حين تجتاح صاحبة الجلالة روحي

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 6 سنة 29 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 05/03/2007

حين تجتاح صاحبة الجلالة روحي ... بقلم : عدنان شيخو

ما اصعب ان يكون خنجرك اليمني فلما.واصعب من ذلك ان تكون قصاصات الورق الابيض عشيقاتك.حين تكون صاحبة الجلالة-الكتابة-هي اجمل حبيباتك,فويل ثم ويل ثم ويل لك:

ليت صاحبة الجلالة(الكتابة)كانت مثلي تؤمن بالله ورسله والقضاء والقدر.لكن هذه الحسناء والغانية الطاهرة تصفعني في الفجر.في حافلات شوارع الظهيرة.تقول لي لا كما قال الله عز وجل:اقرأ.............. انها تقول لي اكتب.في الفجر تغرس سكينا صدئا داخل عظامي.استيقظ ايها العاقر.استيقظ ايها الملعون.انظر في شمعة تتراقص على طاولة الطعام.حدق في بائعة هوى تنتظر الزبائن تحت نافذتك.اكتب عن حزن راقد في بحيرات عينيها مثل سرب بجع.هل يوجد عاقل يبيع لحم نفسه؟.حدق في تفاصيل جسدها ستجد الف حكاية وحكاية.تسافر خيالاتي مثل فرس مجنون الى الله مرة,الى سبع طبقات تحت القشرة الارضية مرة اخرى.الى وجه امرأة اعشقها.اتذكر حليبا دافئا سكب في فمي حين كانت تحملني في احضانهاامي.وسط بيارات الحنطة في ذلك الشمال الحزين.كان ابي يصرخ:

-ابعدي هذا الطفل عن غبارات الموسم

-دعه يرى سنابل الحنطة الذهبية.الممتلئة خيرا.واسراب عصافير تزقزق وتسرق حبة من هنا واخرى من هناك.دعه يرى افاعي اختبأت تحت السنابل.وطيور حجل تطير بكسل.

كانت تلك اولى حروف لغتي.آه... آه يادنيا,كم فاسد حليب نهدك.وكم تمنيت ان تكوني عجين صلصال اصنع منه وردة او خلخالا او ربما اسراب عصافير.لكنك حجر صوان يتحدى كل مفردات لغتي.وقبل ذلك؟. الم يقل رسول الله:العرق دساس؟.

كان عرقي دساسا.ابعد من شمال الشملات قليلا يرقد جدي تحت التراب هناك.كانت له عرائش عنب وامرأة جميلة.هذا الجد الراقد تحت تراب مابعد الشملات نفخ في روحيبخار روحه.لست ادري ان كان عطرا ام سم عقارب صفراء.لاترحمني صاحبة الجلالة.اشتهي غفوة دون صفعة منها.انها اقسى العشيقات.انها اجمل العشيقات.صاحبة الجلالة التي نهداها اوراق بيضاء واصابعها اقلام رصاصية.