الداخلية تلغي طلب الموافقة الأمنية لإجراءات تتعلق بالأحوال المدنية والهجرة والجوازات

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 34 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أصدرت وزارة الداخلية تعميماً ألغت بموجبه ضرورة الحصول على موافقة أمنية فيما يتعلق بالعديد من جوانب الشؤون المدنية والهجرة والجوازات والأمن الجنائي.
وبموجب التعميم, لم يعد هناك حاجة للحصول على الموافقة الأمنية عند تسجيل الزواج من أجانب، وتسجيل زواج مواطن سوري من مكتومي قيد من أجانب الحسكة، وتسجيل مكتومين مسجل أحد والديهم (إذا كان الأب سورياً) ومعاملات تسجيل ولادات أبناء مواطني محافظة الحسكة التي مضى عليها أكثر من شهر.
وخص التعميم النور الذين لم يعودوا بحاجة للموافقة الأمنية عند تقديم طلبات لسجلات الأحوال المدنية من أجل الحصول على بطاقة شخصية أو أسرية.

وفيما يتعلق بأجانب الحسكة، تضمن التعميم إلغاء الموافقة الأمنية عند منحهم شهادات التعريف وإخراجات القيد والبيانات العائلية بدلاً من المفقودة أو التالفة أو الممنوحة لأول مرة ،أو تسجيل واقعاتهم في السجلات الخاصة بهم في أمانات السجل المدني في محافظة الحسكة.
وألغيت الموافقة الأمنية عند منح البطاقة الشخصية بدلاً من المفقودة أو التالفة، ومنح البطاقة الشخصية لأول مرة لمن تجاوز سن 14 من العمر، أو لمكتسب الجنسية العربية السورية، أو حالات الحصول على بطاقة شخصية جديدة "بدلاً من بطاقته القديمة"، وكذلك طلبات الحصول على بطاقات شخصية بدلاً من المفقودة في لبنان، ومعاملات إشهار إسلام السوريين، ، وإعادة العامل إلى عمله، ومنح جوازات السفر للمقيمين خارج القطر بدلاً من تالف أو مفقود.
وفيما يخص الفلسطينيين السوريين، لم يعودوا, وفقا للتعميم, بحاجة للموافقة الأمينة عند تقديمهم طلبات إثر فقدان تذاكر الإقامة أو وثائق السفر خارج القطر أو فقدانها للمرة الثانية داخل القطر، وكذلك طلباتهم للحصول على تذاكر إقامة لأول مرة لمن تجاوزت أعمارهم 15 سنة، وطلبات تملك الفلسطينيين السوريين.
وألغيت الموافقة الأمنية عند تقديم طلبات اعتماد مندوبي الملاهي الليلية بقصد إنجاز معاملاتهم لديها بعد إبراز موافقة نقابة الفنانين، ومنح رخص استيراد الألعاب الإلكترونية ومستلزماتها.
كما الغيت الموافقة الأمنية المطلوبة عند منح رخص إصلاح الأسلحة المسموح بحملها، ومنح رخص تصدير السيوف والخناجر للزينة، وتجديد رخص حمل وحيازة المسدسات الحربية وأسلحة الصيد المنتهية، وتراخيص مزاولة مهنة نسخ المفاتيح.
وأصبح بإمكان المواطنين المرحلين من الأردن والمواطنين الراغبين بالسفر إلى العراق إتمام إجراءات السفر دون الحاجة لموافقة أمنية.
ويعتبر الحصول على الموافقة الأمنية أحد الإجراءات الواجب اتباعها عند القيام بالعديد من المعاملات الأمر الذي يستهلك وقتاً وجهداً

س.ن

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات