اعتمدي على هذه النظرية لسعادتك!

3 ردود [اخر رد]
Him
User offline. Last seen 13 سنة 23 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 04/05/2006

اعتمدي على هذه النظرية لسعادتك!

أفادت دراسة ان الحب يصل بأغلب النساء الى قمة السعادة في حياتهن بينما يمثل الانتقال الى مقر العمل أدنى مستوى لها وأضافت ان معظم النساء يرغبن في البقاء مع أطفالهن لفترة أقل مما يقلن.

وأفاد تقرير للباحثين نشر في دورية "ساينس" العلمية انه رغم ان النتائج قد لا تبدو مذهلة فان النظرية المستخدمة لتقييم المزاج تمثل وسيلة جديدة ودقيقة لفهم كيف يصبح الناس سعداء. واقترح الباحثون استخدام طريقتهم هذه في وضع السياسة الاجتماعية.

وبالنسبة للدراسة فقد أجراها ديفيد شكيد الباحث في جامعة كاليفورنيا سان دييغو وزملاؤه في جامعتي برينستون وميشيغان وأماكن أخرى على ما يزيد على 900 امرأة وعادة ما توجه أسئلة للناس عن مشاعرهم على وجه العموم في استفتاءات عن المزاج.

وتتضمن النظرية الجديدة تقسيم اليوم الى سلسلة متصلة من الاحداث وتقدير كل نشاط أو لحظة كنوع من اللقطات. وأبلغ الباحثون النساء قولهم "فكروا في يومكن كسلسلة متصلة من المشاهد أو الاحداث في فيلم. اعطوا كل حدث اسماً مختصراً يساعدكن على تذكره".

وصنفت النساء كل نشاط الى ايجابي وسلبي في مجموعات احتل رقم ستة أقواها وصفر أضعفها. وبعد ذلك حلل الباحثون الارقام. وكتب الباحثون يقولون "التسوق من محلات البقالة وتنظيف المنزل صنفت الادنى بين 28 نشاطا".

وفي المتوسط صنفت التسعمئة امرأة "العلاقات الحميمة" كنشاط ايجابي حصل على رقم 10. 5 مقارنة مع 49. 4 للعلاقات الاجتماعية. وسجلت الاعمال المنزلية رقم 73. 3 وجاء أفضل من العمل على الاقل الذي سجل رقم 62. 3 بينما سجل الانتقال الى العمل في القطار أدنى رقم وهو 45. 3.

وبالنسبة لمن تفضل النساء ان يكن معهم اكتسح الاصدقاء بوضوح أعلى رقم وهو 36. 4. وتلاهم الاطفال في الوسط ثم الاقارب والازواج.

وقال نوربرت شوارتز العالم النفسي في جامعة ميتشيجان والذي شارك في الدراسة حين توجه أسئلة للناس عن قدر استمتاعهم بتمضية الوقت مع أطفالهم يفكرون في كل الاشياء الجميلة مثل قراءة قصة لهم والذهاب لحديقة الحيوان. "لكنهم لا يأخذون الاوقات الاخرى في الحسبان .. الاوقات التي يحاولون فيها فعل شيء اخر ويجدون الاطفال يصرفون انتباههم".

ووجد الباحثون ان طبيعة النوم كان لها تأثير كبير على الاستمتاع بالحياة. فالنساء اللائي نمن بشكل غير جيد في المتوسط استمتعن بيومهن أقل كثيرا ممن نمن جيدا. ووجدت الدراسة ان النساء اللائي لديهن دخل أعلى لسن بالضرورة أسعد

himooo

User offline. Last seen 12 سنة 20 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/03/2007

سباس هيمو الرائع :wink:

User offline. Last seen 15 سنة 14 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/04/2007

سباس أخ him,

User offline. Last seen 16 سنة 7 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 18/04/2005


إن النساء حورٌ هربن من رضوان , وهجرن حدائق الجنان , لتلطيف شقاء بني الإنسان
" إسكندر ديماس "
إن أفكار النساء صغيرة متعوجة , وليس ذلك ذنبها , ألا ترى أقدام اصينيات صغيرة ؟ فما الذي صغرها غير الضغط عليها منذ الصغر .
" طاغور "