المرسوم 178 القاضي بالسماح للطلاب المستنفدين بالتقدم إلى امتحانات الدورة الصيفية

لا يوجد ردود
صورة  روشدار's
User offline. Last seen 3 سنة 27 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/04/2009

 

السيد الرئيس يصدر المرسوم 178 القاضي بالسماح للطلاب المستنفدين  بالتقدم إلى امتحانات الدورة الصيفية للعام الحالي ... وزير التعليم  العالي: المرسوم مكرمة جديدة لأبنائنا الطلاب تسهم في تحفيزهم على الجد  والنجاح


 

السيد الرئيس يصدر المرسوم 178 القاضي بالسماح للطلاب المستنفدين بالتقدم إلى امتحانات الدورة الصيفية للعام الحالي ... وزير التعليم العالي: المرسوم مكرمة جديدة لأبنائنا الطلاب تسهم في تحفيزهم على الجد والنجاح

 


الأربعاء 18 أيار 2011
أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم (178) للعام 2011 القاضي بالسماح لطلاب المرحلة الجامعية الأولى وطلاب دراسات التأهيل والتخصص الذين استنفدوا فرص التقدم للامتحان بالتقدم من خارج الجامعة إلى امتحانات الدورة الصيفية للعام الدراسي 2010-2011  وفيما يلي نص المرسوم ....

المرسوم رقم ( 178 )
رئيس الجمهورية
بناء على أحكام قانون تنظيم الجامعات رقم 6 لعام 2006 وعلى أحكام المرسوم رقم 250 لعام 2006 المتضمن اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات وتعديلاته يرسم مايلي..
المادة ( 1 ) -أ.. يسمح لطلاب المرحلة الجامعية الاولى وطلاب دراسات التأهيل والتخصص في جامعات الجمهورية العربية السورية الذين استنفدوا فرص التقدم للامتحان المسموح بها من داخل الجامعة أو خارجها بنتيجة امتحانات الدورة الإضافية الممنوحة بالمرسوم رقم (276) لعام 2010 أو بنتيجة امتحانات الفصلين الأول أو الثاني من العام الدراسي 2010-2011 ممن استفادوا من دورة استثنائية سابقة او لم يستفيدوا بالتقدم من خارج الجامعة إلى امتحانات الدورة الصيفية للعام الدراسي 2010-2011.
ب.. يتقدم إلى امتحانات الدورة الصيفية للعام الدراسي 2010-2011 الطلاب النظاميون والمستفيدون من أحكام الفقرة " أ " السابقة بغض النظر عن عدد المواد التي يحملونها.
ج.. يحتفظ الطلاب المشمولون بأحكام الفقرتين المشار إليهما أعلاه بعلاماتهم في أعمال السنة أو الاختبارات العملية أو حلقات البحث أو ما في حكمها.
د.. يؤدي الطلاب المشمولون بأحكام الفقرة " أ " السابقة الذين سيشتركون في الامتحانات الرسم الذي يؤديه أمثالهم عندما يتقدمون إلى الامتحان من خارج الجامعة.
المادة ( 2 ) يصدر وزير التعليم العالي التعليمات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا المرسوم.
المادة ( 3 ) ينشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية.
دمشق 15-6-1432 هجري الموافق لـ 18-5-2011 ميلادي

رئيس الجمهورية
بشار الأسد

وذكر السيد الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى وزير التعليم العالي  ان هذا المرسوم يعتبر مكرمة جديدة لأبنائنا الطلاب تسهم في تحفيزهم على الجد والنجاح وتحفظ لهم وقتاً ثميناً من حياتهم الدراسية، حيث أعطى المرسوم دورة استثنائية لطلاب المرحلة الجامعية الأولى وطلاب دراسات التأهيل والتخصص في جامعات الجمهورية العربية السورية الذين استنفدوا فرص التقدم للامتحان المسموح بها من داخل الجامعة أو خارجها بنتيجة امتحانات الدورة الإضافية الممنوحة بالمرسوم رقم /376/ لعام 2010، أو بنتيجة امتحانات الفصلين الأول أو الثاني من العام الدراسي 2010- 2011، ممن استفادوا من دورة استثنائية سابقة أو لم يستفيدوا، .
وأوضح السيد الوزير بان المرسوم يسمح لجميع الطلاب المستنفدين منهم أو النظاميين بالتقدم إلى الدورة الصيفية بجميع المواد التي يحملونها بغض النظر عن عددها سواء زاد على ثمانية مقررات أو نقص مؤكداً بان هذا المرسوم ستعم فائدته على عشرات الآلاف من الطلاب .
ونحن باسم منظومة التعليم العالي نتقدم إلى السيد الرئيس بكل الشكر والتقدير لكل ما يقدمه للتعليم العالي ولأبنائنا الطلبة من عطاءات تسهم في الارتقاء بالتعليم العالي والبحث العلمي .
كما نتوجه بالشكر للاتحاد الوطني لطلبة سورية على جهوده الكبيرة في خدمة الطلاب والارتقاء بدورهم في خدمة الوطن والنهوض به .
ويشار الى أن الوزارة ستصدر التعليمات التنفيذية للمرسوم و قراراً خاصا بمضمونه لطلاب المعاهد المتوسطة .

 

******

http://furatnuss.com/news.php?action=view&id=550


لا تكن وتراًً يعزف عليه الحياة ... بل كن عازفاً يعزف على أوتار الحياة أجمل الألحان