التعليم العالي تعلن عن مواعيد إجراء الامتحان التقويمي الوطني للفروع الطبية

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 42 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أعلنت وزارة التعليم العالي عن مواعيد إجراء الامتحان التقويمي الوطني لفروع الطب وطب الأسنان والصيدلة, بهدف معادلة شهادات الإجازة الجامعية الصادرة عن جامعات غير سورية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت سيريانيوز نسخة منه إن "امتحان طب الأسنان والبشري يجري يوم 4 من الشهر القادم بكلية الصيدلة في جامعة دمشق, كما يجري امتحان الصيدلة يوم 13 من الشهر القادم في كلية الصيدلة بجامعة دمشق أيضا". 
وتصدر أسماء المقبولين للتقدم للامتحان, وأسماء غير المقبولين وأسباب عدم قبولهم, وبدء استلام البطاقات حتى يوم 28 من الشهر الجاري لطب الأسنان, ومن28 ولغاية 30 من الشهر الجاري للطب, ومن 1 إلى 7 من الشهر القادم للصيدلة.
ويتم استلام البطاقات الامتحانية في مبنى وزارة التعليم العالي, ويمنع دخول الامتحان كل من لم يستلم بطاقته الامتحانية.
كما يتم استلام جوازات السفر بعد صدور أسماء المقبولين يوم الأربعاء من كل أسبوع.
وتجري الامتحانات لكل اختصاص باللغة العربية مع مراعاة تضمين المصطلحات الطبية الأساسية باللغة الانكليزية.
ويقبل الاعتراض على نتائج الامتحان خلال مدة أقصاها 10 أيام من صدور النتائج , إذ لا يقبل أي طلب بعد هذا التاريخ.
وتصدر قرارات تعادل الشهادات للناجحين في الامتحان التقويمي الوطني تباعا, وبعد استكمال إجراء استكمال الشهادة الثانوية غير السورية لدى وزارة التربية, واستكمال وثائق إثبات سنة الامتياز لشهادات الطب البشري وطب الأسنان وفق متطلبات مزاولة المهنة في كل جامعة والقوانين النافذة في مديرية تعادل الشهادات. 
يذكر أن وزارة التعليم العالي تقوم بإجراء امتحان تقويمي "وطني" لمعادلة الشهادات غير السورية، معتمدة في ذلك على قرار رقم (96) الخاص بالتعليمات التنفيذية للقانون رقم (19) لعام 2001، المتضمنة أسس معادلة الشهادات غير السورية، وشروط الاعتراف بالمؤسسات التعليمية غير السورية، وكيفية تشكيل لجنة التعادل، والوثائق والشهادات المطلوبة للتعادل.

س.ش
 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات