اكتشف القوة الدافعة لتحقيق حلمك الكبير

7 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 12 سنة 16 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 23/09/2009

اكتشف القوة الدافعة لتحقيق حلمك الكبير

عندما كان والت ديزني يخطط لإنشاء مركز ايبكوت واجهه صعوبات لتمويل المشروع لدرجة أن 300 بنك قاموا برفض المشروع إلى أن قبل أحد البنوك أن يمول هذاالمشروع وأصبح مركز ايبكوت حقيقة واقعة بعد أن كان مجرد حلم , وذلك بسبب الالتزام القوي لوالت ديزني.
وأيضا نجد أن توماس أيدسون قد فشل أكثر من 10000 مرة قبل أن يصل لاختراع المصباح الكهربائي وقد حاول الجميع أن يهبطوا من عزيمته وقالوا له أنه فاشل كبير ومن الأفضل أن يصرف النظر عن هذا الموضوع , وكان رده دائما أنه لم يفشل بل أنه اكتشف 9999 طريقة غير ناجحة لاختراع المصباح الكهربائي وأنه لم ييأس لأن كل خطة يقوم بإلغائها هي عبارة عن خطوة للأمام وإنه بقوة الالتزام استطاع أن يحقق حلمه الذي يستفيد العالم كله منه في وقتنا هذا.

من الممكن أن تكون درجة حماسك عالية جدا وتكون طاقتك كبيرة وتكون لديك المعلومات الوفيرة ويكون هدفك محدد وواضح ويكون حلمك به مستمرا ليلا نهارا وتضع حلمك هذا موضع التنفيذ وأيضا تتوقع الإيجابيات لتحقيق هذا الحلم, ولكن إذا لم يكن عندك القدر الكافي من الالتزام لمواجهة العقبات والموانع فإنك ستفشل. فإن كثيرا من الوظائف يتم فقدانها وكثيرا من الشركات تغلق أبوابها وذلك كله بسبب عدم وجود الالتزام.

قال راى كروك الرئيس السابق لسلسلة مطاعم ماكدونالد "استمر دائما, لا يوجد في العالم شيئا يمكنه أن يحل محل الإصرار, والموهبة وحدها لا تكفي فهناك كم كبير من الفاشلين من ذوي المواهب , والذكاء وحده لا يكفي فكثير من الأذكياء لم يجنوا من وراء ذكائهم , والتعليم وحده لا يكفي فالعالم مليء بالمتعلمين عديمي الجدوى , ولكن الإصرار والتصميم قادران على كل شيء".

كل العظماء الناجحون كان عندهم أسباباً كثيرة للتراجع , وواجهواعقبات كثيرة وهبوط في العزيمة وحتى حالات من الإفلاس ولكنهم لم يستسلموا ولم يتركواأحلامهم وكانوا مقتنعون بأن تجربة واحدة لا تكفي فكرسوا حياتهم لأحلامهم.

قال ويليام شكسبير "جاهد لآخر نفس في حياتك"

فما هو الالتزام؟
الالتزام هو القوة التي تدفعنا لنستمر حتى بالرغم من الظروف الصعبة , وهو القوة الدافعة التي تقودنا لإنجاز أعمالا عظيمة.

الالتزام هو الدافع الذي يجعل كل الأمهات يصرون على تعليم أطفالهن المشي. وهو تعهد قوى لتغيير الأشياء العادية لتصبح أشياء ممتازة, وهو الشيء الذي يجعلك تسير مسافات طويلة حتى تحت هطول الأمطار, وهوالذي يخرج من داخلك جميع القدرات الكامنة ويجعلها تحت تصرفك , وبقوة الالتزام فإنك لن تتراجع وكلما خضت تجربة ستتفتح لديك الفرص الأكثر والأكبر للنجاح.

قال دكتور روبرت شولر في كتابه قوة الأفكار "أبذل قصارى جهدك وابدأ صغيرا ولكن فكر على مستوى كبير , عليك باجتياز العواقب , واستثمر كل ما عندك, وكن دائما مستعدا للتصرف , وتوقع العقبات ولكن لا تسمح لها بمنعك من التقدم".

هناك مثل قديم يقول "الناجحون لا يتراجعون والمتراجعون لا ينجحون" فإنك لن تفشل إلا إذا توقفت عن المحاولة...فمفتاح النجاح ببساطة هو "لا تيأس"..والآن إليك هذا السؤال:كم من المرات كان لديك أحلاماوتخيلت عنها بسبب الظروف؟ ألم يحن الوقت لتطلق سراح القوى الكامنة المحبوسة داخلك؟ ألم يحن الوقت أن تعيش أحلامك؟

ألزم نفسك لتحقيق أحلامك, أعطيها كلما تملك مهما قال من حولك من أصدقاء أو أقارب , وقم بتوجيه طاقتك لتحقيق أهدافك , وعلى الطريق للنجاح ستقابل الكثير من التحديات فعليك بمواجهتها جميعا تجاهلها ولا تعطيهاأي اعتبار وتغلب عليها واستمر وتذكر دائما أن الإصرار يقضي على المقاومة.

صورة  Derya1988's
User offline. Last seen 11 سنة 39 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 24/07/2009

كلام سليم 100%
اشكر لك طرحك للموضوع
صحيح لم استطع اختراع شيئ جديد لكني مع الأصرار اتقنت عملي الصعب جدا في نظر الكثيرين0000ومع تجاربي البسيطة لا شيء مستحيل الا حين انت تقرر انه مستحيل000000
كل التقدير0000000000

لكي تحافظ على أحترامك لنفسك من الأفضل أن تزعج الناس بفعل ما تعرف أنه الصواب على أن ترضيهم بفعل ما تعرف أنه الخطأ.....

User offline. Last seen 5 سنة 51 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/09/2006

الالتزام هو من أهم سمات النجاح ...
ولو توافر عند الشخص التزام كبير فليس أمامه سوى طريق النجاح...
لتقوية الالتزام يجب تقوية الارادة ... ولتقوية الارادة توجد نصيحة لستيفن كوفي ...
ان يحدد الانسان ساعة في الليل الساعة 5 مثلا حين يكون الاستيقاظ صعبا .. ويحاول الاستيقاظ كل يوم عشر دقائق...
sasha2483, اقدر لك جهدك وشكرا على طرحك الرائع

User offline. Last seen 12 سنة 16 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 23/09/2009

اشكركم كل منDerya1988 و jooan على أهتمامكم
تحياتي

صورة  suzdil's
User offline. Last seen 11 سنة 9 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

:wink: :wink: :wink: :wink: :wink:

كلام جميل ورائع

وأريد أن أزيد ( أطلب المستحيل لتحصل على المعقول )

:wink: :wink: :wink:
:wink: :wink:
:wink:

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات

 

User offline. Last seen 12 سنة 16 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 23/09/2009

أشكرك suzdil على مرورك
تحياتي

User offline. Last seen 12 سنة 26 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 18/07/2006

يا سلام يا ساشا على هذه الاختيارات
هذه هي الحكمة في أسمى مراتبها.. و لي تجارب مع العديد من الأشخاص الذين لا يملكون موهبة حقيقية ( لم تكن ظاهرة في ذلك الوقت ) و لكنهم يملكون الاصرار و الالتزام فوصلوا الى مراتب لم اعتقد قط أنهم سيصلون اليها
كل الشكر

User offline. Last seen 12 سنة 16 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 23/09/2009

أشكرك دكتور metin
على اهتمامك
تحياتي