الى متى

5 ردود [اخر رد]
MAS
صورة  MAS's
User offline. Last seen 4 اسبوع 1 يوم ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 14/02/2005

منقول من bave ceger

حبٌ ووفاء, غربة وضياع, وتعويذةُ من العصر الفرعوني ,جلد وكبريـاء خــــــــوف وهوان, وزهرة تنمو وسط أنقاض الدمـــــــــار الشامل حياة بمرها وحـــــــــــــــلوها وهيهــــــــات الرحيل قبل الأوان المـــــــزعوم, ظلم وتجبر وآهات تصبح فيضانات لشعب ما عرف نفسه فأنكره الجميع, برؤيا صالحة بحثاً عن الخــــــلاص وأنّى هو ؟
رحلة استكشافية لشعب سبق أوانه في الإنســـــــانية وربما(البلاهة) حتى راح واحدنا يشحد في دنيا البشر حقاً أضاعه تحت طاولة مستطيلة مما كسبه بدمٍ يكفي لتـــــحرير أوطان عديدة هل فعلاً رخيص هكذا الدم الكـــــــردي ؟هل هو غالٍ علينا أولاً؟ ثم ما سر استباحة الحرمات؟ ربما لأن حائطنا منخفض عن حيطان الجـــــوار جداروباب وأنانية بشعة في امتـــــــــــلاك كل شيء في فلسفة الخير والشر الضحية هي المذنبة
ولو كانت مرافعتها كالشمس في كبد السماء حكايـــــة وجع طويل تظهر آثارها على الجباه المجعدة وفي العيون الحائــــــــرة الناظرة إلى حكماء الأمة وهل من حكماء ؟
حــــــــــــــــــبٌ للإلــــــــــــــه تمثل في أرض طاهرة وشعب سيتسلح بالوعي يوماً
بكلمات هرمـــت ومعانٍ صدأت لقلة من يفهمها و كثرة من يسمعها في زمن الطرش والغباء إلى زمن الإنقراض عند حمورابي حيث الجدية والقسوة لنهضة الأمة الحالمة بالحرية يوماً عند الســــــــلام الموعود في عهد المهدي المنتظر من تصريفات الدهر الغريبة والعلاقات الاجتماعيـــة الباهتة على جبال تحب الدماء المهدورة لخدمة الغير وما زال الرصيد قريبا من الصفر الإيجابي بعواطف مقهورة لإنضاج الوعي القومي الكـــردي بنهاية قبل البداية على طريقة الخطف خلفاًلعصر البشر في بشر المعصرة بصبر ناطح السحاب وجارى الاطفـــال في براءتهم العاجزة عن الفهم اين الإعراب في تعامل الجهلاء ؟عند ألق الهوى المهين في الزمن الاستثنائـــــــــي حتى ولازالت ال(حتى) مستمرة في مشوار صعب المراس داخل عيون ملونة بقوس قزح ونظــرة ثاقبة كعنفوان الصقر في السماء كونوا على الموعد لتسمعوا الرواية من البداية أيــها السيدات والسادة حتى لا تقولوا ماتت الأماني حتى لا تحسنوا صراخ التـــــــــــواكل والهزيمة المرة هلموا إلى مائـــــدة الشورى المستديرة اكراداً وعرباً وأعاجم لعلها الفيصل في رأب الصدع والعيش بأمان يا أبناء آدم المحترمين .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Bavê silêman
منقول من bave ceger

-----------------------------------------
B-Freee...
Change The Way Not The Goal

صورة  Alano's
User offline. Last seen 4 سنة 34 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 24/11/2006

شكرا على هاد الموضوع اخ MAS

يمكن يكون هاد الموضوع صرلو فترة ...

بس المواضيع القديمة احلى من الواضيع الجديدة

لانها فعلا معبرا بكل معنى الكلمة

كل الشكر والتقدير

 https://www.facebook.com/alan.hosen1

User offline. Last seen 16 سنة 24 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/03/2006

الفكرة الأساسية - كما تعتقدها جميع الطوائف باختلافها الديني او القومي -
, هي ان الرب يساعد الشعب المختار , وأن نجاح هذا الشعب , لا يشير فقط إلى استقامته وصوابيته في نظر الرب , ولكنه أيضا يدل أن الوسائل التي استخدمت لتحقيق الظفر هي أيضا مبررة ومسوغة .
فاعتقاد اليهود بأنهم شعب الله المختار , يتماشى تماما مع اعتقاد الولايات المتحدة الامريكية بأنها الأمة الأكثر تقربا من الله , من أي أمة أخرى , معبرة عن هذا الاعتقاد في الشعر المطبوع على الدولار " نحن نثق بالله ". وهكذا كل دولة
- ليس لي الإطلاع العميق على التاريخ الكردي ولكن من خلال مصاحبتي لفئة منهم فهم يخزنون في تلافيف دماغهم هذه الفكرة "
بالمختصر أحبائي : إنه لاهوت السيطرة

أشارككم مقولتكم نحو غد كردي أفضل . وغد ربّاني أسمى , دون أن ننسى أن المحبة هي الوصية الكبرى التي علمنا إياها المخلّص :arrow:

User offline. Last seen 15 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/08/2006

بين قضية المحبة و الكراهية .... غشاء واهي .. كالذي بين الطهر و العهر ( في مجتمعا ) حق مستلب ضائع و مطالب به مجرد أبله يعتقد بعد دخولنا الألفية الثالثة انه بالامكان جعل المعمورة مدينة افلاطون .. سؤال دائم يستنجد بطيف جواب لا يلقاه كلما اقترب من حقيقة اللقاء .. فتجسيد الحقيقة سمة الحمقى في زمن السرابيات و الأطياف و الخزعبلات اللامنتهية تشبث بفكر ما قبل العصر ال.... لا تسمية له و ابتعاد عن كل ما يتعلق بصيرورة البقاء الحقيقي و نفي الآخر دليل وجوده الآزلي انا موجود و الجميع أيضاً موجود لكن سر وجودي في مكامن رؤيتي القصيرة إلى حدود اللامعقول و ابتعادنا عن مكمن قوة البقاء ثم ديمومة اللاوعي للنضج البشري و المراوحة في مرحلة المراهقة الفكرية و القوى الغيبية تنادي دوماً كونوا كما أريد أن تكونوا لكن المشكلة في كوننا لا نفقه لغة تلك القوى ... باختصار

User offline. Last seen 15 سنة 26 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 17/07/2006

الهوة العميقة بين الحياة التي نريدها و التي لا نريدها تكمن في مدى

قدرتنا على استعاب الحقائق و استكشافها ... نحن _ الأكراد _ شعب مختار ٌ

ككل الشعوب في الأرض لكن العواطف العميقة هي التي تسيرنا قبل كل

شيء ..لذا نجد أن الدموع تسلب عقولنا بسهولة قصوى .. فكل إنسان ومن

أية قومية كان يطلب الوجود .. البقاء لنفسه فقط و لا يهم إن كان الجشع

يقوده و إن كان هو سيؤلم قلوبا ً بريئة و هنا على هذا الشعب العريق

بالماضي و الحافل بالرموز التي غدت رموزا ً يفخر بها التاريخ عليه أن يستمر

برفض العبودية للغير .. هكذا خلقنا نعشق الجبال .. نصك أقداح الشاي بكف

و نحمل البندقية على أكتافنا نثبتها بالكف الأخرى .. هؤلاء نحن..........!

صورة  rojava's
User offline. Last seen 8 سنة 10 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 26/08/2006

إذا أردتم أن تعرفوا مستقبل الشرق أقرأوا تاريخ أورباّ ..... :idea:

رغم تعاستنا مازلنا نملك إبتسامة تخفي آلامنا..جراح قلوبنا..تشّرد أرواحنا..
 http://www.facebook.com/hesen.rojava