السماح لطلاب المعاهد ممن لم يشاركوا في دورة 2009 الاستثنائية بسبب خدمة العلم التقدم لدورة العام الحالي

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 34 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أصدر المجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة، يوم الاثنين، قراراً يسمح للطلاب المستنفدين في المعاهد التابعة للمجلس بالتقدم إلى امتحانات الدورة الاستثنائية الصادرة بالقرار رقم 26 تاريخ 22-5-2011، الذين فاتهم الاشتراك بالدورة الاستثنائية بسبب تأديتهم لخدمة العلم.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن القرار سمح للطلاب المستنفذين في المعاهد بالتقدم إلى امتحانات الدورة الاستثنائية ممن كان يحق لهم الاشتراك في امتحانات الدورة الاستثنائية الصادرة بالقرار رقم 58 تاريخ 17-6-2009 ولم يتمكنوا من الاشتراك في امتحاناتها فعلاً بسبب تأديتهم لخدمة العلم الإلزامية.

وأشار القرار أنه على الطالب المتقدم للمشاركة بالدورة إثبات تأديته للخدمة الإلزامية بإحضار وثيقة من شعبة التجنيد التي يتبع لها الطالب، مبينا فيها صراحة تاريخ سوقه إلى الخدمة ومدة بقائه فيها.

وكانت وزارة التعليم العالي أصدرت مؤخرا قرارا مماثلا منحت بموجبه الطلاب المستنفدين في المعاهد التابعة للمجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة دورة استثنائية للعام الدراسي 2010/ 2011، استكمالاً لإجراءات الدورة الاستثنائية الخاصة بالطلاب المستنفدين الصادرة بالمرسوم رقم 178 لعام 2011.

ويشرف المجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة على 185 معهدا من خلال رسم وتنفيذ السياسة الخاصة بها في إطار السياسة التعليمية العامة للحكومة بالتعاون مع هيئة التخطيط والتعاون الدولي بما يكفل ربط خطط التعليم بخطط التنمية.

يشار أن وزارة التعليم العالي قامت منذ عامين بإعادة هيكلة المعاهد التابعة لها حيث تم إلحاق 55 معهدا بالجامعات حسب موقعها الجغرافي بهدف الاستفادة المتبادلة من الخبرات والإمكانيات والتخفيف من المركزية وتطوير آليات عمل المعاهد في الجامعات بإحداث مديرية للمعاهد في كل جامعة تشرف وتدير عمل المعاهد وترتبط بنائب رئيس الجامعة الذي يمثل الجامعة في المجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة.

س.ش
 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات