فتاوى وانت ماشي!

19 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 16 سنة 35 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/05/2007

(((دافع مفتي مصر الدكتور علي جمعة عن فتواه، التي أثارت جدلاً واسعاً، حول تبرك الصحابة بـ "بول" الرسول (ص)، وجواز تقبيل سور ضريح الإمام الحسين واعتبار ختان الإناث "مكرمة".

وقال جمعة في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم" الأربعاء 23-5-2007، إن الأساس في فتوى تبرك الصحابة بـ"بول" الرسول هو أن كل جسد النبي، في ظاهره وباطنه، طاهر وليس فيه أي شيء يستقزر أو يتأفف أحد منه، فكان عرقه عليه السلام أطيب من ريح المسك وكانت أم حِرام تجمع هذا العرق وتوزعه على أهل المدينة.

وأضاف جمعة: "فكل شيء في النبي صلى الله عليه وسلم طاهر بما في ذلك فضلاته، وفي حديث سهيل بن عمرو في صلح الحديبية قال: "والله دخلت على كسري وقيصر فلم أجد مثل أصحاب محمد وهم يعظمون محمدا فما تفل تفلة إلا ابتدرها أحدهم ليمسح بها وجهه" وحينما أعطى النبي صلي الله عليه وسلم لعبدالله بن الزبير شيئا من دمه بعد الحجامة فقال له الرسول صلي الله عليه وسلم ادفنه، فرجع فرأي النبي عليه شيء فقال له أين دفنته، قال في قرار مكين فقال له الرسول صلي الله عليه وسلم "أراك شربته ويل للناس منك وويل لك من الناس بطنك لا تجرجر في النار".

واستطرد جمعة قائلا: "فأخذ العلماء من هذا ومنهم الإمام ابن حجر العسقلاني والبيهقي والدارقطني والهيثمي حكما بأن كل جسد النبي صلى الله عليه وسلم طاهر في ظاهره وباطنه، وعلي ذلك جماهير العلماء كما نص على هذا أيضا القاضي عياض في "الشفاء" والأمام الغزالي في "الوسيط"، والإمام زكريا الأنصاري في "أسمى المطالب" وابن الرفعة والبلقيني والزركشي. وقال شيخ الإسلام ابن حجر العسقلاني "تكاثرت الأدلة على طهارة فضلاته صلى الله عليه وسلم وعدَّ الأئمة ذلك في خصائصه فلا يلتفت إلى ما وقع مما يخالف ذلك فقد استقر الأمر من أئمتهم على القول بالطهارة".

وأوضح جمعة أن سبب طهارة كل جسد الرسول أنه تهيأ للوحي وللإسراء والمعراج ليس كجسد أحد آخر، فقد غسل الملكان جوفه الشريف عدة مرات مرة في بني ساعدة وأخرى في الكعبة وكانت تنام عيناه ولا ينام قلبه، وكان صلى الله عليه وسلم يقول: "أبيت عند ربي يطعمني ويسقيني".

وأضاف: "إن هذه الخصوصية لا تخرج النبي صلى الله عليه وسلم عن حد البشرية وإنما هو اعتقاد من المسلمين يعظم بينهم ولا يجعل شيئا منه على حد الاستقباح وكل الأديان تعتقد مثل هذا وأشد في أوليائها فما بالنا في انبيائها. وأشار إلى أن العقل العلمي هو الذي يتبع الأدلة النقلية والحسية والعقلية وليس الذي يقصر معرفته على الحسي فقط".

وأوضح جمعة فتواه بجواز تقبيل ضريح الإمام الحسين وقال: "إنني كنت أرد بهذه الفتوى على سؤال لأحد المواطنين في مسجد السلطان حسن حول كون تقبيل سور
ضريح الإمام الحسين يعد شركا بالله فأجبت بأن هذا ليس شركا بالله وإنما هو نوع من أنواع إظهار الحب ولا أقول للناس اذهبوا وافعلوا ذلك لأن العرب كانت تقبّل دار الحبيب".

وأضاف جمعة: "لقد قصدت بذلك نفي الشرك، الذي هو بداية الإرهاب والتطرف والدم الذي يقع على الأرض، فالقول بأن هذا الفعل لا يؤدي إلي الشرك بل هو إظهار للعاطفة والحب، يسدّ الطريق على المشارب المتشددة التي شاعت في عصرنا، وفي نفس الوقت ليس فيه أي توجيه أو أمر لأن يفعل الناس ذلك".

وحول فتواه بأن ختان الإناث مكرمة قال جمعة: "إن لفظ مكرمة هو الوارد في الفقه. فبعض الشافعية يقولون بوجوبه والبعض الآخر يقول إن ختان الإناث مكرمة، وفريق
ثالث يقول تبعا لمناخ البلاد، أما إذا سألتني عن رأيي أنا فقد ذكرته في البيان الذي صدر عن مؤتمر "تجريم ختان الإناث"، الذي نظمته دار الإفتاء بالتعاون مع منظمة "تارجة" الألمانية بعدم مشروعيته ولا توجد أي تأثيرات خارجية علينا في ذلك.

واختتم جمعة تصريحاته بمناشدة الصحافي أحمد البحيري، الذي أجرى معه المقابلة للصحيفة، "بأن يبتعد عن الموضوعات التي تثير الجدل والضجة ويركز أكثر على الموضوعات التي تناولناها مثل مؤسسة مصر الخير ومشروع إزالة الأمية والاتفاقات التي نعقدها مع جهات الاختصاص المختلفة، ونحن نثق كل الثقة في دينكم ووطنيتكم
ويجب علينا أن نتعاون على "الخير".)))

[B]

ما عندي تعليق!
شو راي الجماعة؟؟ارجو منكم التعليق وارجو من الادارة عدم حذف الموضوع.

User offline. Last seen 16 سنة 35 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/05/2007

قرر المجلس الأعلى للأزهر ايقاف رئيس قسم الحديث بكلية أصول الدين بالقاهرة الدكتور عزت عطية عن عمله وإحالته إلي مجلس التأديب للتحقيق معه حول فتواه "جواز إرضاع الموظفة لزمليها في العمل لمنع وجودهما في خلوة شرعية".

وجاء القرار في وقت شنّ وزير الأوقاف المصري محمود حمدي زقزوق هجوماً عنيفاً على فتوى أخرى لمفتي مصر الدكتور علي جمعة، أكد فيها أن الصحابة كانوا يتبركون بشرب "بول" الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأصدر المجلس الأعلى للأزهر -وهو أعلى جهة إدارية تابعة لمشيخة الأزهر في مصر- بيانا نقلته صحيفة "الشرق الأوسط" الثلاثاء 22-5-2007، اعتبر فيه أن ما جاء على لسان عطية "يتنافى مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف ويخالف مبادئ التربية والأخلاق ويسيء إلى الأزهر كمؤسسة إسلامية مرموقة".

وأجرت "العربية.نت" اتصالا هاتفيا بالدكتور عزت عطية بعد قرار الإيقاف وإحالته إلي لجنة التحقيق المشكلة من علماء بالأزهر إلا أنه رفض الحديث معللاً ذلك بالضرر الذي تسبب له جراء نشر هذه الفتوى على نطاق واسع، وأكد أنه لا يرغب بالحديث لأحد ويستعد الآن للمثول أمام لجنة التحقيق.

من ناحية أخرى ذكر مصدر بالأزهر لـ"العربية.نت" أن الدكتور عزت عطية سيخضع خلال الأيام القادمة لجلسات تحقيق سرية مع الدكتور أحمد الطيب رئيس جامعة الأزهر، بعدها سيمثل أمام مجلس التأديب بالجامعة الذي يرأسه الدكتور الطيب وبعضوية الدكتور عبد الله النجار كعضو شرعي والدكتور حامد أبو طالب عميد كلية الشريعة والقانون بالأزهر كعضو قانوني. وتوقع المصدر أن يتم اقالة د.عزت من منصبه الحالي كرئيس لقسم الحديث بكلية أصول الدين بالأزهر على إثر هذه القضية.

وما زال الموضوع معروضا على مجمع البحوث الإسلامية بتكليف من شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي لتحديد "الموقف الشرعي من تلك القضية"، التي كاد الجدل حولها أن يتحول إلى "حرب منشورات"، بين العلماء وشارك فيها طلاب بجامعة الأزهر، خاصة بعد أن تناقلتها وسائل إعلام محلية وعربية.

جاء قرار الوقف بعد يوم من إصدار الدكتور عطية بيانا تراجع فيه عن فتواه، قائلا إن "ما أثير من كلام حول موضوع ارضاع الكبير وما صرحت به إنما كان نقلا عن بعض الأئمة مثل ابن حزم وابن تيمية وابن القيم والشوكاني وأمين خطاب وما استخلصته من كلام ابن حجر رحمه الله.. ومع هذا فالرأي عندي أن الرضاعة في الصغر هي التي يثبت بها التحريم كما قال الأئمة الأربعة. وأن "موضوع ارضاع الكبير كان واقعة خاصة لضرورة، وما أفتيت به كان مجرد اجتهاد"، وأضاف: "بناء على ما تدارسته مع إخواني من العلماء فأنا أعتذر عما بدر مني قبل ذلك وأرجع عن هذا الرأي الذي يخالف الجمهور".

وقال عطية في الفتوى التي تراجع عنها إن "الشرع يجيز لأحد البالغين (رجل أو امرأة) اللذين تضطرهما الظروف للبقاء في خلوة أن يرضع أحدهما من والدة أو أخت الطرف الآخر، لكي يصبحا أخوين في الرضاعة، وبالتالي تحريم العلاقة الجنسية بينهما".

انقسام علماء الأزهر

لكن يبدو أن قرار الوقف لم ينهِ القضية، إذ اختلفت ردود فعل علماء الأزهر حوله، خاصة مع تراجع صاحب الفتوى عن فتواه. ونقلت صحيفة "الخليج" الاماراتية الثلاثاء 22-5-2007 عن عضو مجمع البحوث عبد المعطي البيومي رأيه بأن الاعتذار السريع عن الفتوى كان كافياً، "لأن الرجوع عن الحق فضيلة". وقال: "طالما اخطأ العالم واعترف بذلك فواجبنا أن نتعامل بالرحمة والرفق معه، فكل بني آدم خطاؤون وخير الخطائين التوابون، هكذا أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، فضلا عن آيات قرآنية كثيرة تدعو إلى كظم الغيظ والعفو".

واعتبرت العميدة السابقة لكلية الدراسات الإسلامية والعربية في جامعة الأزهر سعاد صالح أن "الخطأ في الفتوى شيء وارد، وقد أخطأت في بعض الفتاوى وتراجعت عنها وليس في هذا عيب، لأن الخطأ الحقيقي هو الإصرار على الخطأ، أما الرجوع والاعتذار كما فعل الدكتور عزت فهذا أمر محمود".

لكن وزير الاوقاف أيد القرار، مؤكدا "حرص المؤسسة الدينية في مصر على القيام بدورها فى التوعية الدينية الصحيحة وتصحيح أي مفاهيم شاذة نتيجة الخلط الذي
تحدثه فوضى الفتاوى".

وأوضح زقزوق في بيان أصدره "ان فوضى الفتاوى وعدم انسجامها مع العقل والفطرة الإنسانية أكثر خطرا على الإسلام من خصومه"، واصفا هذه الفتوى ومثيلاتها بأنها
"تمثل انحدارا في الفكر الديني، الذي ينير العقول ويسمو بفكر المسلمين ولا يجرهم إلى التخلف والجهل ومنافاة قواعد الذوق العام". كما طالب العلماء والدعاة الذين يتصدون للإفتاء بأحكام عقولهم في كل ما يقولونه ويقرأونه كي يتفق ذلك مع العقل وصحيح الدين والابتعاد عما يشكك الناس في دينهم، والعمل على تصحيح المفاهيم
الخاطئة لدى العامة خاصة ما يتعلق بالجانب السلوكي وحثهم على العمل والإنتاج.

فتوى "شرب بول الرسول"

من جهة ثانية، هاجم وزير الأوقاف المصري الفتوى التي تحدثت عن "شرب بول الرسول"، معتبراً إياها "إساءة واضحة للنبي صاحب الدعوة، الذي كان نقياً في كل
شيء ولا يقبل مطلقاً بهذه التخاريف".

واعتبر زقزوق، الذي تحدث في افتتاح الدورة التدريبية السابعة للأئمة القدامي في مسجد النور في مدينة العباسية بمصر، أن "الموضة الجديدة هذه الأيام هي الإساءة للإسلام من أبنائه وأتباعه"، حسب ما نقلت صحيفة "المصري اليوم" الثلاثاء 22-5-2007.

وأضاف زقزوق: "ليس كل ما هو موجود في الكتب التراثية القديمة صحيح ومسلم به وإنما لابد أن نعمل عقولنا فيما نقرأ، فقد نجد في هذه الكتب أشياء تخالف العقل الإنساني فلا يجب أن نقولها أو يذكرها أي داعية لأنها تسيء للرسول صلى الله عليه وسلم إساءة بالسنة وهو بريء من كل هذا الغثاء، الذي يقال عنه براءة الذئب من دم ابن يعقوب وعلينا أن نتقي الله في هذا الدين وفي الرسول صلى الله عليه وسلم ونختار ما نقوله للناس".

وتساءل: "هل انتهت كل المشاكل في العالم الإسلامي ولم يعد غير فتاوي "التبرك بشرب بول" الرسول و"إرضاع الكبير"؟ هذه الفتاوي تمثل انحداراً شديداً وتدفع الناس
للتخلف والجهل كما أنها لم تراع وتحترم قواعد الذوق العام ونحن نربأ بالدين أن يصل لهذا الحد".

User offline. Last seen 12 سنة 29 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 18/07/2006

ليس هذا هو الدين !!!!!!!!!!!!!!
فأما الزبد فيذهب جفاء و أما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض
كما ان تأليه الشهوة ليس تحررا
و لا مطر موسكو
و لا أصنام الرجال
و لا مقتفي أثار الترهات
كن التغيير الذي تريد في العالم
بإيجابية
و لا تكثر من الأعداء
بل ابحث بينهم عن الأصدقاء
و ازرع بذور الخير و المحبة
أيها الطيب

مشترك منذ تاريخ: 01/03/2007

فَتوى قَضى الدينُ الحَنيفُ بِأَنَّهُ ........مِنها بَرِئٌ فَهيَ زَلَّةُ عالِمِ

User offline. Last seen 16 سنة 35 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/05/2007

هذه فتوى صادرة من مفتي مصر الذي يمثل اكثر من 70 مليون مواطن مصري!!وهي موجودة في كتب السلف (الصالح!)!!

User offline. Last seen 4 سنة 1 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

شكراً يا shivan07, على هذا التسويق الرائع للشعب الكوردي البريء من أمثالك

يا حضاري... :!: :!: لو كنت واعي بما تتحدث به لكنت قرأت المقالة أكثر تمعناً لوجدت أنك اجبت على نفسك بنفسك

User offline. Last seen 14 سنة 32 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/05/2007

بسم الله والصلاة والسلام على خير خلق الله حبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام

والله انه ليدمي القلب على تطاولكم وتهجمكم على رسول الله وهذا ليس بغريب عليهم :!:

لاحول ولاقوة الا بالله

اللهم من سخر قلمه للتطاول على دينك ونبيك فأهلكه واجعله عبرة لمن يعتبر اللهم امين

User offline. Last seen 4 سنة 1 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

لتعلموا أيها المحسوبين على الكورد .. أن الاسلام يمرض ولا يموت ... وعند مفترق الطرق.. لن تختار البشرية العاقلة إلا الإسلام واعود وأركز مليون مرة على كلمة عاقلة... وحينها لن نقبل نحن الكورد إلا أن نكون رأس حربة الإسلام .. وسنعيد أمجادنا الأيوبية

نعم أنا ... أيوبي
غيري يبكي خيفةً
إن صنعتُ لعبة..
من علبة الثقابِ..
وهو الذي يصنع لي
من جسدي مشنفةً
حبالها اعصابي!
وهو يرتاع إذا
أذعت.. يوماً.. أنه
مزق لي ثيابي..
وهو الذي يهب بي
ان استحي من أدبي..
ومنتها اعجابي..
إن مارس إذلالي...
وهو يلتاع إذا ..
عبدت رباً واحداً
في هذا المحرابِ..
وهو ... وهم
سيضربني إذا
أعلنت .. عن اضرابي
وإن ذكرت عندهم..
رائحة الأزهار والأعشابِ
سيصلبونني على
لائحة الإرهابِ!
..

هم خربو لي عالمي..
فليحصدوا مازرعوا
في كريات دمي
وعولمة الخرابِ
ها أنا ذا أقولها...
اكتبها .. وأرسمها
وأطبعها على جبينهم
نعم أنا ايوبي..وقولوا عني ارهابي
زلزلة الأرض لها أسبابها..
لن أحمل الأقلام..
بل أفعالي...
لن أشحذ الأفكار.
بل أنفعالاتي.. حتى أرى
شريعة الغاب بكل اهلها
تعود للغابِ..
..

نعم أنا أيوبي..
أنصح كل مخبر.
ينبح.. بعد اليوم في أعقابي
أن يرتدي دبابة.
لأنني.. سوف أدق رأسه
إن دق.. يوماً ... بابي

نحن قوم أعزنا الله بالإسلام...

User offline. Last seen 16 سنة 35 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/05/2007

انا ما هاجمت لا الاسلام ولا محمد .. انا بس اقتبست تقريرين من موقع العربية نيت فليش هالهجوم علي؟؟؟

المحسوبين على الكورد؟؟شنو هالمزايدات ؟؟لا احد يزايد علي في قوميتي اللتي اتشرف وافتخر بها!

وانا لا اصدرت الفتوى ولا هم يحزنون انا فقط اقتبست هل فهمتم؟؟
وهذه فتاوى شيوخ الاسلام يا سادة!!

User offline. Last seen 16 سنة 46 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 14/02/2007

بنصير نشرب حليب ع الصبح بدل القهوة.....افضل للصحة
هل تتم الرضاعة والأبواب مغلقة أيضا" يا علماء الحديث تحلوا بالأدب واعلموا أن الزنا قد يكون أقل ضررا" من هذه الخزعبلات والإفتاءات الدميمة التي تعود بنا إلى الوراء والتي لأساس لها

وإذا كانت الموظفة آنسة فما هو الحل؟ أتوقع أن عقلية مثل عقلية هذا المفتي سيقول أن على الموظف المختلي بها أن يتزوجها عرفيا ثم ينجب منها حتى تكون قادرة على الإرضاع، ثم يطلقها ويرضع منها وبهذا يمكن لهما الخلوة في مكان العمل شر الفتاوى ما يضحك فعلا
:D
:D

User offline. Last seen 16 سنة 46 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 14/02/2007

ارحمونا من رجال الدين لاجل الله .. هل هذا منطق يقبلة مجنون ناهيك عن عاقل .. والله مااصابنا التخلف والذله إلا عندما ساد ت افكار خفافيش الظلام .
:wink:

اشكرك شفان

مشترك منذ تاريخ: 01/03/2007

يا Green-day إذا أنت لم تقبلها فكيف يقبلها العاقل والله ماساد علينا الضلم والذل إلا من أتباعكم القوميين ووووووووووووووووووووو :arrow: :arrow:

مشترك منذ تاريخ: 01/03/2007

إبراهيم wrote:
شكراً يا shivan07, على هذا التسويق الرائع للشعب الكوردي البريء من أمثالك

يا حضاري... :!: :!: لو كنت واعي بما تتحدث به لكنت قرأت المقالة أكثر تمعناً لوجدت أنك اجبت على نفسك بنفسك أنا أتوقع بأن لديه يا أخي أبراهيم قصور في النضر عفواً قصور في في الوعي ( الدماغي ) لأني لم اره إلا متهجم بال ومستهزء بالأخرين

مشترك منذ تاريخ: 01/03/2007

shivan07 wrote:
هذه فتوى صادرة من مفتي مصر الذي يمثل اكثر من 70 مليون مواطن مصري!!وهي موجودة في كتب السلف (الصالح!)!!
إلى هنا وقف لا تتكلم في ما لاتعلم ولا تلفق الأحاديث أنت أساساً لا تعلم شيء عن السلف الصالح ولكن لكرهك للإسلام وأهله (لعصبيتك ) وصل بك المواصيل إلى هذا الكلام .

ومن قال لك أن مفتي مصر يمثل 70 مليون . إن هذا الشخص لايمثل إلا نفسه وربما لايمثل نفسه أيضاً :arrow: :arrow: :arrow:

User offline. Last seen 11 سنة 48 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 08/04/2005

اخ من تلك العقول التي تهاجم الاسلام بدون اي بينة ولا اي دافع ولا سبب

دائما تأخذون شخص جاهل وتعملونه مقياس لكل المسلمين الاسلام اكبر من مفتي

يمثل بالضغط من قبل جهات تريد الاساءة للاسلام

ارجو من الكل معرفة الحقيقة

User offline. Last seen 16 سنة 35 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/05/2007

هذا تطاول علي وين الادارة من هالتطاول علي؟بس القافلة تسير رغم .... الاخرين!

هذه الفتاوى مستمدة من وقائع حدثت في زمن محمد وهي موجودة في صحيحي البخاري والمسلم فليش تقفون ضد دينكم؟
انت روح اتعلم كيف تكتب نظر(وكتبتها نضر) وبعدين تعال حاورني في الموضوع بس والله ما يفيد معاكم الحوار!! يعني هيك عقول بس تحفظ عن ظهر قلب(مثل مدارس طالبان) بدون تمعن او تفكير!

قصور في الوعي الدماغي؟؟: :D هذه اول مرة اسمع بهذا المصطلح بس الظاهر اللي عندو قصر في الوعي بمقدوره ايجاد مصطلحات لنفسه لانه ادرى بها!:mrgreen:

ملاحظة للادارة: هذه ردة فعل على التطاول علي من قبل من كتبوا فوق فاذا تحذفون ردي فالاولى بكم حذف ردودهم كمان!

User offline. Last seen 16 سنة 46 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 14/02/2007

اشكرك اخي shivan07, من صميم قلبي

وبالنسبة الك اخي ابراهيم عم بتقول (لن نقبل نحن الكورد إلا أن نكون رأس حربة الإسلام .. وسنعيد أمجادنا الأيوبية )
ملينا من هل كلام الفارغ ياو

ولا ما بتعرف لما انتصر صلاح الدين اصبح قائدا عربيا شجاعا....... و لاكن لو كان انهزم لكان خائنا كرديا و عميلا للصهيون وللامريكا و.............! كفاكم غبئا يا اكراد الله هما ابعدنا عن اى شى يقربنا من العرب.مع كل احترامي الى بعضهم

User offline. Last seen 4 سنة 1 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

ولكنه انتصر وبقى مسلماً كوردياً رغم انوف العالمين...

فلنتظر ماذا ستقدمون أنتم . ..

تسويقكم رائع جداً للكورد أيها المحسوبين سهواً علينا..

ولكن لستم أكثر من نقطة سوداء مجهرية في صفحات الكورد البيضاء

أدعوا كل من يناقش هؤلئك أن يتركوهم في طغيانهم يعمهون.... وكما يقال ..

إن أكرمت الكريم ملكته وإن أكرمت هؤلئك تمردوا...

User offline. Last seen 16 سنة 35 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/05/2007

كرديا كان صلاح الدين فانتصر فاصبح عربيا..ماذا لو انهزم؟لكان جاسوسا كرديا!!

هذا بيت من شعر للشاعر الفلسطيني بسيسو

User offline. Last seen 16 سنة 46 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 14/02/2007

اعتقد يا استاذ إبراهيم, ان الامور لا تنا قش بهذه الطريقة

وبالنسبة الكي يا Hemrin,
أنا لست منافقا و أنما لا أعتقد بأي دين أي ما يسمى لا ديني. لكني أعتقد بوجود الله عز و جل و أخافه أكثر منك ياأختي ! و ليست لدي أية عداوة أو حقد ضد المسلمين أو اليهود أو النصارى لكن أعتقد أن النظام الديني خطر على الشعوب. إذا كان عصر الخلفاء الراشدين و عصر الصحابى مليء بالصراعات و الجرائم و الفرقة و هم كلهم مسلمون و من نفس المذهب و عاشوا مع النبي محمد فكيف بالله عليكي تريدين توحيد كل هذه الأديان و الطوائف تحت راية الإسلام و في القرن الواحد و العشرون؟ إذا إستطعت أنت أن توحدي بين الشيعة و السنة و أن يعيشوا تحت راية الأسلام فإنني سأكون شاكرا لك و ِسأكون أول الداخلين للإسلام. علما بأن الشيعة و السنة تقاتلوا أيام كان ألأمام على و السيدة عائشة و عمر و أبو بكر الصديق و عثمان بن عفان و فاطمة الزهراء أحياء
كل التقدير لك همرين
اخوكي الكبير جرين داي
:lol: