وزير الصحة يكشف عن توجه لدفع تكلفة علاج المواطنين غير المشمولين بالتأمين

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 17 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

كشف وزير الصحة رضا سعيد يوم الثلاثاء، عن توجه لدفع التكلفة عن المرضى غير القادرين على تحمل أعباء العلاج من غير المشمولين بالتأمين الصحي الذي وافقت عليه الحكومة في شهر شباط الماضي.

ونقلت صحيفة البعث في عددها الصادر يوم الاربعاء عن سعيد قوله إن "الوزارة بصدد دفع التكلفة عن المرضى غير القادرين على تحمل أعباء العلاج من غير المشمولين بالتأمين الصحي"، مشيرا إلى أن "سورية تولي اهتماما لتطوير القطاع الصحي بما في ذلك زيادة الميزانية المخصصة للصحة من إجمالي الموازنة العامة".

وكان وزير الصحة اعترض في السابق على عدم شمولية التأمين للعائلة واقتصاره فقط على العامل، مشددا على أهمية انضمام كافة الشرائح الاجتماعية وخاصة المستضعفة منها الى مظلة التامين الصحي.

وكان مجلس الوزراء وافق في شباط الماضي على إطلاق مشروع التأمين الصحي على جميع العاملين في القطاع الإداري في الدولة, والذي سيتم بموجبه التأمين الصحي الذي يشمل 750 ألف عامل في الجهات العامة للدولة, وذلك بموجب المرسوم التشريعي رقم 65 لعام 2009.

وتقول الحكومة انه بموجب التأمين الصحي سيتم توسيع نطاق الاستفادة من الخدمة الطبية الأكثر تكلفة، وهي الحالات الاستشفائية وخاصة بالنسبة لبعض الأمراض والعمليات الجراحية التي لم تكن تغطى سابقاً كأمراض القلب وعملياته وأمراض السرطان ومعالجتها وعمليات الولادة (طبيعية وقيصرية) وذلك بحدود مالية مقدارها 250 ألف ليرة لكل حالة ومهما بلغ عدد الحالات خلال العام.

وفي سياق متصل, أوضح سعيد خلال مداخلة له في المؤتمر الوزاري الدولي حول تمويل النظم الصحية المقام في العاصمة الألمانية "برلين" يوم الثلاثاء، إن الإستراتيجية التي تعتمدها وزارة الصحة السورية بالتنوع في مصادر تأمين الأدوية والمستحضرات الطبية يضمن ترشيد الإنفاق على قطاع الدواء.

يذكر انه تم أثناء انعقاد المؤتمر الوزاري الدولي مناقشة القضايا الخاصة بتمويل الخدمات الصحية وبعدالة توزيع الخدمات واستدامتها والتحديات المتعلقة بالتغطية الشاملة للخدمات الصحية، بالإضافة إلى إطلاق التقرير الخاص بالصحة في العالم.

س.ن

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات