تخريج الدفعة الرابعة من طلاب الإجازة في علوم الإدارة من المعهد العالي لإدارة الأعمال "هبا"

تخرجت الدفعة الرابعة من طلاب الإجازة في علوم الإدارة من المعهد العالي لإدارة الأعمال "هبا" يوم الأربعاء، والتي تشمل 96 طالبا وطالبة تتنوع اختصاصاتهم بين نظم وتقانة المعلومات والمالية والمصارف والتسويق والموارد البشرية.

وقال وزير التعليم العالي غياث بركات, في حفل تخرج هذه الدفعة, إن "معهد (هبا) شهد ولادة العديد من البرامج النوعية في الاختصاصات المختلفة لإدارة الأعمال بدءا من المرحلة الجامعية الأولى في علوم الإدارة الذي يؤسس لإعطاء قاعدة مثالية لدخول عالم الأعمال والمال والمصارف".

وتتضمن الدفعة الرابعة التي تم تخريجها في حفل يوم الأربعاء، 96 طالبا وطالبة تتنوع اختصاصاتهم بين نظم وتقانة المعلومات والمالية والمصارف والتسويق والموارد البشرية.

ويشمل معهد "هبا" برامج وتخصصات تتفق مع المتطلبات المتجددة للقطاعات الاقتصادية العامة والخاصة، إذ يحتوي أحدث ماجستيرات بحثية إضافة إلى ماجستيرات التأهيل والتخصص.

وأوضح بركات أن "ما يشهده التعليم العالي في سورية من تطوير يشمل مكوناته الأساسية وبيته التحتية وأنماطه وبرامجه العلمية وبيئته التمكينية بما يتناسب ويتوافق مع أنظمة الدراسة في الجامعات المتقدمة".

وتتم جميع برامج المعهد بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية السورية والأجنبية ولا سيما فرنسا وإسبانيا، إلى جانب التشاركية مع قطاع الأعمال والصناعة، إذ يتميز ببناء ثقافة التشبيك الإقليمي والدولي مع المؤسسات النظيرة التي تشكل ضمانة للاستدامة والتجدد والتطور العلمي في بيئة أعمال تقوم أساسا على المنافسة العالمية.

ويشمل المعهد 3 برامج ماجستير في إدارة الأعمال و3 برامج ماجستيرات تخصصية إلى جانب درجة الدكتوراه في علوم الإدارة، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية تخصصية وخدمات استشارية في مختلف علوم الإدارة.

يشار إلى أن المعهد العالي لإدارة الأعمال "هبا" هو أول مؤسسة حكومية تخصصية في إدارة الأعمال بسورية أحدث عام 2001 بهدف الإسهام في تنمية الموارد البشرية وتطوير الكوادر العاملة في القطاعين العام والخاص.

سيريانيوز شباب

MAS