التعليم العالي يعتمد الخطة الدراسية للسنة الأولى في برنامج معلم صف في التعليم المفتوح

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 30 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

وافق مجلس التعليم العالي الأحد على مشروع اتفاق التعاون الأكاديمي المقترح توقيعه بين جامعة دمشق وجامعة ساساري في ايطاليا على أن يتم عرض أي تعديل أو ملحق للاتفاقية على مجلس التعليم العالي للموافقة عليه.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) أن المجلس اعتمد الخطة الدراسية للسنة الأولى في برنامج معلم صف في التعليم المفتوح بكليات التربية في جامعتي حلب والفرات المحدث بموجب قرار المجلس رقم 3 تاريخ 5-10-2010 ووافق على تعديل الخطة الدراسية لماجستير السنة الأولى في قسم التسويق في كلية الاقتصاد بجامعة حلب.
كما أقر المجلس الموافقة على مشروع اتفاقية للتعاون والتبادل الأكاديمي بين جامعة حلب ومعهد ناجويا للتكنولوجيا في اليابان بعد حذف البند 2 من المادة الأولى في مشروع الاتفاقية المتضمن "يجب ألا يخضع طلاب التبادل لأي رسم امتحاني أو رسم تسجيل أو رسم دراسي في الجامعة المضيفة" على أن يتم عرض أي تعديل أو ملحق للاتفاقية على مجلس التعليم العالي للموافقة عليه.
ووافق مجلس التعليم العالي على أن يحسب في عداد الطلاب المتفوقين طلاب السنوات الانتقالية الذين يحملون مقرر التدريب الجامعي للعام الدراسي 2009-2010 فقط "إدارياً" وفق أحكام قرار المجلس رقم 476 تاريخ 16-9-2010 ووافق على أن يضاف عدد من القواعد إلى المادة 49 من قراره رقم 236 تاريخ 15-7-2007 المتضمنة حساب معدلات الشهادات الأجنبية.
وبين المجلس أنه يجوز التعيين في عضوية الهيئة الفنية في كليات التربية من حملة درجة الإجازة بمرتبة مقبول إذا كان المرشح للتعيين حائزاً على درجة دبلوم تأهيل تربوي بمرتبة جيد على الأقل وأن يكون المرشح للتعيين حائزاً على درجة دبلوم دراسات عليا من الجامعات الحكومية السورية بمرتبة جيد على الأقل في الاختصاص المطلوب.
وأجاز المجلس تعيين المتقدمين إلى عضوية الهيئة التدريسية في المعاهد العليا للغات من حملة الإجازة بمرتبة مقبول على أن يكون المرشح للتعيين حائزاً على درجة دبلوم تأهيل وتخصص في مجال اللغويات وبما يتصل بمجال عمل المعاهد العليا للغات بمرتبة جيد على الأقل إضافة إلى الشهادات الأخرى المطلوبة للتعيين.
يذكر أن مجلس التعليم العالي يؤلف ويباشر مهامه الأساسية وفق أحكام المادتين (2و3) من قانون تنظيم الجامعات، ويسمى أعضاؤه في مطلع كل عام دراسي بقرار من رئيس مجلس الوزراء، ويمارس عدد من المهام منها وضع الهيكلية التنظيمية والإدارية والقواعد الناظمة العلمية والإدارية والمالية اللازمة لعمل فروع الجامعات والموافقة على إحداث مراكز علمية متخصصة ملحقة بالجامعات أو بإحدى كلياتها أو احد معاهدها وغيرها.

س.ش

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات