أقساط ميسرة وتأمين للسكن الجامعي .. تسهيلات إضافية للطلاب السوريين في الجامعات التركية

ذكر رئيس اتحاد الطلاب في جامعة الفرات التركية أن الجامعات التركية توجهت من الجهات الحكومية لتقديم التسهيلات للطلاب السوريين بأقساط ميسرة وتأمين السكن الجامعي لهم وخاصة بعد أن أثبت معظم الطلاب السوريين جدارتهم في الدراسة في الجامعات التركية .

وأشار وبحسب صحيفة محلية إلى أن الموارد المائية والمدارس المهنية في حرفة المعادن الثقيلة والعلاقات الشعبية أهم الاختصاصات التي تتميز بها جامعة الفرات عن غيرها من الجامعات التركية حيث تقدم في هذا المعرض عروض متميزة للطلاب السوريين الراغبين في دراسة هذه المجالات .

وبيّنت "غالية شريف" من البوابة التعليمية في سورية أن البوابة من خلال موقعها تساعد الطلاب في جميع مراحل دراستهم لاختيار الطريقة الصحيحة في التوجه نحو فرص الدراسة أو العمل من خلال تقديم مهارات تدريب واستبيانات تساعدهم في تحديد ميولهم نحو الاختصاصات في المدرسة والجامعة وتقديم الحلول والاقتراحات والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم من خبراء ومختصين.

يشار إلى أنه ورد في وقت سابق رد رسمي من وزارة التعليم العالي على مادة منشورة في عكس السيربخصوص الطلاب الموفدين إلى تركيا بعنوان " واقع " مرير " و أمور " تعف النفس عن ذكرها " .. هموم طلابنا الموفدين إلى تركيا برسم وزارة التعليم العالي " .

عكس السير

MAS