وزير التربية : توزيع أدلة المناهج الجديدة على المدارس الأسبوع القادم

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 42 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

قال وزير التربية علي سعد ،يوم الأربعاء، إن "الوزارة تجري حالياً اختبارات مؤتمتة على أدلة المناهج الجديدة لقياس قدرات أطرها التدريسية وتحديد مدى استيعابها ،ومن المقرر أن يتم توزيع الأدلة على جميع المدارس بداية الأسبوع المقبل".

ونقلت صحيفة تشرين الرسمية في عددها الصادر يوم الخميس عن الوزير قوله خلال المجلس الإنتاجي للمؤسسة العامة للطباعة إنه "يجب تقدير العدد الفعلي للكتاب المدرسي الذي يحتاجه كل مركز في جميع أنحاء سورية في الوقت المناسب، وتحديد الخطة الزمنية اللازمة للطباعة و التوزيع بالتنسيق بين المؤسسة ومديريتي المناهج والتوجيه والتعليم المهني والتقني ،وذلك لتوزيعه على كافة الطلاب قبل بداية العام الدراسي".
وأشاد سعد "بالجهود المبذولة من قبل العاملين في المؤسسة العامة للطباعة هذا العام في طباعة وتوزيع المناهج الجديدة، وخاصة بعد النقلة النوعية والتطويرية التي تشهدها المؤسسة مع انطلاقة المطبعة الجديدة ، مبيناً ضرورة تجاوز بعض الثغرات خلال العام القادم ، والسرعة في إنجاز العمل لمواجهة أي تحد كمي أو نوعي يعترض تطوير العمل بدءاً من الجهاز الإداري وصولا إلى الآلات والبناء واليد العاملة". 
وكانت وزارة التربية قد عملت هذا العام على تغيير المناهج المدرسية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الثانوية ، وأجرت دورات تدريبية لحوالي 40 ألف مدرس من كافة الاختصاصات لشرح المناهج الجديدة وطرق تدريسها.
من جهته , قال مدير المؤسسة زهير سليمان إنه "تم إنجاز 30 % من مشروع بناء المطبعة الجديدة في عدرا والذي تبلغ مساحته 150 دونماً وتقوم بتنفيذه شركة الإنشاءات العسكرية".
وأوضح أنه "يتم حالياً أتمتة العمل الإداري والمالي وإقامة دورات حاسوبية للعاملين في المؤسسة".
وكانت المؤسسة العامة للطباعة أنشئت وفقاً للمرسوم التشريعي رقم 15 للعام 2008 الذي أصدره الرئيس بشار الأسد والقاضي بإحداث مؤسسة عامة للطباعة ذات طابع اقتصادي تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وترتبط بوزير التربية ومركزها محافظة دمشق ،وتعمل على طباعة الكتاب المدرسي وتوزيعه على فروعها في المحافظات، إضافة لطباعة جميع مطبوعات وزارتي التربية والإعلام وتقديم الخدمات الطباعية للقطاعين العام والخاص. 
يذكر أن عدد الكتب المدرسية المطبوعة للعام الحالي بلغ 75 مليون نسخة كتاب مدرسي، تم توزيعهم على الطلاب من صفوف الأول الابتدائي وحتى التاسع بشكل مجاني ، كما بلغ عدد التلاميذ والطلاب حوالي 5.5 مليون طالب من جميع المراحل رياض أطفال- تعليم أساسي- ثانوي بجميع فروعها، والمعاهد التابعة لوزارة التربية بجميع أنواع التعليم الرسمي والخاص ووكالة الغوث.
 

س.ش

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات