البايرن بطلا لكأس ألمانيا

رد واحد [اخر رد]
User offline. Last seen 12 سنة 3 أيام ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

فاز نادي بايرن ميونخ بكأس ألمانيا بعد تغلبه على فريق إنتراخت فرانكفورت بهدف دون رد أحرزه اللاعب كلاوديو بيتسارو فى الدقيقة 58 من زمن اللقاء من ضربة رأس رائعة, بهذه النتيجة يصبح البايرن على طريق تحقيق ثنائية الدوري والكأس للعام الثاني على التوالي وهي المرة الأولي في تاريخ الكرة الألمانية التي ينجح فيها فريق في تحقيق ثنائية الدوري والكأس في عامين متتاليين .

بدأ الشوط الأول بداية حماسية من قبل بايرن ميونخ وفى الدقيقة 3.00 يصوب لاعب البايرن مكاي كرة أرضية تذهب بجوار القائم الأيسر, وفي الدقيقة 13 ينجح إنتراخت فرانكفورت في الظهور الأول في اللقاء حيث يتقدم اللاعب رقم 8 " ليكسا" ويمرر كرة أرضية داخل منطقة الجزاء تمر من مدافعي البايرن ولكن لا تجد من يستغلها لتضيع أول فرصة على إنتراخت فرانكفورت .

يستشعر البايرن الخطورة بعد هذه الكرة ويتحرك لاعبي البايرن هرجريفز وحميديتش لزيادة الخطورة وبالفعل تسنح أول فرصة حقيقية للتسديد أمام مكاي حيث تتهيأ له كره بينية داخل منطقة جزاء فرانكفورت يسددها أرضية ولكن تصطدم بقدم أحد المدافعين وتذهب لضربة ركنية .

يظل البايرن مسيطرا حتى الدقيقة 26 عندما تتهيأ ضربة حرة مباشرة لبلاك يسددها قوية تصطدم في دفاع إنتراخت لتذهب إلى حسن حميديتش الذي يلعبها مقصية طائرة تذهب فوق العارضة بسنتمترات قليلة .

يستشعر إنتراخت الخطورة والحرج من جراء السيطرة الكاملة للبايرن وفي الدقيقة 28 يسدد اليوناني امانتاديس كرة قوية ينقذها كان بصعوبة , بعد هذه الكرة يستطيع إنتراخت استعادة توازنه وتقريب المساحات بين خطوطه مما يصعب الأمور على لاعبي البايرن وخاصة المهاجمين مكاي وبيتسارو .

وتشهد الدقائق الأخيرة في هذه الشوط إثارة شديدة من جانب الفريقين حيث كاد كلاوديو ببيتسارو أن يسجل أول الأهداف عندما انفرد تماما بالمرمى ولكن نيكولو حارس مرمى فرانكفورت ينقذ الموقف لترتد الكرة لمهاجم فرانكفورت كوهلر داخل منطقة جزاء البايرن ويسددها بإتقان ولكن العملاق كان ينقذها لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين .

بدأ البايرن الشوط الثاني بإجراء تغيير حيث ينزل البرازيلي زي روبيرتو بدلا من حسن حميديتش ويضيع البايرن واحدة من أفضل وأجمل فرص اللقاء في الدقيقة 48 حيث يمر الفرنسي سانيول من ناحية اليمين ويرسل كرة عرضية يلعبها مكاى خلفية مزدوجة لتصطدم بالعارضة .

ويبدو البايرن أفضل حالا من الشوط الأول حيث تتوالى هجماته الخطرة على مرمى فرانكفورت ويصوب مكاي كرة أرضية تمر بجوار القائم الأيمن بسنتمترات قليلة, وفي الدقيقة 58 تحتسب ضربة ركنية لصالح البايرن يلعبها بإتقان زي روبيرتو لينقض عليها كلاوديو بيتسارو محرزا الهدف الأول من ضربة رأسية رائعة .

يحاول إنتراخت فرانكفورت تعويض الهدف سريعا وفي الدقيقة 63 كاد أن ينفرد اللاعب الخطير كوهلر صاحب ال23 عاما بأوليفر كان ولكن يتدخل معه المدافع سانيول بقوة ويسقط كوهلر على الأرض ويطالب لاعبو إنتراخت بضربة جزاء ولكن لا يستجيب الحكم لطلبهم بل إنه قام بطرد المدير الفني لإنتراخت فرانكفورت فريدهم فونكل بسبب اعتراضه على هذه الكرة .

بعد هذه الكرة وفي الدقيقة 69 يستشعر البايرن الخطورة ويحاول تعزيز الهدف ويسدد مكاي كرة قوية تصطدم بدفاع فرانكفورت وتذهب لضربة ركنية .

وفي الدقيقة 74 يسدد هارجريفز كرة قوية يمسكها نيكولو حارس مرمى فرانكفورت, وقبل نهاية اللقاء وبالتحديد في الدقيقة 87 يسيطر إنتراخت فرانكفورت تماما على المباراة وكاد اليوناني امانتاديس أن يسجل هدف التعادل من تسديدة صاروخية تصطدم بقدم إسماعيل فاليرين وتعود لداخل الملعب ليخرجها دفاع البايرن الذي يمكن القول إنه تحمل في نهاية هذا اللقاء عبء المحافظة على التقدم .

ويحتسب حكم اللقاء دقيقتين وقت بدل ضائع يفشل فرانكفورت في استغلالهما لينهي حكم اللقاء المباراة بفوز البايرن بالمباراة وبالكأس الألمانية للعام الثاني على التوالي .

User offline. Last seen 16 سنة 18 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 05/04/2006

ألف مبروك لمشجعي بايرن ميونيخ :wink:
على فكرة منذ فترة قد أقيم نادي جديد في ألمانيا باسم قامشلو نتمنى له التوفيق والتطوير. :wink: