اهم الاخبار والانتقالات الرياضية -19-6-2007

3 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 11 سنة 51 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

البرازيل مستعدة للدفاع عن لقبها
قبل أسبوع واحد على انطلاق فعاليات بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أميركا) لكرة القدم
تبدو الثقة واضحة على المنتخب البرازيلي الذي يدافع عن اللقب الذي أحرزه عام 2004 في البيرو.

وبدأ المنتخب البرازيلي بقيادة مديره الفني كارلوس دونغا قبل نحو أسبوع معسكره التدريبي استعداداً لهذه البطولة التي تستضيفها فنزويلا من 26 حزيران/يونيو الحالي إلى 15 تموز/يوليو المقبل.

ورغم هذه الثقة حذر دونغا فريقه كثيراً من قوة المنتخب المكسيكي الذي يلاقيه الفريق في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة، والتي تضم معهما كل من تشيلي والإكوادور.

وقال دونغا في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية: "المنتخب المكسيكي لم يعد مفاجئة لأي أحد لأنه يؤدي بشكل جيد دائما في بطولات كوبا أميركا كما يلعب دورا جيدا في بطولات كأس العالم. ويملك المنتخب المكسيكي فريقا جيدا من الناحية الخططية ويعرف كيف يلعب الكرة".

واعترف دونغا أن البرازيل ليس لديها "ذكريات جيدة" مع المنتخب المكسيكي حيث خسر المنتخب البرازيلي أمامه صفر/1 في كأس العالم للقارات 2005 بألمانيا وخسر أمامه بنفس النتيجة في كوبا أمريكا 2001 بكولومبيا.

وأوضح "ولذلك فإنها بداية صعبة للمنتخب البرازيلي. وإذا حققنا نتيجة جيدة في هذه المباراة تكون دفعة لنا".

لوف يتفق مع دونغا
ويتفق مع دونغا في ذلك مهاجمه فاغنر لوف المحترف في نادي سيسكا موسكو الروسي، والذي قال: لن نلاقي منافسا عاديا ولكنه منافس تقليدي يواجه المنتخب البرازيلي كثيرا. وبالإضافة على ذلك سيشارك المنتخب المكسيكي في هذه البطولة بعدما استعد لها خلال بطولة كأس أمم أمريكا الشمالية والوسطى (الكأس الذهبية) المقامة حاليا بالولايات المتحدة وسيكون ذلك نقطة إيجابية
بالنسبة للفريق المكسيكي".

وعلى الرغم من التحديات أعرب لوف عن أمله في تجاوز المنتخب البرازيلي لازمته التي بدأت في العام الماضي من خلال نتائجه الهزيلة في كأس العالم 2006 بألمانيا.

وأضاف اللاعب: "المنتخب البرازيلي يكون مرشحا للفوز بأي بطولة يخوضها ولن يختلف الحال الآن. المنتخب البرازيلي يخوض بطولاته دائما تحت ضغوط ضرورة الفوز باللقب. وهذه المجموعة من اللاعبين مستعدة للتعامل مع أي ضغوط".

ورأى لوف أن اللاعبين الذين استدعاهم دونغا للمشاركة في البطولة "يعتقدون أن بإمكانهم الفوز بصدارة المجموعة. ويحاولون تدعيم قوة الفريق قبل خوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا".

وتابع لوف: "نعلم أنها (كوبا أميركا) ستكون بطولة صعبة للغاية خاصة وأن الفرق الكبرى الأخرى خاضت مباريات إعدادية أكثر من فريقنا لكننا مستعدون للمنافسة في البطولة".

ويتفق مع لوف في ذلك لاعب خط وسط الفريق مينيرو أحد اللاعبين القلائل الموجودين مع الفريق حاليا من المجموعة التي شاركت في كأس العالم 2006 بألمانيا.

وقال مينيرو: "ليست لدينا مشكلة من كوننا المرشح الأول للفوز باللقب. لكن المرشح ليس بالضرورة يفوز دائما. وإذا أردنا تأكيد ذلك (أننا المرشح الأول) علينا أن نبذل مجهودا كبيرا وأن نفعل كل ما هو صواب".

رايكارد ورونالدينيو وإيتو باقون في برشلونة
أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أن مدرب فريقه الدولي الهولندي السابق فرانك رايكارد ونجميه الدوليين البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل إيتو باقون في صفوف الفريق الكاتالوني الموسم المقبل.

وقال لابورتا في مؤتمر صحافي بعد 48 ساعة من فقدان فريقه للقب الدوري المحلي لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد: "رونالدينيو وإيتو ليسا للبيع وسيبقيان في صفوف الفريق، لقد قررنا سابقاً من سيبقى ومن سيترك النادي" في محاولة منه لوضع حد للشائعات التي سرت مؤخراً حول رحيل رونالدينيو وإيتو.

وذكرت الصحف الإسبانية والإيطالية بهذا الصدد أن ايتو، الذي دخل في ملاسنات كلامية واشتباكات مع زملائه أكثر من مرة الموسم الماضي، قد يسرع بتركه النادي الكاتالوني ويفسح المجال أمام الأخير للتعاقد مع مهاجم وقائد أرسنال الإنكليزي الدولي الفرنسي تييري هنري.

ويسعى ميلان الإيطالي إلى التعاقد مع ايتو ورونالدينيو، كما أبدت أندية إنكليزية عدة اهتمامها بضم الدولي الكاميروني أبرزها ليفربول.

وأوضح لابورتا أن القانون التأديبي الداخلي للفريق سيطبّق بصرامة الموسم المقبل.

يوفنتوس يضم ياكوينتا من أودينيزي

أعلن نادي يوفنتوس، العائد للعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في الموسم المقبل، الثلاثاء أنه ضم المهاجم الدولي الإيطالي فينشنزو ياكوينتا من أودينيزي بعقد لخمس سنوات.

وسينتقل ياكوينتا (27 عاماً) إلى يوفنتوس مقابل 11.3 ملايين يورو ( أي 15.2 مليون دولار) بعد توقيع الناديين مؤخراً على العقد، بعد أسابيع من التكهنات حول الصفقة.

وقد يعجل التعاقد مع ياكوينتا ، الذي كان ضمن المنتخب الإيطالي الذي فاز بكأس العالم العام الماضي في ألمانيا، برحيل المهاجم الفرنسي غير المستقر ديفيد تريزيغيه عن الفريق الذي يسعى لتعزيز صفوفه استعداداً للموسم الجديد في الدرجة الأولى.

ومن جهته، اعتبر اللاعب أن الوقت قد حان بالنسبة له لترك أودينيزي والانضمام إلى فريق كبير، مضيفاً "بعد 7 أعوام مع أودينيزي أصبح الوقت ملائم للقيام بخطوة ستجعلني اختبر نفسي، وهذا الأمر لا يؤمنه إلا ناد كبير من طراز يوفنتوس".

وواصل "أعتقد أنني في السن المناسب لتحقيق هذا الحلم، وأعي أن الأمور ستكون أصعب من الآن فصاعداً، لأن الضغط سيكون أكبر بكثير. لكني أحب الضغط، وأتوق شوقاً لبدء مغامرتي الجديدة. إنه اختبار كبير وآمل أن أتمكن من المساهمة في إعادة يوفنتوس إلى مصاف كبار الأندية المحلية والأوروبية".

يُذكر أن ياكوينتا نجح في تسجيل 14 هدفاً لأودينيزي في الدوري الموسم المنقضي، ما جعله أحد أبرز المهاجمين في الدوري الإيطالي.

وعلى الرغم من بقاء عدد من لاعبي يوفنتوس الكبار مع الفريق بعد هبوطه للدرجة الثانية لتورطه في فضيحة تلاعب في نتائج المباريات، لكن يتوقع أن يجلب المدرب الجديد كلاوديو رانيري عدداً كبيرًا من الوجوه الجديدة إلى الفريق في الموسم المقبل حيث يتوقع أنصاره التأهل لدوري الأبطال الأوروبي في الموسم التالي على الأقل.

ميلان يخطف سوازو قبل انتقاله لإنتر
حصل نادي إي سي ميلان الإيطالي بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على توقيع هداف فريق كالياري اللاعب الهندوراسي دافيد سوازو، ليسبق بالتالي جاره انتر ميلان بطل الدوري المحلي الذي سعى بدوره لضمه إلى صفوفه.

وكان انتر قريباً للغاية من إتمام صفقة ضم المهاجم القوي، إلا أن ميلان دخل على الخط في شكل مفاجئ الاثنين، ونجح في خطف سوازو بحسب ما أفاد في موقعه على شبكة "الانترنت".

وجاء في بيان رسمي نُشر الثلاثاء على الموقع الإلكتروني لميلان أن "المهاجم الهندوراسي دافيد سوازو سيدافع عن ألوان ميلان في الموسم المقبل. لقد تمت الصفقة مع كالياري مساء أمس".

ويُتوقع أن تثير هذه الصفقة مشكلة بين الغريمين التقليديين، وخصوصاً أن سوازو كان قد أجرى الفحص الطبي بهدف الانضمام إلى انتر، حيث اتفق على كافة بنود عقده مع رئيس النادي ماسيمو موراتي الأسبوع الماضي.

ومن المحتمل أن تبلغ صفقة سوازو، الذي سجل 14 هدفاً لفريقه هذا الموسم، مبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني (حوالي 20 مليون دولار).

كما أنه من المفترض أن يغض ميلان النظر عن التعاقد مع الكاميروني صامويل ايتو مهاجم برشلونة الإسباني، فيما سيتجه انتر للعودة إلى ساحة السباق من أجل ضم المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز من وست هام يونايتد الإنكليزي، والمطلوب من أندية أوروبية عدة على رأسها ريال مدريد الإسباني.

روبينيو يتمنى انضمام كاكا لريال مدريد
أعلن مهاجم المنتخب البرازيلي الأول ونادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم روبينيو أنه يأمل في أن يزامله مواطنه كاكا في صفوف النادي الملكي الإسباني بداية من الموسم المقبل.

وقال روبينيو ليلة الاثنين في مؤتمر صحفي من مقر معسكر المنتخب البرازيلي استعداداً لنهائيات بطولة كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" التي ستنطلق بفنزويلا أواخر الشهر الجاري، " كاكا لاعب كبير، وأتمنى أن يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، وأن يلعب معنا في ريال مدريد فاللعب معه سيكون رائعاً بكل تأكيد".

وأكد روبينيو أنه يرى كاكا لاعب إي سي ميلان الإيطالي حالياً كأفضل لاعب في العالم، إلا أنه كشف عن رغبته الشخصية في نيل اللقب نفسه خلال عام أو عامين متعهداً بتقديم أفضل ما لديه سواء بقميص ريال مدريد أو المنتخب البرازيلي.

وكان روبينيو هو آخر اللاعبين المنضمين للمعسكر البرازيلي في مدينة ترسوبوليس الواقعة على بعد 90 كيلومتراً من ريو دي جانيرو حيث شارك الأحد الماضي مع فريقه ريال مدريد في مباراته الأخيرة في الدوري الإسباني، والتي تغلب فيها ناديه على ضيفه ريال مايوركا 3-1 ليتوج بلقب
الدوري.

توقعات بإقالة كابيلو
أكدت صحيفة "آس" الرياضية الإسبانية أنها واثقة من إقالة الإيطالي فابيو كابيلو من تدريب نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم بعد أيام قليلة من قيادته للفريق الملكي لإحراز لقبه الأول منذ عام 2003 والثلاثين في تاريخه.

وكتبت "آس" في عددها الصادر يوم الثلاثاء: "الجدل وصل لنهايته"، مشيرة إلى أن وظيفة كابيلو سيتم عرضها رسمياً على الألماني بيرند شوستر مدرب نادي خيتافي الإسباني.

وفي هذه الحالة سيحصل كابيلو ومساعديه الذين تنتهي عقودهم جميعاً في 2009 على حقوقهم المالية كاملة.

كما ذكرت "آس" أن بريدراغ مياتوفيتش مدير الكرة في ريال مدريد والمسئول عن تعيين كابيلو كمدرب للفريق قبل عام واحد سيقال هو الأخر، وسيحل محله مهاجم ريال مدريد السابق ميغيل أنخيل بورتخال الذي لمع في الموسم الماضي كمدرب لفريق راسينغ سانتاندر.

يذكر أن كابليو درب ريال مدريد في موسم 1996/1997 وقاده للفوز بالدوري ثم رحل عنه في نهاية الموسم لتدريب الميلان.

كما يضم سجل المدرب المخضرم تحقيق لقب الدوري الإيطالي مع كل من الميلان (أربع مرات) وروما (مرة واحدة) واليوفنتوس (مرتين)، علماً أن اليوفنتوس جرد من اللقبين بعد ذلك بسبب تورطه في فضيحة الرشوة التي هزت إيطاليا الموسم الماضي.

كابيلو سيعتزل في حالة إقالته
من جهته، أكد كابيلو في تصريح لصحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أنه قد يعتزل التدريب نهائياً في حالة استغناء ريال مدريد عنه.

وقال المدرب الإيطالي: "لقد دربت أفضل فرق العالم، لذا يمكنني أن اعتزل قبل عامين من الموعد المقرر لهذا الأمر".

واعتبر كابيلو أن حظوظ بقائه في ريال مدريد تبلغ خمسين في المائة وأضاف: "كل ما أريده هو البقاء هنا في محاولة للفوز بدوري أبطال أوروبا. لقد حجزت طائرة للعودة إلى اسبانيا في 19 تموز/يوليو أي قبل يوم على انطلاق تمارين الاستعداد للموسم الجديد".

وفي حال تم الاستغناء عن كابيلو هذا الصيف، فانه لن يكون الأول الذي يقود ريال مدريد إلى اللقب قبل أن يخرج مرغما من باب النادي، إذ سبق أن لقي المصير نفسه كل من الألماني يوب هاينكس الذي أقيل بعد يومين فقط من إحراز ريال دوري أبطال أوروبا عام 1998، كما رفضا النادي الملكي تجديد عقد المدرب الإسباني فيتشنتي دل بوسكي في 2003 رغم قيادته الفريق إلى الظفر ببطولتي

شوستر مستعد لتولي المهمة
كان شوستر قد أبدى يوم الاثنين استعداده التام لتولي الإشراف على ريال مدريد خلفاً للإيطالي كابيلو.

وصرح شوستر الذي دافع سابقاً عن ألوان ريال مدريد كلاعب، على موقع الإتحاد الألماني للعبة في شبكة الانترنت: "إني على استعداد لتدريب ريال مدريد في الموسم المقبل. أعدّ نفسي لهذا الموضوع منذ فترة طويلة، وريال مدريد يشكل جزءاً من مشروعي".

واستدرك قائلاً: "لكن الوضع الرياضي لريال مدريد تطور بشكل إيجابي جداً مع إحرازه اللقب بفوزه في المباراة الأخيرة على مايوركا 3-1، لست مجنوناً أنا أقول فقط إني مستعد لتدريب ريال مدريد الموسم المقبل".

ميتسلدر ينضم للنادي الملكي
ومن جهة أخرى، تعاقد ريال مدريد مع الألماني كريستوف ميتسلدر، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، لمدة ثلاثة أعوام، ونقل عن رامون كالديرون رئيس النادي في تصريح الثلاثاء، قوله إن المدافع الألماني ميتسلدر الذي انتهى تعاقده مع بوروسيا دورتموند وقّع للنادي حتى عام 2010.

ولم يعلق ميتسلدر على انتقاله لريال مدريد حتى وقت قريب، ولكن توماس دول المدير الفني لدورتموند قال الشهر الماضي إن اللاعب سينتقل إلى الفريق الإسباني.

ميسي أفضل لاعب لاتيني في إسبانيا
فاز الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، بجائزة وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) كأفضل لاعب كرة قدم من أميركا الجنوبية في إسبانيا، خلال موسم 2006/2007 الذي توّج خلاله فريق ريال مدريد بطلاً له.

وبفوزه بالجائزة يصبح ميسي، الذي يكمل عامه العشرين يوم الأحد المقبل، أصغر لاعب يحقق اللقب في المسابقة التي تقام منذ موسم 1991/1992.

وتفوق ميسي في السباق للجائزة على البرازيلي دانييل آلفيس، ظهير أيمن فريق إشبيليه، ومواطنه رونالدينيو صانع ألعاب برشلونة.

ونظراً لتعرضه لإصابة في الركبة، لعب ميسي 26 مباراة فقط بقميص برشلونة هذا الموسم، سجل خلالها 14 هدفاً كانت من بينها ثلاثية في شباك ريال مدريد، خلال مباراة القمة التي انتهت بالتعادل 3-3.

وأبقى ميسي اللقب أرجنتينياً، حيث كان مواطنه بابلو آيمار لاعب ريال سرقسطة قد فاز بالجائزة الموسم الماضي، كما أصبح ميسي سادس لاعب من الأرجنتين يفوز بتلك الجائزة السنوية.

فورلان مطلوب في إنكلترا
ذكرت صحيفة "ماركا" الرياضية الإسبانية في عددها الصادر الثلاثاء أن ناديي أرسنال وسندرلاند الإنكليزيين لكرة القدم أبديا رغبتهما في التعاقد مع الأوروغوياني دييغو فورلان هداف فريق فياريال الإسباني بدءاً من الموسم المقبل.

ويسعى كلا الناديين للتعاقد مع فورلان البالغ28 عاماً, بعد تقديمه موسم مبهر مع فياريال سجل خلاله 19 هدفاً في الدوري الإسباني معيداً للأذهان موسمه الأول مع الفريق حين سجل 25 هدفاً ليفوز بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في القارة الأوروبية لعام 2005.

وكان فورلان قد أعلن في أكثر من مناسبة ماضية عن رغبته في إثبات نجاحه في الدوري الإنكليزي بعد تجربة غير موفقة في صفوف فريق مانشستر يونايتد الذي لعب بين صفوفه بين عامي 2002 و2004.

وأشارت "ماركا" إلى أن رحيل فورلان عن فياريال يبدو محتملاً بعد إبداء إدارة النادي رغبتها في التعاقد بشكل نهائي مع المهاجم الدنماركي يون دال توماسون المعار من فريق شتوتغارت الألماني بعرض قيمته 600 ألف يورو.

وفي سياق آخر، نقلت الصحيفة عن أندريان روكو وكيل أعمال الأرجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم فريق ويستهام الإنكليزي أنه دخل في اتصالات مع مسؤولي فريق ريال مدريد الإسباني بشأن التعاقد مع موكله إلا أنها لم تصل للجدية المطلوبة.

ورفض روكو الكشف عن أسماء الفرق الأخرى التي تطلب التعاقد مع تيفيز حيث اكتفى بوصفها باسم "الأندية الأكبر في العالم" وإن لم يستبعد بقاء موكله في ويستهام موسماً آخر بعد تكيفه مع أجواء الكرة الإنكليزية.

كارلوس: "الريال سيفتقد المخضرمين"

قال المدافع البرازيلي روبرتو كارلوس الثلاثاء، لدى انضمامه لنادي فناربخشه التركي، إن ريال مدريد الذي توج الأحد الماضي بطلاً لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، يخسر جهود لاعبين مخضرمين، وسيصبح فريقاً من الشبان.

وترك عدد من النجوم ريال مدريد في الآونة الأخيرة، من بينهم كارلوس والإنكليزي ديفيد بيكهام، الذي سينتقل إلى الولايات المتحدة مع فريق لوس أنجلوس غالاكسي.

وصرح كارلوس على هامش الاحتفال بتوقيعه عقد الانضمام فناربخشه ، الذي حضره آلاف المشجعين في إسطنبول: "لقد ترك رونالدو وزين الدين زيدان ريال مدريد، ورحلت أنا وبيكهام أيضاً الآن"، وأضاف: "ريال مدريد يتخلص من لاعبين كثيرين أصحاب خبرة، وسيصبح فريقاً من
الشبان".

وأشار النجم البرازيلي إلى أنه على الرغم من ذلك يحترم سياسة النادي، التي تفضل الشباب، وتابع: "المهم الآن أن بيكهام سيلعب في الولايات المتحدة، وبوسعي أنا أيضاً أن ألعب مباريات رائعة مع فناربخشه، ولذلك فإن ريال مدريد سيفتقدنا".

وكان الظهير البرازيلي البالغ من العمر 34 عاماً، والفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم عام 2002، انضم إلى بطل الدوري التركي، بعد أن لعب 11 عاماً مع ريال مدريد الذي انتقل إليه من إنتر الإيطالي، وأعلن كارلوس بعد انضمامه رسمياً إلى فناربخشة: "نهاية مشواري مع كرة القدم ستكون هنا في هذا النادي".

User offline. Last seen 13 سنة 52 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 23/04/2007

كل اشكر لك اخي العزيز على هذه الاخبار
من ابرزهم تاكيد بقاء نجوم البرشا
برازيل فريق كبير

User offline. Last seen 13 سنة 40 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 04/09/2006

شكرا الك استاذ شيركو على هاذه المعلومات الوافية لاخبار الرياضة

يسلمووووو

User offline. Last seen 13 سنة 22 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/08/2006

شكرااااااااااااااااااااا