إحداث قسم دراسات مالية ومصرفية للتعليم المفتوح بالحسكة

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 47 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

وافق مجلس جامعة الفرات أمس الأول على إحداث قسم للدراسات المالية والمصرفية للتعليم المفتوح للعام الدراسي 2011 / 2012 في كلية الاقتصاد الثانية في الحسكة.

وقال الدكتور "جاك مارديني" رئيس جامعة الفرات بحسب وكالة "سانا" إن احداث القسم جاء بناء على دراسة متأنية من قبل كلية الاقتصاد بينت الحاجة لهذا القسم ونتيجة حاجة الجهاز المصرفي والمالي في المحافظة إلى كوادر متخصصة بما ينسجم ومتطلبات سوق العمل.
وأضاف "مارديني" أن القسم سيوفر الكثير من العناء على أبناء الحسكة والمنطقة الشرقية ويسهم في تطوير الكوادر البشرية كونه يستوعب نحو 700 طالب وطالبة من حملة الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي اضافة إلى الثانوية التجارية .
وأشار رئيس الجامعة إلى أن الغاية من إحداث القسم رفد القطاعين العام والخاص بكوادر مصرفية وتأمين فرص عمل للطلبة من أبناء المنطقة الشرقية اضافة الى توفير فرص لتعليم الإناث وإعطاء فرصة للشباب الذين لم يتسن لهم التسجيل في التعليم الجامعي النظامي.
يذكر أن عدد الكليات التابعة لجامعة الفرات في الحسكة يبلغ سبع كليات تشمل الآداب والتربية والحقوق والهندسة الزراعية والهندسة المدنية وكلية العلوم والاقتصاد .

س.ك

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات