التربية تعلن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية العامة الأربعاء المقبل - 14/7/2010

أعلن وزير التربية علي سعد يوم الأحد ان نتائج امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها (العلمي والأدبي) والشهادة الثانوية الشرعية لدورة عام 2010, ستصدر يوم الاربعاء المقبل عند الساعة 4 عصراً.

وستنشر النتائج على الموقع الرسمي للوزارة www.syrianeducation.org.sy وفي مديريات التربية والمدارس المرتبطة بشبكة التربية للمعلومات في كل محافظة والفضائية التربوية السورية.

وسمحت الوزارة هذا العام لبعض الجهات التي طلبت المساهمة في نشر النتائج على مواقعها, الحصول على النتائج بعد نشرها على موقع الوزارة, علماً أن المرجعية في دقة هذه النتائج هي النتائج التي ستصدر على موقع الوزارة و في مديريات التربية و على الفضائية التربوية السورية.

وكانت عمليات التصحيح بدأت في 20 حزيران الماضي بمادتي العلوم الطبيعية والفلسفة والعلوم الإنسانية وانتهت بمادتي الكيمياء واللغة العربية, حيث شارك في عمليات التصحيح حوالي 38803 مصحح.

ووصل عدد القسائم الامتحانية المدخلة الى الحاسوب حسب ما أشار وزير التربية في تصريح سابق إلى حوالي مليونين و 200 ألف قسيمة بمعدل ادخالين لكل قسيمة من أوراق شهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي.

وسيصار بعد اعلان النتائج إلى اصدار المفاضلة العامة, وذلك عن طريق وزارة التعليم العالي والتي تتضمن الحد الدنى للقبول الجامعي في الجامعات السورية.

يذكر أنه بلغ عدد الطلاب المتقدمين إلى امتحان الشهادة الثانوية 304733 طالب, يتوزع 94344 طالب في الفرع العلمي, و 210389 في الفرع الأدبي.

سيريانيوز شباب

MAS