التعليم العالي تدعو الراغبين بإلغاء اشتراكهم في مفاضلات مراجعة شؤون الطلاب في 26 و27

دعت وزارة التعليم العالي الطلاب الذين تحققت رغباتهم في المفاضلة العامة والراغبين بإلغاء مشاركتهم في المفاضلات الأخرى إلى مراجعة مديريات شؤون الطلاب يومي 26 و27 الشهر الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن الوزارة أوضحت في إعلان لها انه "يمكن للطلاب الذين تحققت رغباتهم في المفاضلة العامة والراغبين بإلغاء الاشتراك في مفاضلة التعليم الموازي والسوري غير المقيم والعرب والأجانب التقدم بطلباتهم إلى مديريات شؤون الطلاب المركزية في الجامعات".

وأصدرت وزارة التعليم العالي يوم السبت، نتائج المفاضلة العامة للعام الدراسي 2011-2012، وحدد إعلان النتائج الحدود الدنيا للفرعين العلمي والأدبي للقبول في الجامعات والمعاهد.

وأشار وزير التعليم العالي إلى وجود بعض الكليات أو بعض الاختصاصات التي انخفضت علامات القبول فيها والبعض بقي على ما كان عليه في العام الماضي والبعض الآخر ارتفع بعدة درجات، مبينا أن هذا الأمر طبيعي لأنه بالنظر إلى نتائج الثانوية العامة لهذا العام فان عدد الناجحين أكبر بكثير مما هو عليه في العام الماضي ودرجات الناجحين أعلى أيضا إضافة إلى المقاعد المحددة في الجامعات وبالتالي مهما زادت وزارة التعليم العالي من الاستيعاب الجامعي لا تستطيع أن تحافظ على شروط القبول التي كانت بالعام الماضي.

يشار إلى أن الوزارة أكدت على أن النسخة المعتمدة لنتائج المفاضلة العامة هي النسخة المحملة على موقع المفاضلة وموقع الوزارة وما ينشر في الصحف الرسمية.

سيريانيوز شباب

MAS