التعليم العالي: لا تعديل على موعد امتحانات الفصل الثاني بالمعاهد و الجامعات

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 34 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أعلنت وزارة التعليم العالي يوم الاثنين، أنه لا تعديل على موعد امتحانات الفصل الثاني بالمعاهد و الجامعات، وذلك بعد إشاعات حول تأجيل الامتحانات لأجل غير مسمى.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون السورية عن وزير التعليم العالي عبد الرزاق الشيخ عيسى قوله إنه "لم يطرأ أي تعديل على موعد امتحانات الفصل الثاني في الكليات والمعاهد بالجامعات وأنها ستجرى في أوقاتها المحددة وفق قرار مجلس التعليم العالي الذي يتضمن رقم /458/ تاريخ 26/8/2010 واللائحة الداخلية للمعاهد".
ويأتي إعلان الوزارة بعد انتشار شائعات في أوساط الطلبة عن تأجيل امتحانات الفصل الثاني لأجل غير مسمى، بسبب الأحداث التي تمر بها البلاد .
وأشار الشيخ عيسى إلى انه "جرى التنسيق مع رؤساء الجامعات لتبرير غياب بعض الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية لعدم تمكنهم من حضور بعض الدروس إلى جانب تقديم محاضرات تعويضية حرصا على إتمام المنهاج والحفاظ على جودة العملية التعليمية في الجامعات والمعاهد".
من جهته، أوضح نائب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق الدكتور خالد حلبوني أن "المحاضرات تتواصل في الكلية لنهاية شهر أيار القادم قبل بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني المقررة خلال شهر حزيران".
وأضاف حلبوني أن "الطلاب في مختلف أقسام الكلية يحضرون المحاضرات وفق البرنامج المحدد الذي تم وضعه من قبل أقسام الكلية".
يأتي انتشار الشائعات في وقت تشهد فيه عدة مدن سورية مظاهرات تنادي بمطالب عامة كالحريات وتحسين مستويات المعيشة وغيرها, تخللها أحداث أمنية أدت إلى سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى من المتظاهرين وقوات الأمن والجيش, فيما حملت المصادر الرسمية مسؤولية سقوط قتلى وجرحى إلى جماعات مسلحة.

سيريانيوز

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات