وقفة احتجاجية تنديداً باستمرار اختطاف الأستاذ بهزاد دورسن

2012-11-28

تجمع آلاف من جماهير مدينة ديرك أمس الثلاثاء,أمام مقر البارتي وذلك بعد مرور شهر على اختطاف عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي )  المناضل بهزاد دورسن, وندد المشاركون بالعملية الجبانة التي أدت إلى إختطافه  ,وطالبو ا بالحرية له ولجميع المخطوفين والمعتقلين الذين مازال مصيرهم مجهولاً.

وأتت الوقفة بدعوة من منظمة ديرك للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) , حيث بدأت بالوقوف دقيقة صمت على روح الأب الخالد  للكورد ( ملا مصطفى البارزاني )  , والشهيد الخالد نصرالدين برهك وشهداء الثورة السورية .

وبعد ذلك ألقى عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) ,الأستاذ عبدالكريم ( أبو لقمان ) ,كلمة في الحشد تناول فيها عن اهمية الحفاظ على وحدة أبناء المنطقة من مختلف الانتماءات , واستنكر استمرار اختطاف الأستاذ بهزاد دورسن مشترطاً نجاح اتفاقية هولير بالافراج الفوري عنه  وجميع المعتقلين وأكد أن نجاح اتفاقية هولير يمر عبر صعوبات يجب علينا ايجاد حلولاً لكل هذه المسائل العالقة والتي لاتزال قائمة حتى هذه اللحظة .

وأضاف بأننا دعاة سلام وديمقراطية ولكننا لن نسكت عن استمرار اختطاف المناضل بهزاد . كما أشاد في ختام كلمته بالحضور المميز للمرأة في الاحتجاج , كما شكر حضور الأخوة المسيحيين ووفد من الاتحاد السرياني .
وكما ألقى مسؤول منظمة ديرك لحزب يكيتي الكردي في سوريا الأستاذ محمد سعيد حمي كلمة في الحشد داعياً إلى وحدة الصف وتطبيق اتفاقية هولير فهي السفينة التي ترسو بالجميع إلى بر الأمان . 
وأيضا ألقى الطفل ( أحمد مسعود عبدالله ) قصيدة نثرية ومؤثرة في الجماهير وصف من خلالها الأستاذ بهزاد بالمعلم الذي فقدناه في ليلة ظلماء , سرقة بهجت العيد من وجوهنا .
ومن الجدير بالذكر , أن مدينة تشهد تظاهرات واحتجاجات واسعة منذ شهر إثر اختطاف عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) المناضل بهزاد دورسن , والذي لايزال مصيره مجهولاً حتى الآن . 
 
مكتب إعلام ديرك  للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) 
27/11/2012م – ديرك 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.