افتتاح مركز قي بلدة بعدينا لحزب الوحـدة الديمقراطي الكردي في سوريا

2012-08-27

عصر يوم الجمعة 24 آب 2012 تم افتتاح مركز في بلدة بعدينا" Bedîna "– منطقة عفرين لحزب الوحـدة الديمقراطي الكردي في سوريا ( يكيتي ) ، بحضور أهالي البلدة رجالاً ونساءً وأعضاء وأصدقاء للحزب ووفود من بعض منظماته في المنطقة ،

وممثلي بعض الأحزاب الكردية ووفود من الحزب الشيوعي السوري الموحد والمجلس الوطني الكردي في سوريا ومجلس الشعب لغربي كردستان وشخصيات اجتماعية ووطنية وثقافية وفرقة روژآفا- معملا الفلكلورية، حيث بـدأ بالنشيد الكردي أي رقيب والترحيب بالحضور من قبل السيد محمد كًرّو باسم الحزب والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية والكرامة والشهداء الكرد ، وقام الأستاذ حسين طرموش عضو الهيئة القياديةبرفقة الأستاذ رشيد شعبان عضو اللجنة السياسية بقطع شريط الحرير، ثم ألقى المهندس شكري ده دو كلمةً بالكردية عن بلدة بعدنليوجغرافيتها وتكوينها الاجتماعي والسياسي وعلاقاتها وما فيها من ميزات وشخصيات علمية ونضالية وفنية وما قدم أبنائها من تضحيات في سبيل الوطن والكرد وكردستان ، إضافةً إلى إلقاء مقطوعة نثرية حماسية وفقرات أخرى باللغة العربية ترحيباً بالضيوف النازحين وعن مشاركة الأكراد في الدفاع عن الوطن ، وكذلك تحدث عن نضالات وتضحيات السادة ( خليل عزت ، صبحي خليل حسين ، محمد خليل نعسان ، أحمد عليكو ، إسماعيل رشيكلو ) من أهالي بعدينا .

وألقى الأستاذ رشيد جنجلي كلمة منظمة كرداغ لحزب الوحـدة ، مرحباً بالحضور ومهنئاً بافتتاح المركز ، متحدثاً عن التاريخ النضالي للشعب الكردي في سوريا ودور الحزب وعن تأسيس الهيئة الكردية العليا وأهميتها وتمثيلها .
وألقى الأستاذ محمد حبش كلمة الحزب الشيوعي السوري الموحد ، مهنئاً بافتتاح المركز ومتحدثاً عن مواقف الحزب حيال الثورة السورية وضرورة وقف العنف والعنف المضاد ورفض التدخل العسكري الخارجي والحل الأمني الذي يتبناه النظام .
وألقت السيدة أم جوان كلمة المجلس المحلي بعفرين للمجلس الوطني الكردي في سوريا ، مهنئةً بافتتاح المركز ، وأكدت على دور المجلس في الدفاع عن الشعب الكردي وأهمية وحدة الصف الكردي.
وقرأت الطفلة جانيهقصيدة شعرية جميلة ومعبرة باللغة الكردية .
وقد حضرت السيدة سينم رئيس مجلس الشعب لغربي كردستان وعضو الهيئة الكردية العليا الافتتاح بعد انتهاء ندوتها السياسية في بعدينا ، وألقت كلمة ، عبرت فيها عن امتنانها لوحدة الشعب الكردي خلف الهيئة الكردية ، ومهنئةً بافتتاح مركز حزب الوحـدة ، وأكدت على ضرورة تشكيل وتفعيل اللجان المشتركة بين المجلسين الكرديين ، حيث كان لحضورها وقعها الخاص والايجابي .
كما ألقى الأستاذ حسين طرموش كلمة باسم الهيئة القيادية لحزب الوحـدة ، مرحباً بالحضور الكريم والممثلين والوفود ، ومهنئاً بافتتاح المركز ، مؤكداً على دور الكرد في الثورة السورية ومذكراً ببعض أسماء الشهداء الأبرار الذين أثبتوا وحدة الشعب السوري في وجه الظلم والاستبداد ، وعلى بناء سوريا ديمقراطية حرّة ، وأن يصبح هذا المركز مقراً وموجهاً للنشاطات الثقافية والسياسية والاجتماعية المختلفة .
وفي الختام قدّم السيد محمد كَرّو باسم حزب الوحـدة الشكر والامتنان للجميع ، وبالنشيد أي رقيب وبقلوب مفعمة بالأمل وبزوغ فجر الحرية ودّع الحضور بعضهم بعضاً .
يذكر أنه بمناسبة افتتاح المركز قدمت منظمة بعدينا لحزب الوحـدة مساعدات غذائية عينية رمزية لبعض العائلات السورية النازحة إلى البلدة .
24/8/2012
إدارة موقع نـوروز
info@yek-dem.com