أنجلينا جولي تزور مخيم دوميز للاجئين الكرد السوريين في محافظة دهوك اليوم

لا يوجد ردود
صورة  جكدار's
User offline. Last seen 11 سنة 16 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/08/2012

أنجلينا جولي تزور مخيم دوميز للاجين الكرد السوريين في محافظة دهوك اليوم

دهوك/ أصوات العراق: ذكر مصدر في دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان، الجمعة، أن سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، أنجلينا جولي، ستزور مخيم دوميز في محافظة دهوك اليوم، مبيناً أن الزيارة تأتي في إطار تفقد النجمة الهوليودية أوضاع اللاجئين السوريين في المنطقة.

...

وقال المصدر لوكالة (أصوات العراق)، إن نجمة هوليود وسفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، أنجلينا جولي، ستصل إلى محافظة دهوك، لزيارة مخيم دوميز، غداً السبت، في إطار تفقدها اللاجئين السوريين الذين تركوا بلدهم إلى دول الجوار".
وقامت النجمة جولي بزيارة سوريا ومخيمات اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان وتركيا، حيث وصلت أمس الخميس (13 من أيلول الحالي)، إلى مدينة "غازي عنتاب" جنوبي تركيا لتفقد أحوال اللاجئين السوريين هناك.
يذكر أن النجمة أنجلينا جولي (37 سنة)، أم لستة أطفال رزقت بثلاثة منهم من رفيقها الممثل براد بيت، وتبنت ثلاثة آخرين، وهم مادوكس جولي بيت من كمبوديا، وزهار جولي بيت من إثيوبيا، وباكس ثين من فيتنام، بالإضافة إلى شايلوه نووفل وفيفيان ماركلاين ونوكس ليون، وهي سليلة عائلة فنية، فوالدها الممثل الحائز على جائزة الأوسكار جون فويت، وأمها عارضة الأزياء والممثلة السابقة مارشيلين بيرتراند، إما أول ظهور لها فكان في سن الخامسة مع والدها في أحد أفلامه.
وعينت جولي، عام 1999 سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، ونذرت نفسها لكل بلد أصابته المأساة أو الفقر، فشدت رحالها إلى دول عديدة من بينها باكستان وتنزانيا وجيبوتي وغيرها من دول العالم الثالث التي تعاني أزمات إنسانية.
وكانت دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة دهوك (يبعد مركزها 460 كم شمال العاصمة بغداد)، قالت في وقت سابق من اليوم، إن عدد اللاجئين السوريين في مخيم دوميز تجاوز 23 ألفا ليسجل زيادة كبيرة في تدفق اللاجئين خلال الأسبوعين الماضيين.
وتسببت حركة الاحتجاجات واسعة النطاق التي تشهدها سوريا ضد نظام حكم الرئيس بشار الأسد، منذ آذار من العام 2011 الماضي، في نشوب صدام مسلح ودموي راح ضحيته عشرات الآلاف في حين جرح أو فقد أو هجر مئات الآلاف، مما ادى إلى تزايد عزلة النظام السوري وفرض حزمة عقوبات دولية عليه. 
 
chkdar