التربية: الخميس آخر موعد لتقديم طلبات الاشتراك في مسابقة معلم صف

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 47 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أعلنت وزارة التربية أن "آخر موعد لقبول طلبات الاشتراك في مسابقة انتقاء معلم صف هو 30 كانون الأول الجاري", وذلك حسبما ذكرت صحيفة (الثورة) في عددها الصادر يوم الجمعة.

وكانت الوزارة أعلنت الشهر الماضي عن إجراء مسابقة لانتقاء عدد من طلاب كلية التربية, قسم تربية الطفل, للدراسة لصالحها ثم تعيينهم بعد تخرجهم بوظيفة معلم صف من الفئة الأولى في ضوء الاحتياجات التي تحددها الوزارة.
وأوضحت تعليمات الوزارة انه "يتم قبول الناجحين في المسابقة حسب تسلسل درجات النجاح في الثانوية العامة وفقا للشروط المحددة للقبول".
ويلتزم المقبولون بعد تخرجهم بخدمة الدولة مثلي مدة الدراسة والتعيين في أي منطقة تحددها الوزارة وفقاً للحاجة والشاغر وبموجب تعهد أصولي, وعدم إيقاف تسجيل الطالب طيلة فترة الدراسة في الكلية إلا بعد موافقة الوزارة والتقيد بأنظمة الجامعة وتعليماتها وعدم مخالفة ذلك تحت طائلة إلغاء الالتزام في حالتي الغش الامتحاني واستنفاد فرص الرسوب.
وتقدم طلبات الاشتراك في المسابقة مع الأوراق الثبوتية إلى دوائر الإعداد والتدريب في مديريات التربية في محافظة الطالب الأصلية أو المحافظة التي تم فيها الحصول على الشهادة الثانوية أو المحافظة التي يقيم أو يدرس فيها مع التأكد من عدم قبول أية طلبات شرطية.
وسبق لوزارة التربية أن أجرت خلال هذا العام مسابقة لانتقاء مدرسين ومعلمي صف ومرشدين وأمناء مكتبات تقدم إليها أكثر من 46 ألف متسابقاً ومتسابقة من جميع المحافظات, نجح منهم 18 ألفاً إلا أن الوزارة أعلنت أن عدد المعيـّنين 5574 شخصاً فقط.

س.ش

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات