مايكروسوفت تقترح "شهادة صحية" للكمبيوتر للسماح له بالولوج إلى الانترنت

رد واحد [اخر رد]
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 11 سنة 9 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

اقترحت شركة مايكروسوفت الأميركية للبرمجيات، يوم الخميس، وجود "شهادة صحية للكمبيوتر" لسماح ولوجها لشبكة الانترنت العالمية، بحيث يتم من خلالها منع أجهزة الكمبيوتر المصابة بالفيروسات من الاتصال بالإنترنت.
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن مسؤول في الشركة الأميركية، سكوت شارني، اقترح في رسالة على مدونة رسمية على الإنترنت عزل أجهزة الكمبيوتر المصابة بالفيروسات داخل "حجر صحي" لفترة من الوقت من أجل منعها من نقل العدوى إلى الأجهزة الأخرى.
وأوضح أن هذا يفرض وجود شهادة صحية لكل جهاز كمبيوتر بحيث لا يمكن السماح له بالاتصال بالإنترنت بدون وجود ما يثبت خلوه من الفيروسات، مضيفا أن مثل هذه الشهادة تعني أن الجهاز مزود بكل التصحينات المطلوبة لمنع إصابته بالفيروسات، مثل جدران الحماية "فاير وول"، وسد الثغرات الموجودة في البرامج وبرنامج مكافحة فيروسات قوي.
ولتبرير ذلك قال إن "أغلب خبراء أمن الكمبيوتر يعتقدون أن الفترة المقبلة ستشهد ظهور كيانات ذات موارد جيدة تستخدم الفيروسات لتهديد أنظمة الكمبيوتر"، مضيفا أن "الفكرة الخاصة بشركته تتمثل في الاستفادة من نظام مكافحة الفيروسات المرضية في الحياة الواقعية لمواجهة فيروسات الكمبيوتر".
ويعد اقتراح مايكروسوفت إقرارا من الشركة بفشلها في مواجهة فيروسات الكومبيوتر، والتي تعتبر سببا في تراجع مبيعات الشركة بعد كشفها عن العديد من الثغرات الأمنية، ما دفع الكثير من المستخدمين إلى التخوف من منتجات الشركة واستبدالها بمنتجات مماثلة من شركات منافسة.
يشار إلى أن فيروس الحاسوب هو برنامج خارجي صنع عمداً بغرض تغيير خصائص الملفات التي يصيبها لتقوم بتنفيذ بعض الأوامر إما بالإزالة أو التعديل أو التخريب وما شابهها من عمليات, اي ان فيروسات الكومبيوتر هي برامج تتم كتابتها بواسطة مبرمجين محترفين بغرض إلحاق الضرر بكومبيوتر آخر، أو السيطرة عليه أو سرقة بيانات مهمة، وتتم كتابتها بطريقة معينة.

سيريانيوز

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات

 

مشترك منذ تاريخ: 12/09/2006

منيح وهيك بلكي نخلص من الفيروسات

 

مشكور على الخير

ذكريات الزمن القادم...