بيت قامشلو - منتدى المجتمع المدني : لقاء الشعر والموسيقا

بدعوة من بيت قامشلو – منتدى المجتمع المدني ، اقيم النشاط الثقافي الاسبوعي ، تحت عنوان " لقاء الشعر والموسيقا " بحضور عدد من نشطاء المجتمع المدني ، وشارك في اللقاء الفنان حسن برزنجي والشعراء عبدو خليل وعبدالرحمن مطر .

استهل لقاء الشعر والموسيقا الفنان حسن برزنجي بأدء رفيع لعزف تقاسيم على آلة الطنبور..ثم القى الشاعر عبدالرحمن مطر نصا شعريا افتتاحيا " وردة الاحد " مترافقا مع عزف رائع أخاذ يتناغم مع النص والاداء الشعري..تلاه الشاعرعبدو خليل بالقاء نص جميل باح فيه بمكنون الذات وهو يلوح بكلماته للبلاد التى صارت من دم ورماد..ثم ادى الفنان حسن برزنجي اغنية مميزة تدفقت بها مشاعر الحنين والفة الذكريات الضائعة.
وقد تبادل الشاعران خليل ومطر والفنان برزنجي تقديم النصوص الشعرية ، مع الموسيقا والغناء..في متوالية خلقت جمالية ممتعة بعيدا عن الصورة الباهتة للامسيات الادبية ، ماأضفى حيوية وتفاعلا مع الحضور .
تنوعت نصوص مطر وخليل وتداخلت مابين السياسي ـ الوجداني والانساني .. كثير من العشق والشغف والذكريات ..ووطن من مرارةٍ ..على اعتاب الغياب .
شارك في الامسية ابو سفيان في نص يتيم تألق في القائه .. اما الشاب سومر بن تموز فقد كان مفاجأةً حقيقية من حيث كثافة النص الذي قدمه..وفي الصورة الشعرية التي عبر بها في نصه " ايها المبلل بالحرية " .
 حسن برزنجي قدم لمحة عن العلاقة بين الموسيقا والحضارة ..مع القهوة الفواحة بالهيل واللحن المنساب بين ااصابعه..وترنم الحضور مع اغنياته العذبة : يابحر ..ياواهبا..واغنيات صوفية من التراث العربي والكردي الجميل .
ختم نصرالدين احمة ابورامان ، بالدعوة لحضور اللقاء الذي تحييه - لاحقاً -  الناشطة صبيحة خليل ،  حول المرأة والثورة .
رابط الصفحة
https://www.facebook.com/MalaQamishlo

العنوان الرسمي
kamishlohouse@gmail.com

يوتيوب
https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=TrmCkbWKwoQ

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=jfltKC3XI1s

https://www.youtube.com/watch?v=Msk-fx2yrMo&feature=related



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.