مرسيليا يتوج بلقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ 18 عاما

لا يوجد ردود
صورة  ramiosman's
User offline. Last seen 12 سنة 10 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 06/11/2008


توج فريق مرسيليا بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 18 عاما حيث نجح الفريق في حسم اللقب المحلي قبل مرحلتين على نهاية الموسم الحالي بعد تغلبه على ضيفه رين 3/1 أمس الأربعاء في المرحلة السادسة والثلاثين من المسابقة.

وتقدم جابريل هاينزه ، لاعب ريال مدريد الأسباني سابقا ، بهدف لمرسيليا في الدقيقة الخامسة ثم تعادل جيمي برياند لرين في الدقيقة 37 .

إلا أن الوضع تغير كليا في الشوط الثاني ونجح مرسيليا في إضافة هدفين حملا توقيع مامادو نيانج ولوتشيو جونزاليس.

ورفع مرسيليا رصيده إلى 75 نقطة في الصدارة بفارق ثماني نقاط أمام أقرب ملاحقيه ليل وأوزير ، وبالتالي حسم اللقب قبل مرحلتين على نهاية الموسم.

وجاء اللقب ليعيد الفرحة إلى قلوب ومحبي مرسيليا بعد أن غاب عن خزانة النادي لمدة 18 عاما وبالتحديد منذ عام 1992 .

وحقق مرسيليا نتائج مذهلة في الدوري المحلي مؤخرا حيث لم يخسر أي مباراة منذ سقوطه أمام مونبلييه بهدفين نظيفين في نهاية كانون ثان/يناير الماضي.

وحقق مرسيليا ثاني لقب له في الموسم الحالي بعد تتويجه بلقب كأس رابطة المحترفين في آذار/مارس الماضي.

واقتسم فريق ليل وصافة المسابقة مع أوزير بعد فوز الأول على مضيفه تولوز 2 / صفر وهزيمة أوزير 1/2 أمام مضيفه ليون.

ورفع ليل رصيده إلى 67 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام أوزير.

وعلى ملعب تولوز تقدم يوهان كاباي بهدف لليل في الدقيقة 34 ثم أضاف لودوفيتش أوبرانيك الهدف الثاني للفريق في الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني.

وعلى ملعب ليون نجح أصحاب الأرض في تحويل تأخرهم بالهدف المبكر الذي تقدم به أيراتوش يلين لأوزير ورد الفريق بهدفين حاسمين حملا توقيع ليساندرو لوبيز (ضربة جزاء) وميرالم بيانيتش ، ليرفع ليون رصيده إلى 65 نقطة في المركز الرابع.

وفي باقي مباريات المرحلة تغلب مونبليه على مضيفه سوشو بهدف نظيف وتعادل بوردو مع نيس 1/1 وباريس سان جيرمان مع فالينسيان 2/2 .

وفي مباريات أخرى تغلب سانت إتيان على بولونيه 1/صفر ونانسي على لومان 3/2 وتعادل لوريان مع موناكو 2/2 ولانس مع جرونوبل 1/1 .

منقول من موقع كووورة

من يترك نفسه اسير الماضي يفقد المستقبل