اللقب التاسع والعشرون للسيدة العجوز

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 11 سنة 48 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

توج يوفنتوس بطلا للدوري الإيطالي للمرة التاسعة والعشرين في تاريخه بفوزه على ضيفه ريجينا في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة, وذلك بفارق ثلاث نقاط عن ميلان الثاني الذي فاز على روما.

في خضم الفضائح والتحقيقات القضائية استطاعت السيدة العجوز الحفاظ على بريقها وحسم المباراة الأخيرة من الدوري أمام ريجينا بهدفين نظيفين حملا توقيع الفرنسي تريزيغيه وأليساندرو ديل بييرو في الدقيقتين 23 و91.

وانتقل اليوفنتوس إلى ريجينا وهو بحاجة إلى تعادل أو فوز ليتوج, وكانت مدرجات ملعب باري ممتلئة بالمشجعين (40 ألف) الذي أتوا مع الفريق الشمالي لمواكبته في اليوم الأخير ولم يرد لاعبوا اليوفنتوس ارتكاب أي خطأ أو خذل جماهيرهم المتعطشة إلى الفوز واستهلوا المباراة بالضغط المبكر على مرمى الخصم واتسمت المباراة بالقوة والاحتكاكات القوية وسعى لاعبوا اليوفي لتسجيل باكراً وإراحة أعصاب الجميع.

ولاحت أول فرص المباراة في الدقيقة 7 للمهاجم السويدي إبراهيموفيتش عندما التف على نفسه وسدد الكرة باتجاه مرمى ريجينا تصدى لها ببراعة بيليتزولي, وخرج فبجياني بعد تعرضه لإصابة في الدقيقة 21 ليحل مكانه اللاعب كاروبيو وتابع اليوفنتوس ضغطه وأراد تسجيل الهدف الثاني لتأمين الفوز المبكر وفرض لاعبيه إيقاعهم على مجريات المباراة مسيطرين على خط الوسط ونظموا الهجمات واحدة تلوا الأخرى وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة 23 عندما نفذ التشيكي الدولي نيدفيد كرة ركنية داخل منطقة الجزاء وصلت إلى رأس المهاجم الفرنسي دافيد تريزيغه الذي وضعها داخل الشباك مفتتحاً التسجيل ورافعاً رصيده إلى 23 هدف لهذا الموسم.

واعتمد ريجينا على التكتل الدفاعي في وجه هجمات يوفينتوس ثم الانطلاق في الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطر يذكر على مرمى بوفون.

ولم يستطع لاعبو ريجينا الوصول إلى عمق منطقة اليوفنتوس أو حتى تنظيم صفوفهم وشكلت تحركات كامورانيزي وبالزارتي من الجهة اليمنى إضافة إلى تحركات نيدفد وزمروتا من اليسار ضغطا كبيرا على دفاع ريجينا الذي عجز عن مجاراة الإيقاع الذي فرضه اليوفنتوس.

وتابع لاعبوا فابيو كابيلو في الشوط الثاني ضغطهم في سبيل إدراك الهدف الثاني وسيطروا على مختلف أرجاء الملعب دون التمكن من هز الشباك وخرج لاعب يوفنتوس القديم أموروسو في الدقيقة 64 بعد ظهور الإعياء عليه ليحل مكانه بيانكي في صفوف ريجينا, كما أخرج كابيلو في الدقيقة 72 دافيد تريزيغه مسجل الهدف الأول ليدخل مكانه أليسندرو ديل بيرو.

وحاول مدرب الفريق الجنوبي ريجينا والتر مزاري استعمال جميع أوراقه عله يستطيع كسر الخناق الذي فرضه لاعبو اليوفي وأخرج غيوزا ليدخل مكانه المهاجم الشاب ميسيرولي ولكن دون نتيجة, وتابع لاعبوا كابيلو سيطرتهم على الشوط الثاني مهدرين الفرصة تلوى الأخرى.

ثم أجرى كابيلو تبديلاً آخر وأخرج هذه المرة بوفون في الدقيقة 87 ليحل مكانه أبياتي بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب, وكأن كلى الفريقين اكتفيا بالنتيجة إلا أن ديل بيرو كان له رأياً مختلفاً فخطف الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 91 مؤكداً تفوق اليوفنتوس وجدارته بإحراز اللقب.

ميلان يودع جماهير السان سيرو

وفي المباراة الثانية, ودع ميلان جماهير السان سيرو بفوز معنوي على روما بهدفين لكاكا وأموروزو في الدقيقتين 3 و89, لكن ذلك لم يكن كافيا للفوز باللقب لأن خسارة يوفنتوس وحدها كانت كفيلة بتتويجه.

نجح الميلان في الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة من المباراة بعد أن تمت إعاقة جيلاردينو داخل منطقة الجزاء, وتمكن البرازيلي كاكا من ترجمتها إلى هدف التقدم لأصحاب الأرض.

وسدد الفرنسي فيليب ميكسيس من خارج منطقة الجزاء إثر تبادل للكرة مع دي روسي لكن حارس الميلان ديدا نجح في التقاط الكرة في الدقيقة العاشرة, قبل أن ينجح ميكسيس نفسه في إدراك التعادل لفريقه من كرة رأسية إثر ضربة حرة نفذها دي روسي في الدقيقة 33.

ثم سدد المخضرم إنزاغي كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 45 إثر تمريرة من جيلاردينو لكنها مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى روما.

شهدت بداية الشوط الثاني محاولة لروما عبر بيروتا, لكن تسديدته مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى ديدا في الدقيقة 50.

ثم توغل البرازيلي سيرجينو من الناحية اليسرى إثر تمريرة بينية من كاكا وسدد بقوة لكن الحارس دوني نجح في التصدي لكرته في الدقيقة 63.

في المقابل أنقذ البرازيلي ديدا فريقه من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة مهاجم روما تادي بصعوبة في الدقيقة 88.

وفي كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة, نجح الميلان في الحصول على ركلة جزاء ثانية, بعد إعاقة كاكا داخل منطقة الجزاء, تمكن منها البرازيلي أموروزو من تسجيل الهدف الثاني لفريقه.

وفي بقية المباريات, فاز فيورنتينا على كييفو 2-1, وأسكولي على إمبولي 2-1, ولاتسيو على بارما 1-0, وباليرمو على ميسينا 1-0, وليتشي على سمبدوريا 3-1, وتريفيزو على أودينيزي 2-1, في حين تعادل سيينا مع ليفورنو 0-0 وكالياري مع إنتر ميلان 2-2.