افتتاح المعرض الدولي للجامعات والمعاهد بمشاركة 30 جامعة عربية وأجنبية

2011-02-11

افتتحت مساء أمس برعاية وزير التعليم العالي الدكتور غياث بركات في فندق الشيراتون الدورة الرابعة عشرة للمعرض الدولي للجامعات والمعاهد ومراكز التدريب والتوظيف "أكاديميا سورية دمشق شتاء 2011" بمشاركة 30 جامعة حكومية وخاصة ومعهد ومركز تدريب من سورية والكويت والأردن والسعودية وتركيا وهولندا وقبرص وألمانيا وفرنسا وهنغاريا

وشملت المشاركة في المعرض شركات التطوير المهني وتقنيات التعليم ومراكز النشر وبوابات التعليم والاستشارات والدراسات التعليمية والأكاديمية المختصة في عرض البرامج التعليمية والتدريبية داخل سورية وخارجها والمجلات التعليمية.

ويستهدف المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام طلاب المرحلة الثانوية والجامعات الذين يرغبون في متابعة تحصيلهم العلمي سواء كان في الجامعات السورية أو العربية أو الأجنبية بهدف خلق فرص تعليم متنوعة للطلاب والتعريف بالتطورات العالمية على المستوى الأكاديمي والعلمي.

وأكد الدكتور ماهر قباقيبي معاون وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات الخاصة أن المعرض يفسح المجال أمام الطلبة للتعرف على الفرص التعليمية المتاحة داخل سورية وخارجها ويعطي أفقا أكبر له ليختار المجال والجامعة والبلد الذي سيتوجه له كما انه يمكن شريحة الطلبة والأساتذة المعنيين في التعليم العالي من الاطلاع على المستجدات العملية التعليمية والعلمية في العالم وفرص التوظيف المتاحة والبرامج العلمية المقدمة من كل جامعة.

وأشار معاون وزير التعليم العالي إلى أن الطالب يمكن أن يتوجه إلى الجهة التي يرغب الدراسة فيها سواء كان في الجامعات الحكومية أوالخاصة التي أصبحت متوفرة حاليا ومنتشرة جغرافيا على مساحات واسعة في المحافظات وتقدم خدمات تعليمية متميزة ومعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي.

ولفت إلى المشاركة المتميزة للجامعات التركية في المعرض في ظل المظلة الواسعة للتعاون العلمي بين وزارة التعليم العالي والجهات المعنية في تركيا ما شجع التبادل الطلابي والأكاديمي بين الجانبين وترجم النتائج الايجابية للاتفاقيات المبرمة بينهما والتي سهلت تبادل الطلاب وانتقالهم بين البلدين.

حضر افتتاح المعرض الذي تنظمه شركة نحاس لتنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي سفراء تركيا عمر اونهن والكويت عزيز الديحاني وهنغاريا جانوس بوداي بدمشق وعدد من المعنيين بقطاع التعليم والتدريب المهني والأكاديمي.

عكس السير

MAS