تصريح بجريمة قتل الرفيق سامر رمضان عثمان الغامضة

2012-05-27

حيثيات الاختفاء: في يوم الأحد  5/19/ 2012  وفي الساعة الثامنة والنصف مساءً خرج الرفيق سامر رمضان عثمان عضو الهيئة الفرعية لحزبنا من منزله الكائن في قرية باكروان من منطقة ( آليان ) بغرض التسوق وشراء حاجياته الأسرية من قرية قريبة مجاورة ولم يعد إلى أهله، مما خلق شعورا بالخوف على مصيره لدى أهله، فأصدرت اللجنة الإعلامية لحزبنا تصريحاً بحالة الاختفاء للرفيق سامر يوم الأربعاء وبعد مرور ما يقارب أربعة أيام على اختفائه محمّلة السلطة مسؤولية حياة المواطنين وأمنهم.

حيثيات الجريمة: في صباح يوم الجمعة في 25/5/2012 وجد بعض الرعاة جثة الرفيق سامر في حقل مجاور لقرية قريبة، وتمّ إبلاغ أهله عن ذلك، فقامت السلطات المعنية بالمنطقة بأخذ جثته، والكشف عليها لمعرفة أسباب الوفاة، فتبيّن أنّه فقد حياته نتيجة صدمة كهربائية وفق بلاغ السلطة والكشف الطبي لأهله، وقدّ مرّت ثمانٌ وأربعون ساعة على وفاته وفق المصدر نفسه.
وبتحليل المعطيات السابقة يتبيّن أنّ الجريمة غامضة، لأنّه بقي مختفياً عدة أيام قبل ساعة فقدانه لحياته، فالكشف الطبي يؤكّد على مرور يومين على وفاته قبل اكتشاف جثته بالتاريخ المذكور، فأين كان قبل ذلك؟
لذلك نطالب السلطات المعنية بفتح تحقيق موسّع في هذا الملف، وكشف ملابسات الجريمة من تاريخ الاختفاء وحتى لحظة كشف مصيره، لأنها مسؤولة على حياة المواطنين وحماية أمنهم.
26 / 5 / 2012                                                                 اللجنة السياسية
                                                                             لحزب آزادي الكردي في سوريا