البداية  تحدث الرفيق حاجي كالو الحديث عن تاريخ الكورد القديم كمدخل للحديث عن تاريخ الكورد الراهن  و أخر مستجدات الوضع الكوردي في كوردستان الغربية ، و تطرق في حديثه على المجلس  الوطني الكوردي و الائتلاف الوطني الديمقراطي و على ضرورة  وعيهم للقضية الكوردية كقضية شعب يعيش على أرضه التاريخية .
و بعدها تحدثت الرفيقة بسي عبدي على ضرورة التنظيم و تنشيط التنظيم و ذكرت صفات بعض المنظمات النشطة و صفات الرفيق الحزبي النشيط .
و كذلك تحدثت الرفيقة نسيبة هسام على ضرورة إلاعلام و أهمية إلاعلام في الوقت الراهن و دروها المهم في ثورات الربيع العربي و كذلك الشعب الكوردي في كوردستان الغربية و ضرورة أن يرقى إعلام البارتي على مستوى الحدث .
أما الرفيق زياد تحدث عن أهم السيناريوهات المطروحة في منطقة الشرق الأوسط و ضرورة أن يعي الشعب الكوردي أهمية المرحلة كمرحلة أنتقالية لها أهميتها .
أما الرفيق أحمد صوفي تحدث عن سورية الجديدة و أن اسم سورية لم يكن موجوداً قبل أتفاقية سايكس بيكو و تشكلت الدولة السورية دون إرادة الشعب الكوردي .
و كذلك ضرورة عدم أنجرار الشعب الكوردي إلى أي قضية ثانوية تحيد البارتي عن قضتها الجوهرية  وعن ميدانها الحقيقي و هو تحقيق الفدرالية الجغرافية على أرضنا التاريخية .
في الختام , أجاب المحاضرون عن أسئلة الرفاق الحضور , والتي تمحورت عن دور البارتي والنظام الداخلي والكرد والمجلس الوطني الكردي والائتلاف الوطني المعارض و استغرقت الندوة بقرابة ثلاث ساعات .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.