التربية تعلن عن مسابقة لانتقاء معلمين من طلاب كلية التربية.. والأحد بدء قبول الطلبات

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 17 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أعلنت وزارة التربية يوم الثلاثاء عن إجراء مسابقة لانتقاء عدد من طلاب كلية التربية, قسم تربية الطفل, للدراسة لصالحها ثم تعيينهم بعد تخرجهم بوظيفة معلم صف.

وحددت الوزارة الأحد 14 تشرين الثاني الجاري موعداً لبدء قبول طلبات الاشتراك في المسابقة التي سيتم من خلالها انتقاء عدد من الطلاب المسجلين في كافة سنوات كلية التربية في الجامعات السورية للعام الدراسي 2010-2011 في قسم تربية الطفل شعبة معلم الصف للدراسة لصالحها وتعيينهم بعد تخرجهم بوظيفة معلم صف من الفئة الأولى في الأماكن والمواعيد التي تحددها الوزارة.

واشترطت أن يكون الطالب من المسجلين في إحدى كليات التربية في الجامعات السورية للعام الدراسي 2010-2011, وحاصلا على الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي أو الأدبي, وتعامل الثانوية الشرعية معاملة الأدبي.

ويجب أن تتوافر بالطالب شروط التعيين المحددة في المادة السابعة من القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 ولاسيما سلامته الجسدية والحسية التي تتطلبها ممارسة الوظيفة التي سيعين فيها.

كما اشترطت "التربية" على الطالب ألا يتجاوز عمره 30 عاماً في السنة الأولى وان يكون ناجحا في مسابقة القبول والانتقاء التي تتم بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم العالي, مع منح التعويض الخاص خلال فترة الدراسة وقدره 500 ليرة سورية شهرياً بمن فيهم طلاب التعليم الموازي شريطة عدم المطالبة بنفقات دراستهم الخاصة.

وأوضحت الوزارة أن قبول الناجحين يتم حسب تسلسل درجات النجاح في الثانوية العامة ووفق حاجات الوزارة, ويلتزم المقبولون بعد تخرجهم بخدمة الدولة مثلي مدة الدراسة والقبول بالتعيين في اي منطقة تحددها الوزارة في ضوء الحاجة والشاغر بموجب تعهد أصولي وعدم إيقاف تسجيله طيلة فترة الدراسة في الكلية إلا بعد موافقة وزارة التربية .

وتضمنت الشروط ضرورة تقيد المقبولين في المسابقة بأنظمة الجامعة وتعليماتها وعدم مخالفتها تحت طائلة إلغاء التزامهم في موضوعين أساسيين الغش هما الامتحاني واستنفاد فرص الرسوب .

أما طلبات الاشتراك؛ فتقدم مع الأوراق الثبوتية إلى دوائر الإعداد والتدريب في مديريات التربية في محافظة الطالب الأصلية أو المحافظة التي حصل منها على الشهادة الثانوية أو المحافظة التي يقيم فيها ويدرس فيها وترفض كافة الطلبات التي ترد بعد الثلاثين من شهر كانون الأول المقبل ولاتقبل الطلبات الشرطية.

وسبق لوزارة التربية أن أجرت خلال هذا العام مسابقة لانتقاء مدرسين ومعلمي صف ومرشدين وأمناء مكتبات تقدم إليها أكثر من 46 ألف متسابقاً ومتسابقة من جميع المحافظات, نجح منهم 18 ألفاً إلا أن الوزارة أعلنت أن عدد المعيـّنين 5574 شخصاً فقط.

 

س.ش

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات