في ادلب:الحظ و التحكيم وقفا إلى جانب أريحا 1-1

لا يوجد ردود
صورة  taha's
User offline. Last seen 12 سنة 6 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 05/02/2006

الحظ و التحكيم وقفا إلى جانب أريحا

الكاتب : طه
النتيجة: 1 -1 (تعادل)
الملعب: ملعب ادلب الاصطناعي
المناسبة: المرحلة السابعة من إياب دوري الدرجة الثانية
الجمهور: 1000 شجعوا اريحا.

- يوم جهادي بامتياز في ضياع الفرص وعلى مبدأ صدق أو لا تصدق - أكثر من 8 فرص محققة - و فرص أخرى كثيرة للحجي وإدريس وزملاء المصطفى... دفاع الجهاد بقيادة المصطفى وهاروت كان متماسكا.. أما وسط الجهاد بقيادة السيخ وفادي فكانوا كخلية النحل ولم تهدأ طيلة المباراة وقدموا باستمرار كرات صحيحة إلى الظهيرين عباس و وسيم والى المهاجمين إبراهيم وإدريس...فريق أريحا لعب بحماس واندفاع وقاتل حتى صافرة النهاية و كأنه يلعب نهائي كأس الجمهورية خاصة بالشوط الثاني.

- يصبغ الجهاد المباراة بلون الأبيض والأسود و خاصة شوطه الأول وامتلك زمام المباراة في كل مراحلة, وبقي عكيد الجهاد في مرماه متفرجا طيلة الشوط داعيا الرحمن الفرج بعد الأداء العقيم والفاتر الذي قدمه زملاءه بالأسبوع الماضي مع الفرات, اليوم كانت هناك قصة أخرى, فالجهاد بغض النظر عن نتيجة التعادل التي أزعجت لاعبيه و الكثير من عشاقه كان الفارس الذي عهدناه, وان كان في الملعب جمهور جهادي لأستحق الجهاد منهم التصفيق.

- مع صافرة البداية ينطلق إدريس نحو مرمى أريحا ويسدد صاروخية ينقذها احد مدافعي أريحا

- بالدقيقة الرابعة يتلاعب إدريس بالكرة و يرسلها إلى زملاءه في منطقة الجزاء لكن دفاع أريحا يشتت الخطر

- انفرادة لإدريس تنتهي بجانب القائم.

- هات وخد بين إدريس والحجي لينتهي الى الأخير لكن كرته تمر خارج الأخشاب.

- حرة مباشرة ترفع من العسل إلى رأس إدريس و تمر على يسار العارضة و ضربة مرمى.

- ينطلق بعدها وسيم من عمق اليمين ليرفعها إلى إدريس الذي بدوره ينبري للكرة قوية برأسه فوق العارضة.

- د.20 مرفوعة احمد السيخ يتطاول لها الحجي و خفيقة للحارس.

- د.22 كرات جميلة بين العباس عسل واحمد السيخ لينتهي إلى الجانكير الذي يقدمها وعلى طبق من ذهب لإبراهيم عمر ويسددها داخل الجزاء بجانب العارضة اليمنى ... وعلى مبدأ صدق أو لا تصدق .

- د. 28 ركنية العباس يتطاير لها المصطفى برأسه و فوق العارضة.

- د. 30 تسديدة قوية لرودي بازاري و من 35 متراً يمسكها حارس أريحا ببراعة.

- د. 34 الحجي داخل الجزاء كاد ان يوقف قلوب لاعبي ومشجعي اريحا عندما هيئ كرة لنفسه و دبل كيك وعلى طريقة مناف رمضان.. تمر الكرة بجانب القائم الأيسر بسنتيمترات.. صفق له بعض جمهور أريحا للحركة
الجميلة.

- د.44 يطير الحجي برأسه لكرة العباس و فوق العارضة بقليل...

- د. 46 هدف أريحا – ضربة ركنية لاريحا ويخرج له العكيد لكن لاعب أريحا
يسبق الجميع وبرأسه يسددها في منتصف المرمى.

الشوط الثاني:
- بدأ لاعبو أريحا بالتحرك - أكثر من الشوط الأول - وعادت الثقة إلى الفريق بعد أن تقدموا مع نهاية الشوط الأول ولم تخلوا فرصهم من الخطورة , وجمهوره لا يهدأ عن التشجيع , إلا إن الجهاديين سرعان ما عادوا إلى نفس الروح التي بدءوها بالشوط الأول ليشنوا حملة من الهجمات الخطرة بين الفينة والأخرى.

- د.8 كرة قوية للحجي خارج الجزاء يمر بجانب القوائم

- د. 21 يقتنص إدريس الجهاد الكرة و يتجاوز بها الدفاع والحارس ليحولها نحو المرمى الفارغ إلا أن احد المدافعين أخرجها من حلق المرمى بأعجوبة.
- د.23 يتعرقل الحجي داخل الجزاء بفرصة محققة إلا أن الحكم لم يحرك ساكناً.

- خروج أمين عمر الذي كان تعرض للخشونة و دخل بدلاً عنه كانيوار كجو.
- د.28 كرة وعلى طبق من ذهب من حجي الجهاد إبراهيم إلى عباس عسل الذي يسددها و على الطاير و فوق العارضة بقليل وفرصة أخرى تضيع بشكل لا يكاد ان يصدق

- د. 31 ليأتي الفرج ولو بعد حين, من مرفوعة العباس عسل ( فاول للجهاد) الى رأس مصطفى الأحمد الذي طار للكرة من بين ثلاثة مدافعين لأريحا و الكرة في داخل الشباك....و ضربة معلم.

- د.34 تصويبة إدريس جانكير تضيع كسابقاتها

- د. 35 ركنية العباس عسل يتابعها رودي البازاري وتضيع فرصة غالية للجهاد.

- بعض قرارات الحكم أثرت على لاعبي الجهاد بين الحين والأخر.. وكان
حصيلته بعض الاعتراضات من لاعبينا الذين تلقوا الصفراء كالحارس عكيد خليل
- د.37 كرة تضيع من لاعبي الجهاد امام المرمى بين عبد الغني عبد الرزاق و رودي.
- د.39 كرة جميلة تحول إلى إدريس الذي يسددها مباشرة نحو المرمى لكن تخطأ الكرة اتجاهها
- د.43 يتلاعب الحجي بدفاع أريحا ليصل إلى الجزاء وبشكل متعمد يعرقله حارس أريحا الذي كان يستحق الأحمر لكن الحكم اكتفى بالأصفر ويطالب الجهاد بالجزاء وأحتسبها الحكم فاولاً , تسدد الكرة د.44 من قبل ادريس ليصطدم بالحائط الدفاعي لأريحا.

لقطات:
- رغم إن أريحا سجل هدفه بالدقيقة 46 و به انتهى الشوط الأول, إلا أن التفاؤل كان واضحا على وجوه لاعبي الجهاد بدخولهم غرفة الاستراحة بين الشوطين .. ومع دخولهم ارض الملعب مع بداية الثانية أجتمع رفاق المصطفى ليعلنوا حالة الاستنفار....
- لكن, مع نهاية المباراة كان الحزن واضحا على وجوه لاعبينا (بدون استثناء) نتيجة الفوز الذي ضاع من بين أيديهم.
- سيطر الحزن على لاعبي أريحا مع نهاية المباراة لان التعادل عمق من جراحهم ليعيشوا كابوس الدرجة الثالثة الذي بات قريب منهم.
- همسة عتب إلى الطاقم التحكيمي و خاصة حكم الساحة الذي لا أعتقد أنه وفق في العديد من صفاراته بالشوط الثاني, منها عدم احتساب ضربة جزاء في مناسبتين, الأولى لعرقلة الدفاع للحجي داخل الجزاء تغاضى عنها الحكم و الثانية من الحارس التي احتسبها الحكم فاول بالدقائق الأخيرة بدل جزاء).
- عوامل كثيرة كان لها تأثيرها السلبي( نوعا ما ) على لاعبينا كطبيعة الملعب الصغير و أرضيته الاصطناعية وكذلك قرب السياج الحديدية من خطوط الملعب وايضا جمهور اريحا الذي مارس ضغطا على الحكام و حتى على لاعبينا ولم يخلو الأمر من بعض التلاسن ضد بعض من إدارة و احتياط الجهاد.
- السياج الحديدية القريبة جدا من خطوط الملعب كادت ان تسبب إصابة بليغة للجانكير عندما انطلق نحو المرمى ليواجه خشونة من دفاع اريحا الذي ابعد الجانكير خارج الملعب و أصدمه بالسياج الحديدية وصفق جماهير اريحا لمدافعهم وصاحوا له عدة مرات ب النمر.
- تواجد بين إداريي واحتياط الجهاد - كابتن أمية المخضرم سليمان يوسف ( لاعب الجهاد سابقا لأكثر من عشرة أعوام) والذي كان منتشيا بفوز فريقه على المجد يوم الجمعة12-3.
- تواجد في الملعب محب جهادي كفيف البصر – حمصي– (مصطفى أبو جهاد ).
- خلال حديثي مع بعض أنصار أريحا تبين لي أنهم ( كغيرهم من مئات الآلاف الرياضيين ) لم يكونوا يعلموا أن الجهاد غائب عن أرضه منذ نصف دزينة من الأعوام.. والبعض الأخر ظن أن الجهاد فريق يمثل مدينة الحسكة كونه يلعب على ملعبه منذ2004 .

حمص - السبت 13- 3 -2010 الساعة 9:20 مساءا

         *** @ *** @ *** @ *** @ *** @ *** 
                       الجهادي المتفائل