التعليم العالي تحدد 13 الشهر الجاري موعد امتحان معادلة إجازة الصيدلة

حددت وزارة التعليم العالي يوم 13 من الشهر الجاري موعدا لإجراء الامتحان التقويمي "الوطني" لحملة الإجازة في الصيدلة من الجامعات غير السورية، وذلك بهدف معادلة شهاداتهم.

وقالت صحيفة تشرين الرسمية في عددها الصادر يوم الاثنين إن "الوزارة حددت يوم 13 من الشهر الجاري موعدا لإجراء الامتحان التقويمي الوطني لحملة الإجازة في الصيدلة، كما حددت غدا الثلاثاء موعدا لاستلام البطاقات الامتحانية في مبنى الوزارة".

ويمنع من دخول الامتحان من لم يستلم بطاقته الامتحانية، مع الإشارة إلى أنه يتم استلام جوازات السفر بعد صدور أسماء المقبولين، وذلك يوم الأربعاء من كل أسبوع.

وسيجري الامتحان باللغة العربية مع مراعاة تضمين المصطلحات الطبية الأساسية باللغة الإنكليزية.

وتصدر قرارات التعادل بعد استكمال إجراءات تعادل الشهادة الثانوية غير السورية لدى وزارة التربية، كما يجري الاعتراض على النتائج خلال مدة أقصاها 10 أيام من صدور النتائج، ولا يقبل اعتراض أي طلب بعد هذا التاريخ.

يذكر أن وزارة التعليم العالي تقوم بإجراء امتحان تقويمي "وطني" لمعادلة الشهادات غير السورية، معتمدة في ذلك على قرار رقم (96) الخاص بالتعليمات التنفيذية للقانون رقم (19) لعام 2001، المتضمنة أسس معادلة الشهادات غير السورية، وشروط الاعتراف بالمؤسسات التعليمية غير السورية، وكيفية تشكيل لجنة التعادل، والوثائق والشهادات المطلوبة للتعادل.

سيريانيوز شباب

MAS