نساء الغرب ( يصرخن ): انقذونا من العبودية

19 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen سنة واحدة 27 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

ة

إنهم يتاجرون بحقوق الإنسان..( وحقوق المرأة ) أيضا.

هموم المرأة الغربية( مشكلة) يعالجها الإسلام

( القتل والاغتصاب والإدمان ) ثالوث الحرية المزعومة.

ليس من الغريب أن تنشأ في بعض المجتمعات مشكلات اجتماعية ونفسية خاصة بها، ومن البديهي أيضاً أن يكون صاحب المشكلة هو المسئول الأول عن علاجها، لكن الأمر السخيف أن يطالب صاحب المشكلة غيره بأن يقوم بعلاجها بعد أن يوهمه أنه يعاني من هذا المرض العضال.

ويظهر هذا الأمر بوضوح شديد في دعوة الغرب الملحة، واجتهادهم الشديد في المطالبة بتحرير المرأة المسلمة التي ترسف – حسب زعمهم – في قيود الجهل والتخلف التي كبلها بها الإسلام !!

ومن المحزن أن الهزيمة النفسية التي لحقت بالشرق أمام الحضارة المادية الغربية قد أفقدت الكثيرين توازنهم أمام رياح الادعاءات الباردة التي تأتي من الغرب والشمال.. حتى لو كانت هذه الادعاءات تمس تراثنا الفكري والثقافي الذي صنعه الإسلام.. ولذا فقد تعالت الصيحات المطالبة بأن نأخذ بأسباب الحضارة الجديدة، ونفك أغلال المرأة المسلمة؛ لتعيش كما تعيش المرأة في بلاد الغرب... ولكن كيف تعيش المرأة الغربية إذن ؟!

تاريخ المرأة في بلاد الغرب:

إن استعراض تاريخ المرأة في بلاد الغرب يكشف لنا عن حقيقة مؤلمة وصورة بشعة من صور انتهاك حقوق المرأة هناك؛ لذلك فقد كان من المقبول جدا أن تتعالى الصيحات في الغرب لتنال المرأة حقوقها وحريتها المسلوبة خلال تاريخها الطويل. ولكن المفارقة الكبرى أن أكثر المستفيدين بهذه الدعوات هم أكبر المنتهكين لها، إذا تحولت الدعوة إلى تحرير المرأة إلى وسيلة غير مباشرة لانتهاك هذه الحرية بشكل ظاهره فيه الرحمة، وباطنه من قبله العذاب !!

وإذا كان التراث اليوناني والروماني هو الأساس الذي قامت عليه الحضارة الحديثة في الغرب، فإن المرأة في هذا التراث لم تكن سوى سلعة تباع وتشترى لإشباع الغرائز والنزوات، وفي تلك المجتمعات كان الرجل يبيع زوجته، وعندما وجد القانون الذي يتدخل في هذا الأمر؛ فإنه قد تدخل فقط لتحيد سعر هذه السلعة الرخيصة، وفي ( اليوتوبيا ) المثالية التي وضعها أفلاطون في كتابه ( الجمهورية ) جعل النساء مشاعا في طبقات الجنود، وعلى هذا الأساس بنيت العلاقة بين الرجل و المرأة على اعتبار أن النساء مجرد آلات جنسية، يستخدمها الرجل وقتما شاء وكيفما شاء.

أما في العصور التي تحكمت فيها الكنيسة في شئون البلاد والعباد، فلم تكن المرأة بأفضل حال؛ إذ اعتبرت المرأة شر لا بد منه، فهي التي أغرت آدم – حسب زعم الكنيسة – فطرد من الجنة، وبتعبير أحد الكنسيين: " إنها مدخل الشيطان إلى النفس، ودافعة بالمرء إلى الشجرة الممنوعة، ناقضة لقانون الله، ومشوهة لصورة الرجل “، وبتعبير آخر: " هي شر لا بد منه، ووسوسة جلية، وآفة مرغوب فيها، وخطر على الأسرة والبيت، ومحبوبة فتاكة، ورزء مطلي مموه “.

أسطورة تحرير المرأة:

أما عن حال المرأة في الغرب في العصر الحديث فيكفي أن نشير إلى أن إحدى السيدات الأمريكيات في 1986 م قد ألفت كتابا أسمته ( حياة مهانة: أسطورة تحرير المرأة ) واعتمدت في كتابها على إحصائيات دقيقة، حيث أكدت أن الأجر ( الراتب الشهري ) للمرأة في أمريكا لا يزيد على نسبة 64% من أجر الرجل عن العمل المؤدى نفسه، وفي السويد لا تبلغ النسبة إلا 81% فقط، أما عن حوادث الاغتصاب التي نتجت عن حرية المرأة المزعومة، فقد سجلت التقارير أن نسبة إمكان اغتصاب الأنثى في أمريكا من 1: 5، والتقديرات المحافظة من 1: 7، أي أنه على أفضل تقدير فإن واحدة من كل سبع نساء يتعرضن للاغتصاب في أمريكا.

وفي إحصائيات أخرى كان عدد المغتصبات اللاتي سجلن حوادث اغتصاب في الشرطة في عام 1996 م هو 90430 حالة، أما اللاتي لم يسجلن فيقدرن بحوالي 310000 حالة، وسبب عدم الشكوى هو اليأس من إمكان الشرطة أن تساعد أو تعرف، وعدم جدوى التقرير. وفي كندا سجلت 20530حالة اغتصاب، وليس هناك إحصاء لغير المسجلين، ويوجد في كندا 150 مركزا لمساعدة المغتصبات، وفي استراليا 75 مركزا، وفي نيوزلندا 66 مركزا، وفي إسرائيل سبعة مراكز.

أما عن قتل النساء في الولايات المتحدة؛ فإنه يقتل كل يوم عشر نساء من قبل الزوج أو الصديق، من هذه الحالات 75 % يتم القتل بعد أن تترك المرأة صديقها، فينتقم منها بالقتل، أو تطلب الطلاق من زوجها أو تعصيه، وفي روسيا عام 1995 م كانت نصف حالات القتل ضد النساء من قبل أزواجهن أو أصدقائهن، وفي 1993م كان عدد القتلى (14000)، وجرح(54000) جراحات شديدة.

أما عن الملاجئ التي خصصت للنساء المضروبات أو الهاربات من أزواجهن، وهن اللاتي لا يجدن ملجأً عند أهل أو أقارب؛ فيوجد في الولايات المتحدة ( 1400) ملجأ، وفي كندا (400)، وفي ألمانيا (325)، وفي بريطانيا (300)، وفي استراليا (270)، وفي نيوزيلندا (53)، وفي هولندا (40)، وفي أيرلندا (10)، وفي اليابان (5). كما أن دعارة النساء تمثل جانبا كبير الأهمية في اقتصاد بعض الدول ودخلها القومي مثل روسيا، وكوبا... و غيرهما.

وسيلة للضغط السياسي:

وقد كان للحديث عن حقوق المرأة أبعاداً في غاية الخطورة؛ حيث جرى التعامل مع هذه الحقوق على أنها مادة خام يمكن تصنيعها وتحويلها إلى أدوات تتجاوز وظيفتها التقليدية ( الدفاع عن المرأة وحريتها ) إلى أدوات شديدة الفاعلية في ممارسة الدول الكبرى للإكراه السياسي والاقتصادي على الدول الأخرى؛ وذلك لحمل هذه الدول على قبول شروطها في إدارة سياساتها الخارجية والداخلية، أو في الدعاية الرخيصة ضد ثقافة المجتمعات التي لا تروق للدول أو المنظمات والأحزاب المحتضنة لثقافات مغايرة، ومن تحول جسد المرأة من الاستثمار الاقتصادي إلى الاستثمار السياسي.

وإذا كانت المرأة الغريبة المستعبدة من قبل الرجل الأبيض تواجه قمعا وانتهاكا لحقوقها بشكل سافر، فإن دعوة الغرب للمرأة المسلمة أن تتخلى عن دينها له مغزى في غاية الخطورة، وستكون نتيجته الأكيدة هو اتساع رقعة المستعمرة الغريزية لدى الرجل الغربي، وستفقد المرأة المسلمة حينئذ ما تبقى لها من حريتها المسئولة التي كرمها بها الإسلام.

صورة المرأة المسلمة في الغرب:

وللأسف الشديد؛ فإن الصورة السيئة التي رسمت في أذهان الغربيين مع سبق الإصرار والترصد عن الإسلام وحقوق المرأة فيه، لا تزال تمثل حجر عثرة في طريق الدعوة إلى الحفاظ على المرأة في ضوء مفاهيم الإسلام.

وفي هذا الأمر يقول الدكتور مراد هوفمان في كتابه ( الإسلام كبديل ): " العقبة الكئود الكبرى التي تقف حجر عثرة فى سبيل انتشار الإسلام فى الغرب المسيحي، تتمثل فى الرأي السائد الثابت لدى غير المسلمين الذي يدفع صورة المرأة المسلمة، ذاهباًََ إلى أنها مقيدة الخطى لا يطلق لها العنان لاستثمار طاقاتها، ودورها على المطبخ مقصور، وفى شئون البيت وتربية الأطفال محصور، لا ترى إلا ملثمة، وأوقاتها بين زوجها وربها مقسمة، ثم هي بعد ذلك كله مستذلة مستضعفة...

والواقع أنه لا دخان بدون نار.. ومن ذا الذي ينكر أن وضع المرأة في دول الإسلام قد غدا مشكلة خطيرة ؟ علما بأن الإسلام أنصف المرأة، ورد لها ما سلبته إياها الجاهلية، بما فيها من فساد وانتهاك وبطش، مما ألفه الجاهليون ".

تحرير المرأة في الإسلام:

أما عن تحرير المرأة في الإسلام فيمكن أن نوجز فلسفته في شعار أن المرأة هي الشق المكمل للرجل والمساوي له، ويقول الدكتور محمد عمارة: " لقد نظر الإسلام إلى المرأة كإنسانة أنثى، وإلى الرجل كإنسان ذكر.. فهناك تمايز في الطبيعة، اقتضته حكمة خلق الله الناس من ذكر وأنثى، ليكون التكامل شوق كل منهما وسعادته.. وحتى لا يكون التماثل والتطابق داعية الملل والنفور.. ثم ليكون هذا التكامل سبيلا لبقاء النوع بحرا هادرا، على الرغم من تبخر القطرات المتمثل في انتهاء أعمار الأفراد..

فالمساواة الإنسانية تضمن تتضمن المساواة الكاملة في الكاملة والتامة في كامل الحقوق والواجبات، والجزاء والثمرات.. وأما تمايز الطبائع فقد نظر إليه الإسلام كنعمة.. لأنه فضلاً عن دوره في حفظ النوع، فإنه يمثل لدى الفطرة السليمة جوهر امتياز كل من الرجل و المرأة به يفخر ويعتز ويتيه كل منهما، وبفقدانه ولو بالتهمة والادعاء يكون الغم والهم والتأذي، فلا الرجل بمتقبل أن يوصف بالأنوثة ولا المرأة بمتقبلة أن توصف بالرجولة، ولن يقدم أحدهما فضلاً عن أن يسعد بالاقتران بما يماثله أو يشبهه في الطبيعة، لأنه سيفتقد المكمل والتكامل، وسيعيش حياة التنافر.. "، وتلك هي الفلسفة المتميزة التي اعتمدها الإسلام إطارا لتحرير المرأة والرجل جميعا، هذا التحرير الذي يتوافق مع طبيعة المرأة والرجل، ولكن المرأة الغربية أغفلت هذه الطبيعة فحدث لها ما حدث.

الاختلاف جوهري وليس شكلي:

يقول الكسيس كاريل: في كتابه (الإنسان ذلك المجهول ): " إن الاختلافات الموجودة بين الرجل و المرأة لا تأتي من الشكل الخاص للأعضاء التناسلية، ومن وجود الرحم والحمل، أو من طريقة التعليم؛ إذ إنها ذات طبيعة أكثر أهمية من ذلك.. إنها تنشأ من تكوين الأنسجة ذاتها ومن تلقيح الجسم كله بمواد كيميائية محددة يفرزها المبيض، ولقد أدى الجهل بهذه الحقائق الجوهرية بالمدافعين عن الأنوثة إلى الاعتقاد بأنه يجب أن يتلقى الجنسان تعليما واحدا، وأن يمنحا قوىً واحدة، ومسئوليات متشابهة، والحقيقة أن المرأة تختلف اختلافا كبيرا عن الرجل فكل خلية من خلايا جسمها تحمل طابع جنسها.. والأمر صحيح بالنسبة لأعضائها، وفوق كل شيء بالنسبة لجهازها العصبي، فالقوانين الفسيولوجية غير قابلة للين مثل قوانين العالم الكوكبي.. فليس في الإمكان إحلال الرغبات الإنسانية محلها، ومن ثم فنحن مضطرون لقبولها كما هي، فعلى النساء أن ينمين أهليتهن تبعا لطبيعتهن دون أن يحاولن تقليد الذكور، فإن دورهن في تقدم الحضارة أسمى من دور الرجال ".

وهذه الشهادة العلمية في حق المرأة تؤكد أن الإسلام ومقومات التصور الإسلامي التي تتميز بشمولية النظرة للكائن الإنساني هي التي عالجت قضية المرأة بما يوافق طبيعتها وواجباتها وحقوقها بأسلوب لم يتوافر لأي فلسفة إنسانية على مدار التاريخ.

User offline. Last seen 12 سنة 28 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 14/02/2007

8O 8O 8O 8O 8O 8O 8O 8O
:!: :!: :!: :!: :!: :!: :!:
:| :| :| :| :| :| :| :| :|
:o :o :o :o :o :o :o :o :o :o
:cry: يا حرام نساء الغرب ...

سباس اخي ايبو . بانتظار ابداعاتك :lol:

(الي بيعرف يعرف ... والي ما بيعرف بيقول كف عدس )

User offline. Last seen 12 سنة 28 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 14/02/2007

يا جماعة اقترح انو نساعد نساء الغرب ... فهم يحتاجون الى حق التعليم . يحتاجون الى المساواة مع الرجل . يحتاجون الى حق فصم عقد الزواج اذا اكرهت او انخدعت . يحتاجون الى حق الارث . يحتاجون الى حق العمل .
اهلهم يجبرونهم على زواج الرجل الهرم الذي انتهت حياته فقط طمعا للمال و المصالح .... الخ

انا رايح انقذهم :wink:

User offline. Last seen 12 سنة 16 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/05/2007

خلي الاسلام يحل مشاكل نسائه بعدين يروح يحل مشاكل الاخرين!!
:mrgreen:

هؤلاء عقلاء يحصون هذه الانتهاكات ويدرسونها لايجاد الحلول ولكن في الشرق اصلا لا احصاء ولا بيانات ولا هم يحزنون..وما خفي في الشرق اعظم مما يحدث في الغرب (الكافر!)..

على فكرة نسبة الدعارة في الدول الاسلامية يمكن تكون موازية او اكثر من نسبتها في الدول الغربية لو اخذنا نسبة السكان بعين الاعتبار..

مشترك منذ تاريخ: 01/03/2007

السلام عليكم
المرأة أساس الرجل بل وأول من يضع له حجر الأنطلاق وهي خليلته وصديقته وحبيبته ...........
فما من رجل عظيم إلا وكانت امه(أو زوجته) اعظم منه . ولكن مايريد أن يفعله المتحضرون ( البدو ) أخراج هذه الجوهرة من بيتها لتتنقل من يد إلى يد ومن تاجر إلى اخر .
ولو جئنا لنتكلم عن المرأة في الإسلام لنفذ صبرنا من الكتابة قبل أن تنفذ كلماته ولجفت المحابر ولرفعت الصحف .
( أساساً المرأة في الشرق تعيش في أمان أما الناس الذين تحدث عنهم الاخوة المتحضرون في الكلام الذي سبق كلامي فهائلاء لم يعملوا أساساً في الإسلام فكيف ننسب شيء للإسلام وهو لم يأمر به )
جاء رجل إلى رسول الله (ص) فقال له يارسول الله لقد تقدم لأبنتي شابين أحداهما غني والاخر فقير ونحن نريد الغني فقال له وأيهما تريد الفتاة فقال يارسول الله نحن نريد الغني فقال وأيهما تريد الفتاة فقال الفقير فقال إذاً هي للفقير كما أمر رسول الله (ص) بان يأخذ موافقة البنت في الزوج الذي يتقدم لها
وسأعمل على كتابة موضوع يخص المرأة ولكن يمنعني عنه الأمتحانات .
والسلام

User offline. Last seen سنة واحدة 27 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

هذا هو واقع المرأة في الغرب بل هذا هو واقعها المرير بين الحضاريين .. لم أتكلم أكثر من ذلك فالمقالة كافيةوافية...

بالنسبة إلى Green-Day, على ما أعتقد كان الاجدر بك أن تحترم قليلاً اسلوب الحوار ولا تستهزء مني بهذا الوجه الضاحك الذي لا يعبر إلا كما يقال... الإناء بما فيه ينضح... اً

أما عن الاستاذ شفان.... نعم يوجد دعارة في الشرق ولكن من هم الدعارون ومروجون الدعارة ...؟؟؟؟ .. اوسيكون لي مقالة اخرة عن واقع الدعارة في الشرق ...

تقول نسبت الدعارة موازية... اعتبره هذا خربشة .. ورد فعل انفعالي.... واضح من قنوات الدعارة .. في كل مكان يوجد فيه دعارة.. في قامشلو يوجد دعارة.. ولكن من يدعر..ويروج لها في كل مكان يوجد دعارة في الشرق نعم لاننكر ولكن من هم المروجون لها ...؟؟؟؟؟.

Him
User offline. Last seen 9 سنة 7 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 04/05/2006

يا أخي العزيز

نحن لا نختلف بأن النساء في الغرب يعانين كثيرا ً و لكن أليس الأجدر بنا أن نعالج معاناة نسائنا في الشرق أولا ً ؟
فأنا أرى بأن معاناة الشرقيات عامة ً و الكرديات خاصة ً ما بعدها معاناة

User offline. Last seen 10 سنة 51 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 23/03/2007

اااااااااةةةةةةةةةةةةة

خلينا نحل مشاكل البنات هووون بالحسكة 8O

بعدين بنحلها بسوريا 8O

بعدين بنحلها عند كل الكراد

بعدين كل العالم :!:

سباس ابراهيم ولكن المراة هنا تعاني لماذا لا ينظر لها الاخرون بحقها مثلما ينظرون للرجال بحقهم الشرعي

فدعو المراة تتزوج بـــــ 4 :mrgreen:

وتطلق ع كيفها 8O

وتجيب ولاد ع كيفها :wink:

مشترك منذ تاريخ: 01/03/2007

ياخ mesy هل أنت جاد في حديثك (على أن المرأة تتزوج ب4 ) أستاذي وصديقي mesy أرجو منك أن تفكر في ما تقول :!: :!: :!: :!: :!: :!: تقبل مني فائق أحترامي وتقديري

User offline. Last seen 12 سنة 16 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/05/2007

نحن لا ندعي بان وضع النساء في الغرب ف احسن احواله ولكن من الظلم مقارنة وضعهم مع وضع النساء في الشرق الاسلامي..حيث يوميا يقتلون واغلبها بسبب غشاء سخيف!
اما عن من هو المسؤل عن الدعارة فاقول اولا الوضع الاقتصادي المزري للمسلمين المتخلفين رغم الثروات الهائلة اللتي يملكونها وكذلك طبيعة الكبت اللذي يعاني منه الشباب في هذه المجتمعات فيوجد شباب يبلغون الثلاثين من العمر بدون ان يمارسوا الجنس وهذا يدفعهم الى اللجوء الى اماكن الدعارة وبالتالي يؤدي الى ازدياد الدخل لتلك الاماكن وازديادها نظرا للطلب الموجود عند الشباب..فكيف لشاب ان يتمالك نفسه في هذا العصر حيث المغريات والاشياء المثيرة..بينما نرى بان الصحابة والخلفاء وهم كهل وشياب(ماشاء الله على زهدهم!) كانوا يملكون(نعم يملكون!) عشرات الجواري والسبايا وووو وكانوا يتزوجون من بنات في عمر الزهور (8 سنة 9 سنة!!) بينما كانوا هم بالستينات والسبعينات!!)..ويبخل المتاسلمين على شباب اليوم بان يمارسوا الجنس ولو لمرة واحدة في حياتهم وينصحونهم بان يصبروا ويصوموا بدل ان يقعوا في الخطيئة بالله عليكم هل هذه النصيحة كافية؟؟!!(اخاف ان يتهموني بنشر الرذيلة والفجور بين عباد الله!)
ويوجد في المجتمعات الاسلامية دعارة مقنعة تارة باسم زواج المتعة وتارة باسم الزواج فريند(من ابتكار عبدالمجيد الزنداني) والعرفي والمسيار والمسفارواخرها ارضاع الكبير وهلم جر وهي من نتاج وابداعات حضارتنا المجيدة واللتي تكاد تكون فريدة في ابتكاراتها من بين الحضارات!! حيث يوجد 250 الف زواج عرفي بين الشباب والفتيات في مصر وحدها هذه حسب احصائية مصرية والمخفي اعظم!!

اقترح بان يعود زواج المتعة الى التطبيق كما كان في زمن محمد ولكن حرمه عمر(ما اعرف شلون واحد يحرم ما احله الله على عباده الا يدخل هذا التحريم في باب من يحرم ما احله الله؟وبالتالي العواقب الوخيمة المترتبة على ذلك) كي يكون حلا لمشكلة الجنس في مجتمعاتنا ولكن وفق ضوابط وقوانين..
الجنس هو سبب كل مشاكلنا وبلاوينا فمعظم تفكير المسلمين هو للجنس لذلك نراهم من اكثر الشعوب المتخلفة على وجه الارض!!

User offline. Last seen سنة واحدة 27 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

يقتل النساء في الشرق من اجل غشاء.... وفي الغرب الغشاء يبقى مجرد غشاء... أي انت مع الدعارة..

هذه حضارتكم .. الحياء أصبح عندكم .. مجرد عادة بالية... .

شي مخزي أن تكون بين الكورد .. لو كان يهمك الشأن الكوردي ايها المحسوب سهواً لطالبت حكومت اقليم كوردستان في استرداد الفتيات اللواتي بيعت للأقباط.. ولكنت وفرت حرقت قلمك من اجل استرداد الفتيات الكورديات من ملاهي القاهرة ودور الدعار

ولكني اراك لا تفرق معك اوضاع هؤلئك المغلوب على امرهن بسبب(((.يقتل النساء في الشرق من اجل غشاء..)) فإنه عندك مجرد غشاء...

وأسف لهذه الكلمات ولكنه جرني لهذا ... وفر قلمك ايها المحسوب سهواً علينا في المذابح التي ارتكبت بين الكورد من أجل دولارات أم تخجل من هذا
...

User offline. Last seen 12 سنة 16 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/05/2007

نعم فلعنة البشرية على غشاء تسبب في قتل الالاف من النساء(غالبيتهن حتى لم يمارسن الجنس ولكن هتكت غشاءهن لسبب من الاسباب)!
بعض الجمعيات الكوردية طالبت (وقامت بمظاهرات امام السفارات المصرية في اوربا)بمصير الفتيات الكورد اللواتي بيعن للملاهي المصرية..ولكن لحد الان لم يثبت ذلك بالدليل القاطع..وشرف الكورد لم ينتهك لمجرد 18 فتاة ..شرف الكورد انتهكت عندما اصبحتوا ادلاء الغزو الاسلامي الجاهلي لارضنا وبعدها ادلاء العثمانيين الاوغاد بحجة الخلافة الاسلامية!!
ارضك محتلة فالاولى بك تحريرها بالافعال وليس بالعنتريات التي اكل الدهر عليها وشرب!!
لكنني لا اؤمن ابدا بان باستطاعة المتاسلمين تحرير كوردستان لانهم ببساطة حتى الان ادلاء المحتلين لارض كوردستان الطاهرة..شرف الارض اسمى من غشاء!!

لعلمك انا لم اكن اؤيد احدا في ما تسميه المذابح(مجرد اقتتال بين حزبين او اكثر في بعض الاحيان) وهي امور اراها طبيعية في ذلك الوضع الماساوي الذي كنا نعيشه انذاك..واندلعت الحرب الاهلية (وهي كانت بين احزاب وليست بين فئتين من الشعب)في اغلب الدول (اميركا واسبانيا كمثال) ولكن يجب ان نستخلص الدروس من تلك الماسي.. بل كنت ضدها منذ بدايتها والى الان وتذكر بان اول من بدا الاقتتال الداخلي في جنوب كوردستان هي الحركة الاسلامية في كوردستان والتي اعتدت على الاتحاد الوطني الكوردستاني(حزب مام جلال) عام 1993.هذا مجرد تذكير لعلها تنفع!!

User offline. Last seen سنة واحدة 27 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

اولاً قلت لم يثبت أن هناك فتيات كورديات في ملاهي القاهرة بالدليل القاطع... واكيد كمان لم يثبت هناك فتيات بيعت لقبطي بدليل قاطع....... شو هاد الحكي ..

هتاك 18 ألف فتاة قصر بيعت لمصر .. ولكن هم السلطة السعي وراء المصالح الخاصة ... وترك شرف الكورد لعبة بيد الاقباط والمكبوتين في ملاهي القاهرة.... ولكن بنظرك ايها المحسوب سهواً ... انهن مجرد غشاء...

اما بالنسبة للحرب التي اندلعت.. فاسمحلي اقول لك كانت بين حزبين رئيسيين متحكمين في منافذ الاقليم... وبواباتها مع تركيا اي الخط النفطي .. من كان بيده السلطة الجمركية وبعد أن اشتد القتال لجأ احدهم إلى الدكتاتور القمعي صدام وصافحه وطلب منه الدخول ودخل بقواته التي ارتكبت جرائم ضد الكورد في الانفال وحلبجة والآخر ذهب إلى ايران واستنجد في السلطة التي استبيحت الدم الكوردي في ايران هل تنكر ذلك ...ولم نشهد من الحزب الاسلام ذلك ... راجع معلوماتك المزيفة قال صارت في اسبانيا خخخ يعني تركت الحضارة الاوربية في العلم واستنتجت منها الحروب الداخلية..
اندلعت الحرب في سبيل حفنةدولارات وقتل آلاف من الكورد.. وحتى الآن وبعد توحيد المركز لا نجد توحيد ؟؟؟ وواضح من الفضائيتين ...

بالنسبة للحركة الاسلامية... فشيء مضحك أن تجعله شماعة لتعلق عليها خيباتك...
كفاك ضحك على نفسك..

اتمنى أن ترد بعقلانيةأيها المحسوب سهواً
لا نريد مجرد ردود جوفاء عارية عن الصحة ... انتععيش في كوردستنا ولكن لا تعلم ما نعلم عنها

User offline. Last seen 6 سنة 23 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/11/2006

عنوان و مقدمة فقهية قديمة تعودنا عليما بحكم التكرار لا جديد فيه غير العبارات البراقة التي تسوق لقراءة الموضوع لا لإشكالية الموضوع ذاته .
فعنوان الموضوع المكتوب بهذا الشكل يجعلك تصدق إن النساء في الغرب يهرولون بطرق أبوابنا لكي نساعدهم و حتى إذا كان كلامك صحيحا يا صديقي يؤسفني القول إن فاقد الشيء لا يعطيه .
إما بالنسبة لحالات الاغتصاب التي ذكرتها وهي إحصائيات قديمة كما قلت و إنا متأكد بان هذه النسبة ازدادت بشكل مضطرب ألان و لكن يؤسفني القول لك بان هذه النسبة عالية أيضا في ديار المسلمين و قد تكون اعلي من النسب الأمريكية, و لكن لا تبلغ عنها بل إن الحل السريع و الفوري لمثل هذه الحالات عند المسلمين القتل المباشر للفتاة (( الأردن مثالا )) طبعا و هي نتيجة حتمية في بلاد المسلمين نتيجة الكبت الجنسي الممارس بشكل صارم .
و إحدى نتائج هذا الكبت أيضا هو ((الدعارة)) و لكن هذه المرة بشكل سري و هذه المرة باستخدام أساليب الدين نفسها حيث إن الإسلام يدعو إلى الحجاب و هي كما يقول فقهاء الإسلام شهادة صونا و عفة للفتاة و لكن يؤسفني القول إن معظم العاهرات في ديار المسلمين هن محجبات حجاب شرعي لكسب ود المجتمع القامع لها و هنا ((سوريا مثالا)) .
إما بالنسبة للمرأة في الإسلام هي كلها شر و في أحسن الأحوال متاع حتى إن أبو هريرة نفسه قال في احد أحاديثه الكثيرة التي ينسبها لمحمد إن صوت المرأة كصوت الحمير مفسدة للصلاة و كان هذا الحديث احد أهم أسباب الاختلاف بينه و بين عائشة زوج النبي .
يا سيد إبراهيم إذا عدت إلى الإسلام أو بالأحرى لو عدت إلى كتابه ((المقدس )) سوف تجد إن معظم الآيات التي ذكرت فيها المرأة كانت مرتبطة بفرجها أي إن الإسلام ينظر إلى المرأة كما قال سيدكم محمد هي متاع أي أداة للتسلية و المتعة الجنسية لا أكثر فما الفرق بين هذا النوع من النساء الذي يدعو إليه الإسلام و بين النساء في الغرب على حد زعمك ؟
و هنا سؤال أريد إن تجاوب عليه أنت و كل من يظن إن الإسلام صان المرأة ماذا تقول في دين يتهم جميع النساء الموجودين فيه بالعهر ؟
و مثال ذلك رغم كثرة الأمثلة سوف أتي بمثال قد سمعته و رايته في حياتك كثيرا و هو عندما يموت شخص ما و يأتي ذلك الذي يطلق عليه مجازا كلمة (( الشيخ )) لكي يلقن الميت فيقول و بأعلى صوته يا فلان ابن فلانة و هنا اتهام واضح و صريح لوالدته بالعهر و هي اتهام يرافقها حتى يوم القيامة حتى يثبت العكس .
فهل ترضاه أنت على ..................؟
بصراحة إذا كنت ترضاه عليهم فانا لا أرضاها و سوف أدافع لالغاءها .
و اكتفي بهذين المثالين لأننا لو جئنا لنتكلم عن المرأة كيف هي مذلة في الإسلام لنفذ صبرنا من الكتابة قبل أن تنفذ كلماته ولجفت المحابر ولرفعت الصحف ........... مع شكري

User offline. Last seen 12 سنة 16 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/05/2007

والله شر البلية ما يضحك!!
ان كنت لا تفقه فتلك مصيبة وان كنت لا تريد ان تفقه فالمصيبة اعظم!!
عدد الفتيات اللواتي بيعن الى الملاهي المصرية هي 18 فتاة وليس 18000 فتاة (هنا العدد غير مهم فنحن نتالم لمجرد كوردي واحد ) ولكن للتذكير فقط..وهي وثيقة واحدة لا نعرف مدى صدقيتها!ولكن هل تدمير 4000 قرية كوردية وقتل 180000 كوردي وقصف حلبجة اهون من 18 فتاة؟؟ولكنكم تحسبون الشرف فقط على النساء..
ماكو كوردي واحد ما تالم من الحزبين الذين لجئا الى الاعداء لمقاتلة بعضهم..ولكننا يجب ان نطوي تلك الصفحة المخزية من تاريخن ونستخلص العبر منها وان لا نكررها مرة اخرى!!
الاحزاب الاسلامجية في كوردستان تمول من قبل ايران ودول الخليج وخاصة السعودية الوهابية المتخلفة.
اما عن الاحزاب الاسلامجية في كوردستان ودورها التخريبي على المستوى السياسي والاجتماعي فانني سوف اكتب موضوع خاص عنها وسوف ترى افعالهم القبيحة..

ليش ما تجي وتجاهد وي اخوانك المجاهدين الذين يقاومون الاميركان بالدشداشة والبيجاما؟؟ويذبحون الكورد والشيعة على الهوية وعلى الطريقة الاسلامية!

User offline. Last seen سنة واحدة 27 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

القاعدة وصدام وكل هؤلئك صنيعة امريكية.... خاصلة...

اما عدد الفتيات فهم 18 الف ... فتاة ... قصر ... في كبريهات مصر ... لو كانو 18 ما كانت تكون قضية... هناك مطالبة بشدة في اقليم كوردستان بمعرفت مصيرهن ... ولكن يبدوا لي انك تجهل وتحاول ان تتجاهل وتبتعد عن الحقيقة...

اما الذين يلبسون الدشداشة ومابعرف شو ... فلمجرد علمك ان القوات الامريكية تتفاوض معهم يا استاذ... وهم صداميين .. وجماعات التكفير التي لا ننكر وجودها بل نستنكر افعالها ..
ولكن هي ناتج اميركي وصدامي ووووووووووووووو........ الحكومات العلمانية المستبدة التي رأت ما رأته في تحرير العراق من صدام الهدام .. ووجدت علتها في هذه المنظمات الخرقاء الشوهاء القذرة حتى تبين لشعوبها بأن تختار أما العلمانية القومجية أو العراق المنفجر..

ما يحدث في العراق عبارة عن تصفية حسابات اقليمية .. الحمد لله الكورد بعيدون عنها
ونرجوا من الله ان يحفظ الكورد وكورستان من هكذا بلاء.. دافع عن كركوك الكوردستاني حتى نصدقك

User offline. Last seen 12 سنة 16 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/05/2007

دافين كلامك صح وارائك صائبة!

User offline. Last seen 12 سنة 16 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/05/2007

إبراهيم wrote:
القاعدة وصدام وكل هؤلئك صنيعة امريكية.... خاصلة...

اما عدد الفتيات فهم 18 الف ... فتاة ... قصر ... في كبريهات مصر ... لو كانو 18 ما كانت تكون قضية... هناك مطالبة بشدة في اقليم كوردستان بمعرفت مصيرهن ... ولكن يبدوا لي انك تجهل وتحاول ان تتجاهل وتبتعد عن الحقيقة...

اما الذين يلبسون الدشداشة ومابعرف شو ... فلمجرد علمك ان القوات الامريكية تتفاوض معهم يا استاذ... وهم صداميين .. وجماعات التكفير التي لا ننكر وجودها بل نستنكر افعالها ..
ولكن هي ناتج اميركي وصدامي ووووووووووووووو........ الحكومات العلمانية المستبدة التي رأت ما رأته في تحرير العراق من صدام الهدام .. ووجدت علتها في هذه المنظمات الخرقاء الشوهاء القذرة حتى تبين لشعوبها بأن تختار أما العلمانية القومجية أو العراق المنفجر..

ما يحدث في العراق عبارة عن تصفية حسابات اقليمية .. الحمد لله الكورد بعيدون عنها
ونرجوا من الله ان يحفظ الكورد وكورستان من هكذا بلاء.. دافع عن كركوك الكوردستاني حتى نصدقك

من وين جبت 18 الف؟؟اتحداك بان تذكر لي المصدر الذي اخذت منه هذه المعلومة الخاطئة.

يا اخي صدق انت ما عندك معلومات..صحح معلوماتك ..18 فتاة فقط(يعز علينا فتاة كوردية واحدة !)
واذا لا تصدق ذلك روح و شوف اشقد عددهم؟
والله لو كان بيدي لطردت كل العرب المغتصبين لارضنا من كركوك والمناطق الاخرى من كوردستان عندما حررها البيشمركة عام 2003 وانشاءالله سوف ترجع لاحضان كوردستان..وكما قال البارزاني ما اخذ منا بالقوة سنسترده بالطرق السلمية..والا يا اخي بمنطق القوة ، البيشمركة قادرة على اعادة كركوك في لحظات(بل ان الوية الجيش العراقي الموجودة في كركوك غالبيتهم من الكورد وامر اللواء ايضا كوردي هذا ما عدا الشرطة والامن اللذان يتولاهما كورديان)ولكن مشكلة كركوك معقدة بسبب الوضع الدولي والاقليمي.

User offline. Last seen سنة واحدة 27 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

ـ العثور على أثنين من الفتيات الكورديات من الذين ارسلهم النظام السابق إلى ملاهي القاهرة بعد جرائم الأنفال

ـ عدد الفتيات الكورديات الموجودات في مصر من الذين ارسلهم النظام السابق الى ملاهي مصر ليس 18 (كما جاء في احدى الوثائق الخاصة بالمخابرات العراقية والمؤرخة في 10-12-1989) بل يزيد العدد عن 200 فتاة

أعلن صحفي كوردي من إقليم كوردستان عثوره على فتاتين من الفتيات التي سبق لنظام صدام الدكتاتوري المنهار ان سوقهن إلى ملاهي القاهرة في عام 1989 وذلك بعد القاء القبض عليهن أثناء جرائم الأنفال السيئة الصيت .

وقالت جريدة ( ميديا ) التي تصدر باللغة الكوردية في أربيل ، أن الصحفي الكوردي ( فرمان علي) مراسل قناة زاكروس الفضائية في اربيل سافر الى القاهرة برفقة مصور صحفي من نفس القناة في منتصف شهر أيار 2006 ، وحسب قول الصحفي المذكور للجريدة أنه ذهب في أحد الأيام الى المرقص الليلي في فندق (شهرزاد) وعندما رحب بنا مطرب المرقص واشار الى اننا ضيوف من كوردستان العراق ، نزلت احدى الفتيات فورا من قاعة الرقص وقالت له بانها فتاة كوردية من أربيل جرى القاء القبض عليها خلال جرائم الأنفال في عام 1988 وجرى تسفيرها عنوة بعد ذلك إلى مصر مع الكثير من الفتيات الكورديات وإجبارهن على العمل في الملاهي !

الصحفي المذكور أكد بأن تلك الفتاة التي تبلغ 28 عاما واسمها الحقيقي ( روزكار) وفي مصر (سحر)قالت له بأنها من سكنة حي التعجيل في مدينة أربيل وأنها في عام 1988 ذهبت الى زيارة بيت جدها في اطراف مدينة كوية عندما حدثت جرائم الأنفال وتم اعتقالهم .

وتحدثت الفتاة ال?ردية عن كيفية جلبها الى مصر قائلة : أخذوني إلى دائرة المخابرات في كركوك وبعدها علمت بأن الكثير من الفتيات مثلي موجودات هناك بعدها أخذونا الى بغداد وبقينا هنالك لمدة اسبوع ثم اركبونا احدى الطائرات وعلمنا حين وصولنا اننا في مصر !

وأكدت روزكار بأن عدد الفتيات الكورديات الموجودات في مصر من الذين ارسلهم النظام السابق الى ملاهي مصر ليس 18 (كما جاء في احدى الوثائق الخاصة بالمخابرات العراقية والمؤرخة في 10-12-1989) فضلا على ان الكثير من الفتيات الكورديات جرى تسفيرهن الى الكويت والسعودية والاردن .

الصحفي فرمان اكد ايضا بأنه تعرف من خلال روزكار على فتاة كوردية أخرى تعمل في ملاهي القاهرة واسمها في مصر (دينا منصور عباس ) بينما اسمها الحقيقي هو ( نسرين محمد كريم ) وهي من اهالي اطراف كركوك ..

وأكدتا بأنهما تعيشان في وضع مزري وطالبتا باعادتهما الى كوردستان .

المصدر : الموقع الأخباري لح?ومة ?ردستان
=====================
http://web.kr

إذا انت تتحدث عن وثائق صدامية .؟؟؟

هؤلئك اكثر من 18 أنا لم اشر إلى الكورديات اللواتي بيعت للملاهي فقط ... بل اشرت إلى اللواتي بيت إلى قبطي مصري...

يعني والله ارجوا منك مراجعت كلامي حتى تفهمه بشكل صحيح

اما عن كركوك كودية .. ولا يوجد فيها عرب إلا ما كان في زمن الطاغية صدام المعدوم .. ولاآن هي

محتلة من التركمان ... ويطالب بها تروكيا التي ستجتاح كوردستان متذرعة بملاحقة حزب العمال الكوردستاني...

إ

User offline. Last seen 12 سنة 16 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/05/2007

لا هي ليست محتلة من قبل التركمان اني على بعد 100 كلم من كركوك اعرف الوضع زين كل شي تقريبا بيد الكورد ولولا امريكا لكان هسه بيدا الكورد من زمان..وتركيا لا تستطيع ان تفعل شيئا ما عدا العنتريات والخطب الرنانة.. ونسبة التركمان والعرب مجتمعة اقل من نسبة الكورد حتى بعد التعريب والتهجير..
اما بالنسبة للصحفي الكوردي انا قرات ذلك بالكوردية ومن نفس الجريدة ولكنه قال انا لست متاكد 100%.