ممارسة الرياضة أفضل علاج للاكتئاب

لا يوجد ردود
صورة  hiam's
User offline. Last seen 8 سنة 14 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 18/08/2007

دائماً ما تؤكد الدراسات أن العودة إلى الطبيعة تؤثر إيجابياً على صحة الإنسان بعيداً عن الأدوية واضرارها الجانبية، وفي هذا الصدد، أكد باحثون أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في أوقات فراغهم هم أقل عرضة للإصابة بأعراض الاكتئاب والقلق.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة "كينج كولدج لندن" بالتعاون مع باحثين من المعهد النروجي للصحة العامة وجامعة "برغن" النروجية وشملت 40 ألف شخص، أن من يمارسون الرياضة في أوقات الفراغ أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب والقلق.

لكن الباحثين لفتوا إلى أن آثار الأنشطة الفيزيائية التي تكون جزءاً لا يتجزأ من أيام العمل ليست نفسها في أوقات الفراغ.

وذكر الباحثون أن ذلك ربما بسبب عدم وجود معدّل التفاعل الاجتماعي نفسه، فأثناء إجراء التمارين الرياضية في أوقات الفراغ تكون التفاعلات الاجتماعية أكثر.

ووجدت الدراسة أن من لا ينشطون أثناء أوقات الفراغ معرضون بمعدل الضعفين للمعاناة من أعراض الاكتئاب مقارنة بمن يمارسون الأنشطة الرياضية في هذه الأوقات.

وفي هذا الصدد، أكد بحث حديث أن التدريبات الرياضية تحمي البشرة من الإصابة بالسرطان.

وأشار الدكتور ألن كوين رئيس فريق الباحثين، إلى أن التدريبات البدنية تعزز قدرة الجسم على التخلص من الخلايا التالفة للبشرة، مؤكداً أن الدراسة التي أجريت على الحيوانات أوضحت أن الحيوانات التي تحتوي أجسامها على نسبة ضئيلة من الدهون هى الأقل إصابة بالأورام السرطانية.

وحذر كوين من التعرض المباشر للشمس لأنها مسبب رئيسي لسرطان البشرة ويمكن استخدام كريم "spf 15" أو نسبة أعلى والبقاء بعيداً عن الشمس في أوقات الذروة عندما تكون الشمس في كبد السماء خاصة من الساعة 11 صباحاً - 4 بعد الظهر.