الانضمام إلى الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية باسم الهيئة الكردية العليا

2012-12-11

بتاريخ 9-11/12/2012 عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الوطني الكردي في سوريا اجتماعها الاعتيادي و ناقشت المواضيع المدرجة على جدول عملها و اتخذت جملة من القرارات المتعلقة بآلية العمل في المجالات السياسية و التنظيمية، أهمها:

1-    أكد الاجتماع على أن الحراك الكردي في سوريا جزء أساسي و مهم من الثورة السورية الهادفة إلى إسقاط النظام الاستبدادي و يقف بكل قواه إلى جانب مطالب الشعب السوري في تحقيق الحرية و الكرامة.
2-    أقر الاجتماع و بالإجماع مضمون محضر الجلسة التي عقدت في هولير  بتاريخ 23/11/2012 بين مجلس الشعب لغربي كردستان و المجلس الوطني الكردي، حول تفعيل عمل اللجان العائدة لاتفاقية هولير و الاتفاق على رؤية سياسية مشتركة.
3-    دعا الاجتماع إلى ضرورة توحيد عمل المعارضة الوطنية السورية ، و اعتبر انبثاق الائتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة السورية خطوة ايجابية في هذا الاتجاه، و طالب الاجتماع بشراكة الكرد في سوريا المستقبل عبر الاعتراف بحقوقه القومية المشروعة وفق العهود و المواثيق الدولية.
و في هذا السياق قرر الاجتماع الانضمام إلى الائتلاف باسم الهيئة الكردية العليا ممثلاً للشعب الكردي في سوريا، كما تم تشكيل وفد مخول لمتابعة تنفيذ مقررات الجلسة بخصوص ذلك.
4-    اتخذ الاجتماع قرارا بتحديد موعد المؤتمر الوطني الكردي خلال فترة زمنية قريبة، كما تم إقرار مشاريع اللوائح التنظيمية و السياسية للمناقشة.
عاشت ثورة الشعب السوري
و النصر لقضية شعبنا
11/12/2012
الهيئة التنفيذية
للمجلس الوطني الكردي في سوريا
 
 أدارة الصفحة الرسمية للمجلس الوطني الكردي في سوريا 
 


1-الحقيقة أفهم أن اسقاط

1-الحقيقة أفهم أن اسقاط النظام يعني إسقاط العلاقات القائمة على الفساد والتي تعزز الفساد في مؤسسات الدولة..ويكون ذلك من خلال مواجهة الحقائق بجرأة..رحم الله من قال:" كلمة حق عند سلطان جائر" إنما هو الكفاح الحقيقي من أجل إحقاق الحقوق..الخ.
2- إن "الإئتلاف الوطني السوري " تجسيد حقيقي للعمالة مع الإمبريالية العالمية بقيادة عصبة من رعاة البقر ممن يسيطرون على الإدارة السياسية في الولايات المتحدة وتجسيد للرغبة أكثر فأكثر لفتح أبواب الوطن أمام الفساد الخليجي على مصراعيه..وبالتأكيد لا يمكن أحداً القضاء على الفساد من خلال التعاون مع اشد المفسدين في العالم..
3- لا بد من النضال من أجل مطالب الشعب الكردي المشروعةوإحقاقها في الوطن السوري..نعم في الوطن السوري، إذ لم يضع، حتى الآن، أي حزب كردي في برنامجه "النضال من أجل إقامة دولة كردي مستقلة" وحتى الأخ مسعود البرزاني له مؤلف، وإن لم أقرأه، حتى الآن، ربما بسبب من الضغط المستمر على في العمل في بحث طويل..فقد سماه بـ" حركة التحرر الكردية" ولم يسمها بـ" حركة التحرر الوطني الكردية" ..
4- يخوض الشعب السوري بعربه وكرده وكل موزائكه أشرس حرب وأصعبها، بسبب من الخلطة غير المفهومة كما يجب، دفاعاً عن لقمة خبزه وحريته وسلمه وعدالته وديمقراطيته على طريقته وليس على طريقة رعاة البقر ولا على طريقة العثمانيين الذين لا يعرفون سبيلاً إلى أهمية التعامل مع القوانين والشرعة الدولية..

نحن معكم في كل خطوة صحيحة

نحن معكم في كل خطوة صحيحة لمستقبل زاهر لأمتنا الكردية

نبارك خطوتكم الصائبة.. سيروا

نبارك خطوتكم الصائبة.. سيروا على بركة الله.. وعلى نهج البارزاني الخالد ثابتون.. عاشت كوردستان أبيةحرة.

ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.