طالباني يدعم بارزاني ويطالب بإحالة «أزمة العلم» للبرلمان

3 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 5 سنة 35 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 27/03/2006

سعى الرئيس العراقي جلال طالباني، أمس، الى احتواء أزمة العلم التي تفجرت إثر قرار رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، منع رفع العلم العراقي الحالي في الإقليم، وأعلن مكتب رئيس الجمهورية في بيان أن العلم الذي سيتبناه البرلمان بشكل دستوري سيكون مقدسا ومعترفا به من الجميع.
وقال مكتب طالباني، انه وبعد أن أجرى اتصالاً مع بارزاني «تبين له ان الإقليم ملتزم بقرار القيادة الكردستانية المتخذ بالإجماع والقاضي برفع العلم العراقي في جميع أرجاء البلاد بما في ذلك كردستان العراق. لكن الإشكال الخلافي الذي برز بعد إسقاط نظام البعث الصدامي مباشرة، تمثل في أي علم للعراق يعتمد ويرفع. وقد نوقشت هذه القضية في مجلس الحكم وأقر فيه اعتماد علم جديد لم يؤخذ به، وهذا يعني قانونياً، أن هناك فراغاً دستورياً حول العلم الرسمي الذي ينبغي اعتماده .. وهو ما دفع البرلمان الكردستاني إلى معالجة هذا الخلل والفراغ الدستوري بتبني علم الجمهورية العراقية، (جمهورية 14 تموز)». وأضاف البيان «أن العلم العراقي الذي سيقره البرلمان العراقي وفقاً للدستور، سيصبح علماً مقدساً، مبجلاً، معترفاً به من قبل الجميع». من ناحيتها، اعلنت وزارة الدفاع العراقية انه سيتم «خلال الايام المقبلة» تشكيل قيادة الاركان الموحدة التي كانت تتولاها الولايات المتحدة وذلك بعد الاتفاق حول وثيقة نقل المسؤوليات.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية محمد العسكري خلال مؤتمر صحافي أمس ان «توقيع الوثيقة معلق ويتولى محامون دراسة الملف حاليا. المسألة مهمة وتتعلق بسيادة العراق ومسؤولية الملف الامني في البلد». وقال متسائلا «من يوقع الوثيقة، هل هو رئيس الوزراء بوصفه قائد القوات المسلحة، ام وزير الدفاع، ام قائد الاركان، ام قادة سلاح البر والجو والبحر؟».

User offline. Last seen 13 سنة 6 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 24/08/2006

هربجي ابطال الكرد مسعود و جلال

User offline. Last seen 8 سنة 28 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 31/08/2006

لك الله محيي الرجال لا والله مو رجال ..... هدول أسود...................

User offline. Last seen 11 سنة 30 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 18/08/2006

يعيش كرد كردستان مادام كلمة الرؤساء لم تذهب هباء :roll: :roll: